«ميدان الدرعية» تحفة رياضية شيدت خلال 45 يوماً

«ميدان الدرعية» تحفة رياضية شيدت خلال 45 يوماً

السباق للحصول على تذاكر النزال اضطر المنظمين إلى إضافة 2500 مقعد
الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14985]
ميدان الدرعية... تصميم معماري غير مسبوق (الشرق الأوسط)
الرياض: مسفر الحسيني
جذب «ميدان الدرعية» أمس بتصميمه الفريد العديد من الزوار والسياح القادمين من داخل السعودية وخارجها لمتابعة النزال التاريخي للوزن الثقيل في الملاكمة بين المكسيكي الأميركي أندري رويز جونيور والبريطاني أنثوني جوشوا، بينما وصفها الزوار بالتحفة المعمارية وأكبر الميادين الرياضية المفتوحة حجماً على مستوى العالم.
ذلك الإبهار الذي رسم على ملامح العديد من المتابعين للنزال الثأري بين الملاكمين، أثبت للعالم اجمع قدرة السعوديين على التشييد والإبداع وفق أعلى المواصفات وبفترة وجيزة، حيث تم تشييد الميدان الذي بهر بجمالياته الحضور والمتابعين عبر شاشات التلفاز في غضون 45 يوماً بمشاركة أكثر من 200 مهندس وخبير وعدد كبير من العاملين وعلى مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع وتتسع لـ15 ألف شخص بالقرب من مدينة الدرعية التاريخية.
ودعا النزال التاريخي الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، اللجنة المنظمة لطرح تذاكر إضافية بعد أن نفذ عدد التذاكر وبلغ سعر التذاكر المطروحة 266 دولارا أميركيا للتذكرة الواحدة. وبحسب إحصائيات صادرة من اللجنة المنظمة للنزال فإن نصف التذاكر ذهبت لجماهير المملكة المتحدة المناصرة لبطلها الأشهر «جوشوا» فيما توزعت التذاكر الأخرى على الجماهير الأخرى حول العالم.
ودفع الإقبال الجماهيري الكبير لمتابعة النزال الجهة المنظمة لزيادة 2500 مقعد للجماهير بشكل دائري على «حلبة النزال»، ووصل الآلاف من جماهير البطلين من أكثر من 65 دولة حول العالم إلى المملكة بعد تمكنهم من استخراج تأشيرات سياحية التي سهلت لهم القدوم ومتابعة الحدث من جوار الحلبة بعد التسهيلات التي وضعتها القيادة السعودية للسياح الأجانب وتتيح لهم الحصول على تأشيرة دخول المملكة في دقائق.
وكان خبر استضافة الدرعية لنزال أنتوني وجوشوا في بطولة العالم للوزن الثقيل وجد اهتماماً كبيراً لعشاق اللعبة في بريطانيا، حيث تحول الخبر إلى «هاشتاغ» تصدر قائمة الترند. ومما أثار عشاق اللعبة، الخسارة التي ألحقها جوشوا بطل العالم، بأنطوني لأول مرة في تاريخه، خلال النزال الذي جمعهما مطلع يونيو (حزيران) الماضي.
وتصدر إعلان الهيئة العامة للرياضة استضافة بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة التي ستجمع البريطاني «جوشوا» والمكسيكي «رويز»، الأخبار البريطانية في «تويتر»، ووصل إلى الترند مسجلاً تفاعلاً واسعا نظرا لما يحظى به الملاكم البريطاني من شعبية واسعة، وقالت الهيئة حينها عبر تغريدة: «في أحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث، المكسيكي آندي رويز يعيد نزال البريطاني أنطوني جوشوا في 7 ديسمبر (كانون الأول) في الدرعية على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل».
ويندرج «نزال الدرعية التاريخي» ضمن إطار موسم الدرعية الذي يستمر شهراً كاملاً ويضم باقة متنوعة من الفعاليات الرياضية الكبرى والأنشطة العالمية المتنوعة بما في ذلك سباقا «فورمولا إي» الذي أقيم قبل أيام؛ و«كأس الدرعية للتنس» الذي يقام بمشاركة ثمانية من أفضل لاعبي التنس الرجال على مستوى العالم؛ و«مهرجان الدرعية للفروسية» بمشاركة نخبة من الفرسان الذين يتنافسون للتأهل إلى أولمبياد «طوكيو 2020».
السعودية الملاكمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة