زفاف يثير مخاوف من انتشار «كوفيد-19» في الأردن

زفاف يثير مخاوف من انتشار «كوفيد-19» في الأردن

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
بترا خالية من السياح (أ.ف.ب)

تسبّب حفل زفاف أقيم في محافظة إربد شمالي الأردن لعائلة قادمة من إسبانيا، في انتشار الفيروس وتسجيل عدد من الإصابات الجديدة. وذلك بعد أن نقل العدوى العروس ووالدها اللذان عادا مؤخرا من السفر. وعقب الحفل، تبيّن حملهما للفيروس، ونقلت العروس العدوى لعريسها، في حين أن الزفاف شهد حضور نحو 400 مدعو، ما يفتح باب التوقعات على تسجيل إصابات محتملة خلال مدة احتضان المرض.

وأبدى الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، تخوفه من انتشار فيروس كورونا في تصريحات لقناة «المملكة»، وقال: «أتخوف من المخالطين في حفل زفاف إربد. يجب أن يكون الجميع متنبها لهؤلاء الأشخاص، وأن نحاول تتبع كل شخص شارك في هذا الحفل». ودعا كل من شارك في حفل الزفاف في إربد، إلى أن «يبقى في منزله حتى تتعامل معه الجهات المختصة، والأهم أن يعزل نفسه بطريقته بما يناسب ظروفه في البيت».

واتّخذ الأردن، اليوم (الثلاثاء)، إجراءات حاسمة جديدة لمواجهة انتشار وباء كورونا، وذلك بلوغ عدد الإصابات 35 حالة. وأعلن العمل بقانون الدفاع في جميع أنحاء المملكة اعتباراً من الأربعاء، بعد موافقة الملك عبد الله الثاني على قرار مجلس الوزراء.

ووجه العاهل الأردني رسالة عقب موافقته على القانون، ملزماً الحكومة بأن يكون تطبيق قانون الدفاع والأوامر الصادرة بمقتضاه، في أضيق نطاق ممكن، وبما لا يمس حقوق الأردنيين السياسية والمدنية ويحافظ عليها.


الأردن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة