بين الأفلام

بين الأفلام

الجمعة - 10 ذو الحجة 1441 هـ - 31 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15221]
الحقبة الجميلة

> ‬تنطلق يوم غد (السبت) الدورة التاسعة عشرة من مهرجان ترانسلفانيا السينمائي الدولي التي تستمر حتى التاسع من أغسطس (آب). فيلم الافتتاح هو «الحقبة الجميلة» (Le Belle Epoque) للمخرج نيكولاس بيدوس.
بالعادة، يعرض المهرجان في شتّى تظاهراته أكثر من 200 فيلم، لكن الدورة الحالية ستكتفي بـ140 فيلما (عدد كبير مقارنة بمهرجانات أخرى) من بينها 12 فيلما في المسابقة. للتغلب على مشاكل الوباء التي تتوعد التجمّعات، أسس المهرجان الروماني لعروض مفتوحة في الهواء الطلق لجانب صالاته التقليدية.
لا أفلام من رومانيا في المسابقة. يوضح مدير المهرجان ميهال شيريتوف إنه لم يجد الفيلم الذي يبحث عنه: «لكن تظاهرة «أيام رومانية» تحفل بالكثير» كما يقول.
> الإقبال على صالات السينما في الولايات المتحدة ما زال ضعيفاً. عوض قراءة إيرادات بمئات الملايين من الدولارات (كما كان الحال في مثل هذه الأيام من العام الماضي مثلاً) تبوأ الأسبوع الماضي عن أرقام محدودة.
الفيلم الأول في شباك التذاكر الأميركي «ذا رنتال» (402 ألف و852 دولارا) وهو فيلم رعب لا بأس به، ثم «البشع الكبير» (153 ألف دولار) وأفلام الرعب «تعويذة» و«اليأس» و«مُلاحقة» في المراكز: الثالث والرابع والخامس. ليس من بين هذه الأفلام ما هو إنتاج رئيسي.
> يُثير اتفاق شركتي يونيفرسال وAMC على بدء توجيه الأفلام التي ستعرضها الشركتان بعد 17 يوما فقط من العروض السينمائية مخاوف وول ستريت في نيويورك كون الاتفاق ينص، ضمناً، على دعم العروض المنزلية على حساب تلك السينمائية.
جدير بالذكر أن المتداول حالياً هو منح الأفلام ثلاثة أشهر من عروض الصالات قبل أي وسيط إلكتروني آخر.


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة