من الموقع: أطعمة لمواجهة «كورونا»... و«سقوط الحبال التركية»

من الموقع: أطعمة لمواجهة «كورونا»... و«سقوط الحبال التركية»

الاثنين - 15 رجب 1441 هـ - 09 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15077]
القاهرة: يسرا سلامة

لا تزال أخبار فيروس كورونا المستجد تجذب القراء عبر موقع «الشرق الأوسط»، مثل مادة الأسبوع الماضي بعنوان «أطعمة تعزز مناعتك ضد فيروس كورونا»، والتي تشير لأطعمة تعزز مناعة الجسد، مثل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالباذنجان، والقرع، والجزر، والتوت، والثوم، والبصل، والأطعمة الغنية بفيتامينات «إي» و«بي» و«سي».

كما اهتم القراء بمادة عنوانها «آلاف السائقات السعوديات ينافسن في سوق العمل»، والتي تتناول قصصاً إنسانية لعدد من السائقات السعوديات يعملن «كابتن» على سيارات الأجرة في جدة.

وانجذب القراء لمتابعة مادة بعنوان «حرب جوية تركية ـ سورية تختبر روسيا»، والتي ترصد إسقاط دمشق طائرات «درون» واستهداف القوات الجوية التابعة لأنقرة في ريف إدلب، ما يعد بمثابة اختبار لروسيا لجهة تصرفها المرتقب إزاء ذلك.

وعلى صعيد الآراء، اهتم القراء بمقال للكاتب عبد الرحمن الراشد وعنوانه «هل تخشى أنقرة من غزو أراضيها؟»، والذي تناول فيه الكاتب الدور التركي في الحرب السورية، معتبراً أن تلك هي المرة الأولى التي تشارك أنقرة بقواتها الجوية ومدفعيتها في الحرب السورية، وأن تركيا «اكتشفت أن كل ما حاكته من تفاهمات وترتيبات مع إيران وروسيا في سوريا، في سوتشي، جاء على حساب مصالحها، ووجدت نفسها الخاسرة».

كما لاقى مقال الكاتب سلمان الدوسري وعنوانه «إردوغان وحيد في المصيدة» اهتمام القراء، والذي رصد ملامح «سقوط الحبال التركية» في دفع إردوغان بورقة اللاجئين أمام أوروبا، معتبراً أن «خيارات إردوغان محدودة جداً، ولأنه لا يستطيع الرد على الضربة العسكرية المذلة التي تعرض لها في إدلب».

واهتم القراء بمقال للكاتب سمير عطا الله بعنوان «وداعاً طرابلس»، والذي يتناول فيه الصعوبات التي واجهت الدكتور غسان سلامة المبعوث الأممي في ليبيا بعد إعلان استقالته من منصبه، واعتبر الكاتب أن سلامة «صمد عامين في متاهة خطيرة ورتيبة القسوة والعبث».


مصر إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة