السعودية تتوعد الحوثي بعد «جريمة الحرب» ضد أبها

السعودية تتوعد الحوثي بعد «جريمة الحرب» ضد أبها

إصابة 9 مدنيين في استهداف لمطار المدينة... وواشنطن تؤكد «وقوفها بحزم» مع الرياض
الأربعاء - 29 شوال 1440 هـ - 03 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14827]
خادم الحرمين الشريفين يترأس جلسة مجلس الوزراء أمس (واس)
جدة ـ واشنطن: «الشرق الأوسط»
أكد مجلس الوزراء السعودي خلال التئامه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أن الهجوم الإرهابي الذي شنته الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ضد مطار أبها الدولي فجر أمس، يعد جريمة حرب. وشدد المجلس على تأكيد قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه سيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ للهجوم الإرهابي، وبما يتوافق مع القوانين والمواثيق الدولية.

وكانت الميليشيات الحوثية قد اعترفت باستهداف مطار أبها أمس, مجدداً, بطائرة مسيرة (درون) مفخخة.

بدوره، أعلن المتحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العقيد ركن تركي المالكي أن «الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 مدنيين، هم 8 سعوديين وواحد يحمل الجنسية الهندية»، مضيفا أن حالات جميع المصابين مستقرة مبدئياً وأنهم نقلوا جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة.

وأدانت دول عدة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والبحرين، الهجوم الإرهابي. وشددت الخارجية الأميركية في بيان على «الوقوف بحزم مع شركائنا في السعودية في الدفاع عن حدودهم ضد التهديدات المستمرة من قبل الحوثيين الذين يعتمدون على الأسلحة والتكنولوجيا الإيرانية لتنفيذ هذه الهجمات». وأشارت إلى أن «هذه الهجمات تهدد حياة الكثيرين وتجرح المدنيين الأبرياء». ودعت إلى «وضع حد فوراً لهذه الأعمال العنيفة التي تؤدي فقط إلى تفاقم الصراع في اليمن وتعميق عدم الثقة».

...المزيد

 
السعودية صراع اليمن مجلس الوزراء السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة