100 ألف منحة دراسية من «غوغل» تعادل الشهادات الجامعية

100 ألف منحة دراسية من «غوغل» تعادل الشهادات الجامعية

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 15 يوليو 2020 مـ
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»

نشرت شبكة "سي إن بي سي" الاخبارية أن شركة "غوغل" أعلنت عن برامج جديدة للشهادات عبر الإنترنت، في مجالات تحليل البيانات وإدارة المشاريع وتصميم تجربة المستخدم، بإجمالي 100 ألف منحة مجانية.
وبحسب الشبكة فان البرامج الدراسية يتم تصميمها وتدريسها بواسطة موظفي "غوغل"، ولا تتطلب الحصول على شهادة جامعية، ويمكن إكمالها في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر ويتم التقديم إليها من خلال منصة التعلم عبر الإنترنت "كورسيرا".
وفي هذا الإطار أكدت "غوغل" أنها ستنظر إلى جميع شهاداتها على أنها تعادل الشهادة الجامعية التي تبلغ مدة دراستها أربع سنوات، وذلك فيما يتعلق بالأدوار ذات الصلة بهذه الشهادات في الشركة.
من جانبها، قالت ليزا غيفليبر، نائبة رئيس "غوغل": "هذا لا يدر دخلًا للشركة. هناك تكلفة صغيرة من منصة كورسيرا نفسها (السعر الحالي هو 49 دولارًا في الشهر) لكننا نريد أن نضمن أن أي شخص يريد الحصول على هذه الفرصة، يمكن أن يحصل عليها".
وتعهدت الشركة بتمويل 100 ألف منحة دراسية، حسب الحاجة للأفراد المسجلين في أي من برامج الشهادات المهنية هذه، وستمنح أكثر من 10 ملايين دولار في شكل منح إلى ثلاث مؤسسات غير ربحية تدخل في شراكة معها، لتنمية القوى العاملة النسائية والمحاربين القدامى والأميركيين المهمشين.


أميركا طلاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة