تشيلسي يسمح لكانتي بالتغيب عن التدريبات

تشيلسي يسمح لكانتي بالتغيب عن التدريبات

النادي اللندني يحتفظ بجيرو وكاباييرو لموسم آخر
الجمعة - 29 شهر رمضان 1441 هـ - 22 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15151]
جيرو تألق وهزّ الشباك في آخر مباراة أمام إيفرتون (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»

سمح نادي تشيلسي الإنجليزي للاعب وسطه الفرنسي نغولو كانتي بالتغيب عن التدريبات بسبب تخوفه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت تقارير صحافية إنجليزية عدة أمس. وخاض كانتي تدريبات اليوم الأول لفريقه الثلاثاء بعدما جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له سلبية، لكن التقارير تشير إلى أن اللاعب أبدى مخاوف من معاودة التدريبات إلى جانب زملائه، وبالتالي حصل على الضوء الأخضر من النادي والمدرب فرانك لامبارد للغياب عن تدريبات الأربعاء. وأشارت تقارير إلى أن النادي اللندني سمح لكانتي (29 عاماً) بمواصلة التمارين الفردية في منزله، من دون أن يحدد موعداً للعودة إلى التدريبات الجماعية مع زملائه.
وتعرض كانتي، أحد أفراد المنتخب الفرنسي الفائز بمونديال 2018 في روسيا، إلى حالة إغماء قبل سنتين عندما سقط على الأرض خلال إحدى الحصص التدريبية في مقر كوبهام الخاص بناديه، لكن الفحوص الطبية التي خضع لها لم تظهر أي مشكلة في القلب. لكن شقيقه الأكبر نياما توفي بسبب ذبحة قلبية قبل أسابيع من مونديال 2018، كما خسر والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره.
وكان قائد واتفورد تروي ديني رفض العودة إلى تدريبات فريقه أيضاً خشية من احتمال نقل عدوى «كوفيد - 19» إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر والذي يعاني من صعوبة في التنفس. وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الثلاثاء عن تسجيل ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأندية، بعد إجراء 748 فحصاً.
وتوقفت منافسات كرة القدم في إنجلترا، كغيرها من غالبية الأحداث الرياضية حول العالم، منذ منتصف مارس (آذار) مع تفشي وباء «كوفيد - 19». وتأمل الرابطة والأندية في التمكن من معاودة المباريات من دون جمهور اعتباراً من يونيو (حزيران) المقبل. وتتبقى تسع مراحل من الدوري الممتاز لهذا الموسم. وكان تشلسي يحتل المركز الرابع في الترتيب (آخر المراكز المؤهلة رسميا لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، بفارق 34 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبثلاث نقاط فقط أمام مانشستر يونايتد الخامس.
من جهة أخرى، جدد تشيلسي عقد مهاجمه الفرنسي أولفييه جيرو لمدة عام حتى 30 يونيو 2021. وكان تمديد عقد المهاجم المخضرم (33 عاماً) الفائز بمونديال روسيا 2018 ضمن صفوف منتخب بلاده متوقعاً منذ أبريل (نيسان) لكن النادي أكده رسمياً أمس، وقال في بيان رسمي «لقد تم تجديد عقد المهاجم لعام إضافي».
وقالت مديرة النادي مارينا غرانوفسكايا «أوليفييه لاعب نريد بقاءه في صفوف الفريق من أجل المحافظة على التوازن المهم بين الخبرة والشبان أصحاب المواهب الواعدة». وانضم جيرو إلى صفوف تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية مطلع عام 2018 قادماً من جاره آرسنال، ولم يتمكن من فرض نفسه أساسياً في البداية قبل أن يفعل ذلك خلال الموسم الحالي على الرغم من المنافسة القوية في خط المقدمة.
ويعتبر جيرو ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا بتسجيله 39 هدفاً في 97 مباراة دولية خلف ميشال بلاتيني (41 هدفاً) وتييري هنري (51). ولا يزال جيرو ضمن تشكيلة منتخب بلاده ويسعى للتواجد في صفوفه خلال كأس أوروبا التي أرجئت إلى العام المقبل.
كذلك مدد تشيلسي عقد حارسه الاحتياطي الأرجنتيني المخضرم ويلي كاباييرو (38 عاماً) لمدة عام حتى نهاية موسم 2020 - 2021. وقال كاباييرو «أنا سعيد للغاية لكي أعلن ذلك (تجديد العقد). إنه امتياز بالنسبة إلى أن أكون جزءاً من فريق تشيلسي ومن عائلة تشيلسي أحد أعرق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز». وأضاف «إنها مرحلة صعبة للجميع في الوقت الحالي، وأنا سعيد جداً لمنحي هذه الفرصة وأقدّر هذه الخطوة تماماً».
وانتقل كاباييرو الذي يلعب احتياطياً للحارس الإسباني كيبا اريسابالاغا، إلى الفريق اللندني عام 2017 قادماً من مانشستر سيتي، وخاض تسع مباريات فقط هذا الموسم في صفوفه. وأشاد مدرب تشيلسي ونجمه السابق فرانك لامبارد بالحارس الأرجنتيني بقوله «لدي ثقة بويلي. إنه يتدرب بجدية، وهو احترافي من الدرجة الأولى». وختم «لقد فرض نفسه في مطلع العام الحالي وأظهر موهبته، كما أن خبرته لا تقدر بثمن في غرف الملابس. أنا سعيد لتواجده معنا الموسم المقبل».


المملكة المتحدة تشيلسي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة