أمير الكويت: العالم بعد الجائحة لن يكون كما كان

أمير الكويت: العالم بعد الجائحة لن يكون كما كان

3373 إصابة في أربع دول خليجية
السبت - 30 شهر رمضان 1441 هـ - 23 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15152]
الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت لدى توجيهه كلمة أمس بمناسبة العيد (كونا)
الدمام: «الشرق الأوسط»

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أن جائحة كورونا تتطلب «منا أخذَ الدروس والعبر»، موضحاً أن «العالم بعد جائحة كورونا لن يكون كما كان قبلها». وخلال كلمة متلفزة أمس بمناسبة العيد، شدّد أمير الكويت على ممارسة الإعلام دوره الإيجابي في دعم الجهود للقضاء على وباء كورونا، وقال الأمير: «أود أن أشير بأسف إلى ما تبثه وتتناقله بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من مغالطات وإساءات مؤذية لا تتفق مع حرمة الشهر الفضيل، ولا مع خطورة الظروف العصيبة التي تشهدها البلاد والتي لا تمثل إصلاحا أو تقويما لما يثار».

وذكر الأمير أن هذه الجائحة التي يمر بها العالم وبكل قساوتها وآثارها تستدعي «استخلاص المواعظ والعبر، فعالم الغد بعد وباء كورونا لن يكون على ما هو عليه قبل هذه الجائحة، وإنما ستترك تداعيات مباشرة ومؤثرة محليا وإقليميا وعالميا على مختلف نواحي الحياة، سواء منها الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وغيرها، الأمر الذي يفرض على الحكومة وعلى مجلس الأمة وعلى كل مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة اعتماد نهج جديد لمواجهة هذا التحدي الجاد»، مختتما كلمته باليقين «بأن المولى عز وجل سيرفع هذه الغمة عن عباده برحمته ومنه وفضله وعلينا استشعار الفرحة والابتهاج والسرور بالعيد السعيد واستنهاض روح الأمل والتفاؤل وبث ذلك في نفوس أسرنا وأقاربنا».

وسجلت الكويت أمس 9 حالات وفاة إثر إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة في الكويت إلى 138 حالة. كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل 955 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 19564 حالة. وقال الدكتور عبد الله السند، الناطق الرسمي باسم الوزارة، إن جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم. وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ955 تضمنت 139 حالة لمواطنين كويتيين، وباقي الحالات لمقيمين.

كما سجلت وزارة الصحة الكويتية أمس تعافي 310 حالات من المصابين بمرض (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت في الكويت إلى 5515 حالة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 164 حالة قائمة جديدة منها 94 حالة لعمالة وافدة، و68 حالة لمخالطين لحالات قائمة، وحالتين قادمتين من الخارج ليصل عدد الحالات المصابة إلى 4322 حالة منها 7 حالات في العناية المركزة. كما سجلت أمس تعافي 131 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية في البحرين إلى 4004.

أما وزارة الصحة العمانية، فأعلنت تسجيل 424 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للجائحة في سلطنة عمان إلى 6794 حالة. وقالت الوزارة إن الإصابات بينها 191 حالة لمواطنين عمانيين و233 حالة لوافدين. كما بلغت عدد حالات التعافي 1821 منذ بدء تفشي الفيروس، والوفيات 32 حالة.

من جانبها، سجّلت قطر أمس حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا، كما أعلنت وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 1830 حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ«كوفيد - 19»، كما سجلت تعافي 605 من المصابين بالفيروس، ليصل إجمالي عدد حالات التعافي في دولة قطر إلى 7893 حالة.


Kuwait أخبار الخليج العربي أخبار الكويت فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة