النصر يحبط مفاجأة الباطن ويتوّج بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان

النصر يحبط مفاجأة الباطن ويتوّج بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الهلال طارد المتصدر حتى الرمق الأخير وحقق فوزاً مثيراً على الشباب
الجمعة - 12 شهر رمضان 1440 هـ - 17 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14780]
لاعبو النصر لحظة فوزهم بلقب دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين «الشرق الأوسط»
الرياض: طارق الرشيد
توج فريق نادي النصر بطلا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، وذلك بعد فوزه المثير على الباطن 2 - 1 أمس في الجولة الأخيرة من البطولة، رغم فوز ملاحقه ومنافسه الأقرب فريق الهلال على الشباب 3 - 2. حيث تفوق الأصفر بفارق نقطة واحدة فقط برصيد 70 نقطة يليه الهلال بـ69 نقطة.
وتناوب على التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقته حتى الآن 6 فرق، يتصدرهم الهلال بـ4 ألقاب حققها، ثم النصر «ثلاثة ألقاب»، فيما تتساوى فرق الاتحاد، والأهلي، والشباب، والفتح في عدد مرات الفوز باللقب، مرة واحدة لكل منهم. ويعد نادي الاتحاد أول نادٍ يتوج بلقب أول مسابقة لدوري المحترفين.
وخاض النصر مباراة أمس متفوقا في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام الهلال الذي تمسك بالأمل حتى اللحظة الأخيرة، لكن النصر حقق المطلوب أمام الباطن وحصد النقاط الثلاث لينتزع اللقب ويحرم الهلال من أن يصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري السعودي في ثلاثة مواسم متتالية.
على ملعب استاد الملك فهد الدولي وفي حضور قرابة 60 ألف متفرج، افتتح النصر التسجيل بهدف سجله المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 26 ثم تعادل زياد العونلي للباطن في الدقيقة 53 قبل أن يسجل عبد الرزاق حمد الله هدف الفوز 2 - 1 في الدقيقة 57 والذي حسم اللقب لصالح النصر.
وعلى ملعب استاد جامعة الملك سعود، تقدم الهلال بهدف للمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز في الدقيقة السابعة ثم أضاف البديل سيبستيان جيوفينكو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52، قبل أن يرد الشباب بهدف سجله البرازيلي سيبستياو دي فريتاس في الدقيقة 67. بعدها تعادل الشباب بهدف للاعب عبد المجيد الصليهم في الدقيقة 87 لكن الهلال حسم المباراة بهدف سجله غوميز من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.
ومن جانبه، سجل القادسية نفسه بصفته ثالث الهابطين «بعد الباطن واحد» إلى دوري الدرجة الأولى وذلك بعد تعادله مع الحزم 2 - 2، فيما سيلعب الأخير فاصلة الصعود والهبوط مع «الخليج» رابع دوري الدرجة الأولى.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة