«رؤية سوفت بنك» يستثمر 800 مليون دولار في «غرينسيل» البريطانية

«رؤية سوفت بنك» يستثمر 800 مليون دولار في «غرينسيل» البريطانية

الثلاثاء - 9 شهر رمضان 1440 هـ - 14 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14777]
لندن: «الشرق الأوسط»
أكدت مجموعة «غرينسيل كابيتال» للتمويل أمس الاثنين أن صندوق «رؤية» التابع لشركة «سوفت بنك» استثمر 800 مليون دولار في الشركة البريطانية، فيما يعد اقتراعاً بالثقة على القطاع المالي في بريطانيا الذي يحاول تجاوز تحديات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقالت «غرينسيل» التي تقدم التمويل للشركات، إنها تنوي استغلال جزء من الأموال لتسريع خطى التوسع في البرازيل ودخول أسواق مثل الصين والهند، فضلاً عن دخول قطاع تمويل رأس المال العامل.

والاستثمار المقدم من صندوق رؤية، وهو من أكبر المستثمرين في التكنولوجيا في العالم وتدعمه السعودية، يأتي بعد أشهر من استثمار 390 مليون في بنك بريطاني جديد هو «أوك نورث».

وأوردت «بلومبرغ» أول من أمس الأحد أن أحدث جولة جمع تمويل قيمت «غرينسيل» عند 3.5 مليار دولار. وأسس ليكس غرينسيل، وهو مسؤول مصرفي تنفيذي سابق، شركة غرينسيل في 2011 مع مستثمرين من مؤسسات عالمية وتقدم الشركة التمويل لأكثر من ثمانية ملايين عميل في 60 دولة.

وبحسب تقرير، تمثل هذه القيمة أكثر من ضعف مستواها منذ عام تقريباً، عندما تلقت الشركة 250 مليون دولار من شركة «جنرال أتلانتيك إل إل سي». ورفضت «غرينسيل» الإدلاء بتعليق لوكالة بلومبرغ، بينما تعذر التواصل مع «سوفت بانك» للحصول على تعليقه على الفور.

وذكر مصدر أن «غرينسيل» تقدر حجم السوق غير المستغل إلى حد كبير لرأس المال العامل بـ55 تريليون دولار. وأضاف المصدر أن الأموال التي ضخها صندوق «رؤية سوفت بنك» ستساعد «غرينسيل» في تسريع وتيرة توسعة وتطوير تقنيات جديدة لإتاحة المزيد من رأس المال لعملائه.
السعودية المملكة المتحدة أقتصاد بريطانيا الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة