من الموقع: التأشيرة السعودية الجديدة... ودلالات «العدوان الإيراني»

من الموقع: التأشيرة السعودية الجديدة... ودلالات «العدوان الإيراني»

الاثنين - 1 صفر 1441 هـ - 30 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14916]
القاهرة: يسرا سلامة
اهتم قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي بخبر علمي عنوانه «دراسة أميركية: الكركم قد يكون فيه سم قاتل»، والذي يشير إلى دراسة جديدة من جامعة «ستانفورد» الأميركية والتي حذرت من أن الكركم قد يكون في بعض الأحيان سبباً لأمراض حادة، لاحتوائه على مركبات الرصاص، والذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والدماغ لدى البالغين، ويؤثر على نمو مخ الأطفال.
كما اهتم قراء الموقع بخبر «السعودية تفتح أبوابها أمام السياح الأجانب بتأشيرة إلكترونية»، والذي يتناول فتح المملكة العربية السعودية أبوابها أمام الأجانب بإطلاقها نظاماً جديداً للتأشيرات الإلكترونية ليشمل 49 دولة، كما يتضمن القرار عدم الالتزام بارتداء «العباية» للسائحات، مع الالتزام بالاحتشام في الزي.
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال الكاتب إياد أبو شقرا، بعنوان «بقيق: سقوط كذبة (منع جر المنطقة إلى حرب)»، والذي يتناول فيه إشارات الهجوم على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية ودلالاته، وسلوكيات إيران كونها «دولة ميليشياوية مشجّعة على التطّرف ومحفزة له».
واهتم القراء بمقال للكاتب سمير عطا الله بعنوان «دعوة إلى بغداد»، والذي يتناول فيه موقفه حين تمت دعوته لزيارة العراق من صديق عراقي، معتبراً أنه «تجنب زيارة أي بلد عربي من دون دعوة رسمية، لأن الصحافي يعدّ متسللاً».
كما لاقى مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «أسئلة عن إيران ومن خلفها» اهتمام قراء الموقع، والذي اعتبر فيه أن «إيران تبدل جبهاتها (في الهجوم)، إذ كانت في السابق تحارب من بعيد، عبر الحوثي في اليمن»، وأن «هجوم بقيق وخريص هو مستوى جديد من العدوان الإيراني على السعودية وكل المنطقة، ومغامرة دولية خطيرة».
السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة