التحالف يدمر «دروناً» أطلقتها الميليشيا الإرهابية من الحديدة باتجاه السعودية

التحالف يدمر «دروناً» أطلقتها الميليشيا الإرهابية من الحديدة باتجاه السعودية

أكد أن الانقلابيين مستمرون بمخالفة اتفاق استوكهولم واستهداف المدنيين
الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ
المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأربعاء)، إسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات، تم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة «حجة» قبل دخولها المجال الجوي للسعودية، منطلقة من محافظة الحديدة، وأكد التحالف أنه مستمر في تحييد القدرات الحوثية العدائية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف الجوية تمكنت صباح اليوم (الأربعاء)، عند الساعة (09:00) من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مسيّرة) كانت باتجاه السعودية.

وأوضح العقيد المالكي أن الطائرة من دون طيار (المسيّرة) تم رصد إطلاقها من قبل الميليشيا الحوثية من محافظة الحديدة، وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة حجة قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة العربية السعودية. وأضاف أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمخالفة اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضا للجهود السياسية لإنجاح اتفاق (ستوكهولم)، كما تواصل مخالفة القانون الدولي الإنساني باتخاذ المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ المدنيين دروعا بشرية لنشاطاتها الإرهابية المتعلقة بتخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار وتفخيخ وإطلاق القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد».

وبيّن العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
السعودية اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة