من الموقع: مرتكب «هجوم أرامكو»... وعقار «زانتاك»

من الموقع: مرتكب «هجوم أرامكو»... وعقار «زانتاك»

الاثنين - 24 محرم 1441 هـ - 23 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14909]
القاهرة: سارة ربيع
تصدر خبر بعنوان «ترمب: نعرف مرتكب (هجوم أرامكو)... ومستعدون للرد» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، ونقل إعلان الرئيس الأميركي أن بلاده على أتمّ الاستعداد للردّ على الهجوم الإرهابي الذي استهدف معملَيْن لـ«أرامكو السعودية»، والذي كانت واشنطن حمّلت إيران مسؤوليّته.
كما اهتم القراء بالاطلاع على خبر بعنوان «مراجعة أميركية أوروبية لعقار (زانتاك) بسبب شوائب مسرطنة»، الذي ذكر ما أُثير مؤخراً حول وجود آثار شوائب قد تسبب السرطان في بعض من نسخ عقار «رانيتيدين» الذي يُستخدم لعلاج الحموضة، والمعروف باسمه التجاري «زانتاك».
على صعيد الآراء، اهتمّ قراء الموقع بمقال «إيران معضلة أكبر من السعودية» للكاتب عبد الرحمن الراشد، الذي تناول فيه مدى خطر إيران على أمن العالم واستقراره، وليس الدول العربية والخليج فقط، قائلاً إنه «من الصعب على العقل السياسي الغربي أن يفهم إيران، لأنه ينظر إليها كدولة، جمهورية لها مقعد وعَلَم في الأمم المتحدة، وهي في الواقع ليست سوى تنظيم ديني إرهابي مماثل لـ(القاعدة) و(داعش)».
ونال مقال «إيران أعلنت الحرب... ماذا بعد؟» للكاتب نديم قطيش، اهتمام القراء، الذي يتساءل فيه الكاتب عن مغزى إيران في استهداف «هجوم أرامكو»، في اللحظة التي يضجّ فيها الإعلام الدولي باحتمال اللقاء بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وحاز أيضاً مقال الكاتب سمير عطا الله «في العلوم السياسية»، على اهتمام القراء، الذي ذكر فيه الكاتب مقتطفات عن المؤرخ أونجين بريميفيتش خلال دراسته منحة دراسية في جامعة أكسفورد خلال الحرب اليوغوسلافية، ومدى تشابه الحالة مع الموقف الحالي في الشرق الأوسط بعد «هجمات أرامكو».
مصر إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة