رادار ـ كاميرا للسيارات يرصد الطرقات

رادار ـ كاميرا للسيارات يرصد الطرقات

طرح منصات ومحافظ هاتفية جديدة
الثلاثاء - 29 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 26 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14973]
واشنطن: غريغ إيلمان
إليكم أحدث الأدوات الجديدة المطروحة:

> «راصد راداري وكاميرا سيّارة في آن واحد». يبدو أن احترام حدود السرعة المنشورة على الطرقات هي الطريقة القانونية للقيادة، ولكن في حال كنتم تشعرون بالفضول لتحديد أماكن الرادارات المنتشرة على طريقكم، استعينوا بجهاز «كوبرا رود سكاوت إيليت» Cobra Road Scout Elite الذي سيشبع فضولكم.



- رادار - كاميرا

وإلى جانب رصد الرادارات، تعمل هذه الوحدة الإلكترونية ككاميرا للسيارة أيضاً لتزوّدكم بلقطات فيديو بدقّة عرض 1080p عبر كاميرتها المدمجة. وتقول الشركة المصنّعة إنّ الكاميرا الموجودة في الجهاز تقدّم أفضل التسجيلات في الليل والنهار، وتضمّ أداة استشعار لرصد التأثير - مع توفر ميزة الاتصال بالـ«واي - فاي» لمشاهدة الفيديوهات وتعديلها ومشاركتها بواسطة الهاتف الذكي عبر تطبيق «كوبرا درايف إتش دي». يمكنكم أيضاً حفظ الفيديوهات على بطاقة ذاكرة ميكرو SD، وستجدون مع الجهاز بطاقة بسعة 16 غيغابايت.

تتميّز كاميرا السيّارة الموجودة في الجهاز بمجال رؤية بزاوية 154 درجة وخاصية التصوير المتواصل، أي أنّكم لن تفوّتوا لحظة مما يحصل على الطريق. وتتلقى الكاميرا طاقتها من أداة استشعار الصورة «سوني إكسمور» ومعالج «أمباريلّا إي 12».

أمّا بالنسبة للرادار، فيضمّ نظام إنذار عالي الدقّة للسائق، مع رادار ذكي ومجسات استشعار ليزر، وطاقة بعيدة المدى لرصد المخاطر قبل الوصول إلى الموقع الهدف.

يعزل راصد «رود سكاوت إيليت» الإشعارات الخاطئة، وهو مجهّز بقاعدة بيانات «جي بي إس». تعتمد في إشعاراتها على الموقع، مع كاميرات للأضواء الحمراء وكاميرات للسرعة.

وبفضل تطبيق «كوبرا آي رادار»، ستتمكّنون من تلقّي إشعارات في الوقت الحقيقي أثناء القيادة ومشاركتها مع الآخرين الذين يستخدمون الجهاز والتطبيق نفسه.

وأخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الوحدة مجهّزة بضوابط تحكّم سهلة الاستعمال وعرض قابل للتخصيص، وشاشة إل سي دي. ملوّنة، وعرض لحدود السرعة. ويأتي الجهاز مع منصّة «إيز ماغ»، وأسلاك للشحن، وعلبة للحمل. ويبلغ سعره في موقع الشركة: 449.95 دولار.



- أدوات أخرى

2. منصة هاتفية. أطلقت شركة «سكوتشي» المتخصصة في صناعة إكسسوارات مبتكرة ومفيدة، منصّة «ماجيك ماونت كريستال MagicMount Crystal»، المجموعة الجديدة من نظام منصّات «ماجيك ماونت» المغناطيسية.

يمكنكم استخدام نظام المنصّة الخاص بالهواتف الذكية في السيّارة، والمنزل، والمكتب أو حتّى في لوحة القيادة في أي مركب بحري، لتحصلوا على رؤية كاملة لشاشة الجهاز واستخدامه دون الاضطرار إلى تحريك يديكم.

تقول الشركة إنّ هذا الإصدار المحدود المرصّع بكريستالات من صانع المجوهرات «شواروفسكي» من المنصّة يتميّز بمظهر شديد الأناقة والفخامة، ويضمّ مغناطيس «نيوديميوم» المحكم الذي يضمن سلامة جهازكم. أنا شخصياً اختبرت المنصّة في سيارتي، وحاولت قدر الإمكان تحريكها وخلخلتها، ولكنني لم أفلح وبقيت ثابتة ومحكمة. تأتي المنصّة برأس دوّار 360 درجة، أي أنّه يتيح لكم أو لأي شخص آخر النظر إلى الهاتف والتكلّم عبره من أي زاوية، جنباً إلى جنب، وبوضعي البورتريه والمستطيل. ويبلغ سعره على موقع الشركة: 34.99 دولاراً.

> محفظة لهاتف آيفون الجديد. أصدرت شركة «تويلف ساوث» المحفظة - الغطاء الجديدة من «بوك بوك» BookBook التي تتوافق مع جميع أجهزة الآيفون الجديدة. ويصلح الغطاء الجديد المصنوع من الجلد كمحفظة ومنصّة لتثبيت الهاتف بوضعية مستقيمة، ويتميّز بتصميم أنيق وسلس يعكس جمال الآيفون الجديد ويحمي واجهته وخلفيته في الوقت نفسه. ويبلغ سعره على الموقع الإلكتروني: 69.99 دولار وهو متوفّر باللونين البنّي والأسود.



- خدمات «تريبيون ميديا».
أميركا Technology الإنترنت السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة