فلسطين تسجّل أكبر حصيلة إصابات بالفيروس

فلسطين تسجّل أكبر حصيلة إصابات بالفيروس

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15183]
موظفو بلدية الخليل أثناء تعقيم الشوارع بعد عزلها لارتفاع الإصابات (إ.ب.أ)
رام الله - لندن: «الشرق الأوسط»

سجلت السلطة الفلسطينية الاثنين، أكبر عدد من الإصابات الإضافية بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء على أراضيها في الخامس من مارس (آذار) الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها سجلت خلال الساعات الثماني الماضية 142 إصابة غالبيتها في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة وقراها.

وبذلك، تصبح الحصيلة الإجمالية الرسمية 903 مصابين بـ«كوفيد - 19»، توفي اثنان منهم، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت السبت، إغلاقاً مؤقتاً لمدينتي نابلس والخليل شمال وجنوب الضفة الغربية، بعد ارتفاع عدد الإصابات فيهما.

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة الخميس الماضي، إن الموجة الثانية من الإصابات «أخطر من الأولى، لأن كثيراً من الحالات تم اكتشافها من دون معرفة مصدرها، كما أن طبيبين أصيبا».

وتقدر وزارة الصحة الفلسطينية أن المصدر الرئيسي للإصابات هم العاملون الفلسطينيون داخل إسرائيل وأقارب فلسطينيين يسكنون داخل إسرائيل نقلوا العدوى إلى الضفة الغربية.

وحضت السلطة الفلسطينية العرب الإسرائيليين على الامتناع عن السفر إلى الضفة الغربية، والفلسطينيين العاملين في إسرائيل على عدم الانتقال إلى الدولة العبرية لمدة 14 يوماً. وفي قطاع غزة، تم حتى الآن تسجيل 72 إصابة ووفاة واحدة. وفي الجانب الإسرائيلي سجل رسمياً أكثر من 20800 إصابة و307 وفيات.


فلسطين شؤون فلسطينية داخلية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة