انتخاب أمانة عامة لرابطة الكتاب السوريين

انتخاب أمانة عامة لرابطة الكتاب السوريين

الأحد - 29 شعبان 1440 هـ - 05 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14768]
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلن «المكتب التنفيذي لرابطة الكتاب السوريين» و«لجنة المبادرة العربية السورية» في بيانين منفصلين نتائج انتخابات الأمانة العامة للرابطة، ونتج عنها ظهور أمانة عامة جديدة من 23 كاتباً سورياً وتنحي جميع أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة، وذلك كي «يفسح المجال لغيره من الأعضاء الجدد».
وحسب البيانين فإن أعضاء الأمانة العامة الجديدة هم: ابتسام تريسي، وجبر الشوفي، وريمة الجباعي، وسلام الكواكبي، وعبد الرحمن مطر، وبشير البكر، وسوزان خواتمي – كيالي، وأنور بدر، وعماد الدين موسى، وماهر الجنيدي، وعلي سفر، ومحمد جمال طحان، ومحمد المطرود، وغازي دحمان، وخورشيد شوزي، وفرمز حسين، ودلدار فلمز، وماهر مسعود، ومحاسن سبع العرب، والمثنى الشيخ عطية، وخالد مصطفى، ومحمد شاويش، وعبد الواحد علواني.
كما اقترح المكتب التنفيذي اعتبار الكتّاب حسان العوض، وأحمد الشمام، وباسل أبو حمدة ونائل بلعاوي، أعضاء احتياط في الأمانة العامة بحيث يحلّ الواحد منهم بدل مَن ينسحب من الأمانة العامة.
وكانت الرابطة قد شهدت خلافات السنة الماضية إثر إعلانها بدء عملية انتخاب أمانة عامة تفضي لمكتب تنفيذي ورئيس جديدين، وقيام لجنة من الكتاب العرب والسوريين بمحاولة لم تنجح لحل الخلاف لكنّها أفضت إلى انفصال عدد من الأعضاء، ومن ثم إشراف اللجنة على عملية الانتخاب التي أُعلنت مساء أمس.
سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة