بعد الإصابة بـ«كورونا»... الفنانة المصرية رجاء الجداوي في العناية المركزة

بعد الإصابة بـ«كورونا»... الفنانة المصرية رجاء الجداوي في العناية المركزة

الأربعاء - 11 شوال 1441 هـ - 03 يونيو 2020 مـ
الفنانة المصرية رجاء الجداوي (أرشيفية - غيتي)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت أميرة مختار، ابنة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، إن والدتها دخلت العناية المركزة، لكنها لم تفقد الوعي، في تطور لحالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس «كورونا المستجد».

وكتبت مختار، عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء أمس (الثلاثاء): «ماما في الرعاية المركزة... ولكن الحمد لله... لم تفقد الوعي... وربنا يحفظها وادعوا لها بالشفاء».

وكان سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، حيث تتلقى الجداوي الرعاية الصحية في إحدى مستشفيات العزل، قد صرح في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر»، بأن الجداوي تعرضت لمضاعفات صحية أدت إلى وضعها على جهاز تنفس، وأن حالة الفنانة الصحية «غير مستقرة».

وتابع السقعان أن الجداوي «تعرضت لبعض المضاعفات، أبرزها ارتفاع درجة الحرارة، واضطر الفريق الطبي بمستشفى العزل إلى نقلها للعناية المركزة، ووضعها على جهاز تنفسي لا تداخلي، وهي المرحلة قبل تركيب جهاز التنفس الصناعي الكامل».

وأردف السقعان أن الجداوي (81 عاماً) «تبث روحاً جيدة جداً داخل مستشفى العزل»، متمنياً لها الشفاء العاجل.

كانت الجداوي قد أُصيبت بفيروس «كورونا المستجد» في 24 مايو (أيار) الماضي، مما ترتب عليه نقلها إلى مستشفى العزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية، إثر ارتفاع درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية، وبإجراء التحاليل المطلوب تأكدت من إصابتها بالفيروس.

وتمنى عدد من زملاء الفنانة المصرية القديرة لها الشفاء، مثل الفنان المصري هاني رمزي الذي كتب أمس (الثلاثاء) عبر حسابه على موقع «إنستغرام»: «ربنا يشفيكي يا حبيبتي وإن شاء الله تشدي حيلك وتقومي بالسلامة... ادعوا لحبيبة الكل بالشفاء #رجاء_الجداوي».
https://www.instagram.com/p/CA8bBLLnAx7/

كانت الجداوي قد شاركت في موسم رمضان الماضي في مسلسل «لعبة النسيان» بطولة الفنانة المصرية دينا الشربيني.

والجداوي فنانة مصرية مخضرمة شاركت في أكثر من 350 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً، واشتهرت بأفلام مثل «دعاء الكروان» و«الوحل» و«بوبوس» ومسرحية «الواد سيد الشغال».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة