إغلاق «الأكروبوليس» وسط أثينا بعد ارتفاع درجات الحرارة

إغلاق «الأكروبوليس» وسط أثينا بعد ارتفاع درجات الحرارة

السبت - 3 ذو القعدة 1440 هـ - 06 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14830]
أثينا: عبد الستار بركات
أغلقت السلطات اليونانية موقع «الأكروبوليس» وسط أثينا، الذي يعد من المعالم الأثرية الأكثر استقطاباً للسيّاح في العالم، وذكرت وزارة الثقافة اليونانية أن إغلاق الموقع جاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي قاربت 44 درجة مئوية.
ويجري افتتاح الموقع يومياً لمدة 12 ساعة، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، وبسبب الحرارة العالية التي تلامس 44 درجة مئوية. وجاء في بيان وزارة الثقافة أن الموقع سوف يتم إغلاقه لمدة يومين ما بين الثانية عشرة ظهراً والرابعة عصراً، مع الإشارة إلى أن هذا التدبير ربما يُعتمد مجدداً حال كانت درجات الحرارة مماثلة. وهذه ليست المرّة الأولى التي يغلق الموقع بسبب شدّة الحرّ، ويخشى القائمون على «الأكروبوليس» من إصابة السياح بوعكات صحية أو ضربات شمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
وفي الوقت الذي تشهد فيه اليونان ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة، تم الإعلان عن إخلاء 4 قرى بجزيرة إيفيا شمال شرقي العاصمة أثينا، جراء اندلاع حرائق غابات استمرت حتى صباح أمس الجمعة.
وذكرت السلطات أن حريقاً كبيراً وقع قبل ساعات من اندلاع الحريقين، ما دفع أكثر من 100 شخص من رجال الإطفاء نحوه وإخلاء قرية أخرى، موضحة أن قوات الدفاع المدني لم تتمكن من السيطرة عليه. ودفعت السلطات بمزيد من رجال الإطفاء و4 طائرات و3 مروحيات لإطفاء الحرائق، فضلاً عن 100 سيارة وآلة تحريك التربة، للمشاركة في إخماد الحرائق الثلاثة.
وتعد حرائق الغابات حدثاً شائعاً في اليونان، بسبب أحوال الطقس الجافة خلال أشهر الصيف، حيث لقي أكثر من مائة شخص حتفهم، العام الماضي، في حرائق غابات اندلعت بالقرب من العاصمة أثينا، ويعكف الدفاع المدني اليوناني على التحذير من خطر حرائق الغابات، بسبب طول موسم الجفاف والطقس الحار والرياح العاتية في كل أنحاء اليونان تقريباً.
اليونان سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة