انفجار بيروت يدمر منازل مشاهير (صور وفيديو)

انفجار بيروت يدمر منازل مشاهير (صور وفيديو)

من بينهم إليسا ونادين نجيم
الأربعاء - 16 ذو الحجة 1441 هـ - 05 أغسطس 2020 مـ
آثار الدمار في منزل الفنان جاد شويري (تويتر)

خلّف الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت أمس (الثلاثاء)، آثاراً مدمِّرة على المنازل حوله، ولا سيما منازل لعدد من مشاهير لبنان.

ونشر عدد من الفنانين صوراً من منازلهم إثر الانفجار الذي أسفر عن مائة قتيل، إلى جانب نحو أربعة آلاف مصاب، وفقاً للصليب الأحمر اللبناني.

ونشرت الفنانة اللبنانية إليسا صوراً عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تُظهر الدمار الذي حل بمنزلها بعد انفجار بيروت، وعلقت قائلة: «محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار... أنا الحمد لله بخير وإنشا الله ما يكون في شُهدا، وكل الجرحى يتعافوا يا رب! بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم... الله يحمي لبنان».
https://twitter.com/elissakh/status/1290800284982181888

وقال الفنان راغب علامة إن الأضرار المادية جراء الانفجار «جسيمة»، وتابع في تغريدة عبر «تويتر» صباح اليوم (الأربعاء): «صباح بيروت الجريحة. شكراً للجميع اللي سألوا وتطمنوا علينا. الحمد لله نحنا كويسين والإضرار المادية جسيمة لكن الحمد لله زي ما يقول المثل (بالمال ومش بأصحابه)».
https://twitter.com/raghebalama/status/1290876773278851072

ونشر الفنان والمخرج جاد شويري صورة تُظهر الدمار في منزله، قائلاً: «الدم في كل مكان. الأشرفية تشبه هيروشيما ودار الزور».
https://twitter.com/JadShwery/status/1290724294113333250

وأُصيبت زوجة المطرب رامي عياش، داليدا عياش، وكتب عبر «تويتر»: «أشكر كل من سأل عن داليدا دون استثناء. غمرتوني بمحبتكم واهتمامكم إنشا الله منوفيكم. جروحها توزعت بين جبينها وأنفها ايديها وارجيها. ولكن الحمد الله على كل شي. مصيبة وخسارة غيرنا أكبر من شوية جروح».
https://twitter.com/RamyAyach/status/1290912431628324864

ونشرت الفنانة دومينيك حوراني عبر «ستوري» بـ«إنستغرام» تعرض منزلها وسيارتها للتدمير جراء الانفجار، وقالت إنها بخير لكنها أصيبت وابنتها ديلارا ببعض الجروح.


ونشرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم عبر «إنستغرام» مشاهد من منزلها المدمر، وكتبت: «بشكر ربي أولاً رجع خلقني وأعطاني عمر جديد. الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكي فعلاً يلي بيفوت ع البيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر ما بيقول إنه بعدنا عايشين».

وتابعت نجيم: «الحمد لله ألف مرة عطاني القوة أنزل 22 طابق حافية مغطسة بالدم تقدر خلّص حالي الناس كلها مدممة، جرحى، قتلى، سيارات مكسرة، ناس عم تصرخ وتبكي، وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني كان ابن حلال وصلني على أول مشفى رفضوا يستقبلوني لأنه كانت مكدسة بالجرحى رجع أخدني على مشفى المشرق أسعفوني وخضعت لعملية 6 ساعات لأنه نص وجهي وجسمي مدمر بس يلي شفته على الأرض صعب كتير ينوصف فعلاً وكأنه قنبلة نووية». وأنهت نجيم المنشور بالدعاء بالرحمة للموتى والشفاء للجرحى.
https://www.instagram.com/p/CDf2ZyiHJTu/?igshid=1o6nr6oe8ikjr

ونشرت وسائل إعلام لبنانية أن مربية الفنانة هيفاء وهبي تعرضت للإصابة، فيما نشرت وهبي عبر «تويتر» تغريدة تطالب بالتبرع بالدم للجرحى: «اللي صار اليوم بـ#بيروت بيبكّي الله يرحم كل الضحايا، وكل حدا قادر يتبرع بالدم للجرحى ما يتردد ولا لحظة لأنن كتار».
https://twitter.com/HaifaWehbe/status/1290705971426267136

استيقظ اللبنانيون على مشاهد الدمار الواسع في مرفأ بيروت والمناطق المجاورة وسط العاصمة. وظلت العشرات من السيارات المدمرة متناثرة على الطريق السريع الرئيسي، فيما ظل الركام والزجاج المحطم يملأ الشوارع.

ونشر فنانون رسائل دعم لبيروت ولأهلها جراء الانفجار الدامي.

وكتبت المطربة نجوى كرم عبر «تويتر»: «يا ربّ لا تهجر سما لبنان». وغردت المطربة اللبنانية كارول سماحة عبر حسابها بـ«تويتر»: «قومي من تحت الردم يا بيروت».
https://twitter.com/CAROLE_SAMAHA/status/1290914777011834881
https://twitter.com/najwakaram/status/1290694777177071620

ونشر المطرب اللبناني عاصي الحلاني مشاهد من حجم الدمار جراء انفجار مرفأ بيروت، وكتب عبر تغريدة على "تويتر": «يارب احمي لبنان».
https://twitter.com/assihallani/status/1290806549712076802


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة