قتلى من عشرات الجنسيات في تحطم طائرة إثيوبية

قتلى من عشرات الجنسيات في تحطم طائرة إثيوبية

بينهم 6 مصريين ومغربيان وسعودي ويمني وسوداني
الاثنين - 5 رجب 1440 هـ - 11 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14713]
عمال إنقاذ في موقع تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية أمس (إ.ب.أ)

تحطمت طائرة «بوينغ 737» تابعة للخطوط الإثيوبية، أمس، بعد دقائق من إقلاعها من أديس أبابا متجهة إلى نيروبي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها من ركاب وأفراد الطاقم وعددهم 157 شخصا ينتمون لأكثر من 30 جنسية بينهم سعودي.

وأظهرت إحصائيات قدّمتها وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية وجود 14 شخصاً يحملون جنسيات عربية من بين ضحايا الطائرة المنكوبة، بينهم 6 مصريين ومغربيان وسعودي ويمني وسوداني. وكشف السفير السعودي لدى إثيوبيا، عبد الله العرجاني، في اتصال هاتفي بـ«الشرق الأوسط»، أن السعودي الذي كان على متن الطائرة المنكوبة يُدعى سعد المطيري، وهو رجل أعمال كان متجهاً في رحلة «ترانزيت» إلى المملكة.

وطبقاً للخطوط الجوية الإثيوبية، فإن «الرحلة (إي.تي 302) سقطت قرب بلدة بيشوفتو التي تقع على بعد 62 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من أديس أبابا. وقال مديرها التنفيذي، تولد ولد ماريام، إن الشركة تسلمت الطائرة قبل 4 أشهر، وأضاف أن «أعمال الصيانة تمت للطائرة المنكوبة في الرابع عشر من الشهر الماضي».

من جانبها، أعربت شركة «بوينغ» العملاقة لصناعة الطيران عن «حزنها العميق» جرّاء مقتل ركاب الطائرة، مؤكدة أنها ستقدم المساعدات التقنية اللازمة للكشف عن أسباب تحطمها.



المزيد...


ايثوبيا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة