السفارة السعودية تعلن نجاح المرحلة الأولى لإجلاء رعاياها من لبنان

السفارة السعودية تعلن نجاح المرحلة الأولى لإجلاء رعاياها من لبنان

السبت - 20 صفر 1441 هـ - 19 أكتوبر 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان اليوم (السبت)، نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ بهدف إجلاء المواطنين السعوديين وتأمين سلامة وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي التي بدأت اليوم عند الساعة الخامسة فجرًا.

وتوجهت السفارة، في بيان، بالشكر إلى قيادة الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبناني، معربةً عن أملها في أن ينعم لبنان بدوام الأمن والاستقرار، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد حذرت، أمس الجمعة، مواطنيها من السفر إلى لبنان؛ سواء من المملكة أو أي جهة دولية أخرى، وذلك حرصاً على سلامتهم، داعية المواطنين الموجودين في لبنان لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة عند الحاجة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أمس: «إنه نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتحسباً لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع، وحرصاً من المملكة على سلامة مواطنيها، فإن الوزارة تحذر جميع المواطنين من السفر إلى لبنان؛ سواء من المملكة أو أي جهة دولية أخرى، وذلك حرصاً على سلامتهم. كما تطلب من المواطنين الموجودين في لبنان توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة عند الحاجة، آملين أن ينعم لبنان بدوام الأمن والاستقرار».

ومن جانبها، دعت السفارة السعودية في بيروت دعت رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان للمغادرة حرصاً على سلامتهم نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي يشهدها لبنان. وحضت السفارة في بيان بثته عبر حسابها الرسمي في «تويتر» المواطنين السعوديين والمقيمين والزائرين على الإسراع في التواصل مع السفارة وتسجيل بياناتهم استعداداً للمغادرة في أقرب فرصة ممكنة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة