رازفان: إبعاد الهلال بهذه الطريقة خلفه «مصالح كبيرة»

رازفان: إبعاد الهلال بهذه الطريقة خلفه «مصالح كبيرة»

الخميس - 7 صفر 1442 هـ - 24 سبتمبر 2020 مـ
الروماني رازفان يرى أن إبعاد الهلال بهذه الطريقة جاء لمصلحة فريق آخر (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

صب الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال السعودي جام غضبه على صناع القرار في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بعدما تم إقصاء الهلال من البطولة رغم تأهله لدور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بحجة عدم اكتمال النصاب القانوني للعب المباراة بعد دخول الهلال بقائمة مكونة من 11 لاعباً وتم إلغاء كافة نتائجه في البطولة.
وقال الروماني الذي قاد الهلال لتحقيق لقب النسخة الماضية في حديث خاص لصحيفة «جازيتا سبورت الرومانية»: «كل ما حدث يجعلني أعتقد أن هناك مصالح كبيرة وراء ذلك، إبعاد الهلال بهذه الطريقة جاء بحيث يمكن لفريق آخر الفوز بهذه المسابقة بسهولة».
وأوضح رازفان الذي بدا غاضباً من قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «ما حدث أعظم ظلم في عالم كرة القدم، المسابقة تنتهي في ديسمبر (كانون الأول)، ولا يوجد موعد نهائي، لذلك كان على الاتحاد الآسيوي اتخاذ قرار التأجيل»، مضيفاً: «لا يوجد ضغط زمني على الإطلاق، لقد أُجبرنا على إبقاء خمسين شخصاً مصابين بالفيروس بيننا، فكيف يمكننا أن نمنع الموقف من التطور؟».
وأشار رازفان إلى أن فريقه الهلال احترم المسابقة إلى أقصى حد يستطيع الوصول إليه، مضيفاً: «ضحينا بحياتنا في الملعب واحترمنا كرة القدم، كنا حاضرين عند مدخل الملعب في النفق، كان لدينا ثمانية لاعبين فقط، لا يمكن تصور ما حدث».
وانتقد الروماني مبررات الاتحاد الآسيوي ورفضه تأجيل مباريات الفريق الذي عانى كثيراً بسبب تفشي وباء فيروس كورونا بين أفراد البعثة، موضحاً: «المسابقة في آسيا تقام مقسمة بين شرق القارة وغربها، في الشرق التي تضم اليابان والصين وكوريا لم تبدأ المنافسة بعد، سيتم تحديد موعدها خلال شهر ربما، كان لدينا متسع من الوقت».
وعاد رازفان للتساؤل عن مبررات ما حدث لفريق الهلال، مضيفاً: «في الشرق لم يبدأوا دور المجموعات، فلماذا قضوا علينا؟ كان لدينا ما يكفي من الوقت للعب الأدوار المتقدمة، لقد فزنا بدور المجموعات وتأهلنا لدور ثمن النهائي، أعتقد هناك مصالح كبيرة وراء ما حدث».
وختم الروماني الذي كان يتطلع للدفاع عن لقبه في دوري أبطال آسيا حديثه عن توجهات إدارة نادي الهلال للطعن في هذا القرار موضحاً: «لا أملك أي فكرة عن ذلك».


السعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة