الأخضر الصغير يدشن مشواره الآسيوي بثنائية في ماليزيا

الأخضر الصغير يدشن مشواره الآسيوي بثنائية في ماليزيا

الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
من مباراة المنتخب السعودي وماليزيا أمس («الشرق الأوسط»)
جاكرتا: «الشرق الأوسط»
دشن المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس آسيا «تحت 19 عاماً»، في إندونيسيا، بالفوز على ماليزيا (2 / 1)، على ستاد باتريوت تشاندراباغا، في بيكاسي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل تركي العمار (24) وسالم السليم (78) هدفي السعودية، في حين أحرز محمد هادي فياض (88) هدف ماليزيا. وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يوم أمس (السبت)، أيضاً فوز طاجيكستان على الصين (1 / 0) على الملعب نفسه.
وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام طاجيكستان، في حين بقي رصيد ماليزيا والصين خالياً من النقاط. وضغط منتخب السعودية من البداية، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 24 دقيقة، عندما استغل حسن التمبكتي ارتباك الدفاع الماليزي، وأرسل تمريرة متقنة إلى تركي العمار، ليراوغ الحارس محمد أزري، ويسدد في الشباك الخالية.
واستمرت المحاولات السعودية الخطيرة على المرمى دون أن ينجح مهاجمو الفريق في إضافة المزيد من الأهداف خلال الشوط الأول.
وكانت أبرز المحاولات الهدف الملغي لتركي العمار بسبب التسلل، ثم ضربة الجزاء التي نفذها العمار أيضاً وتصدى لها الحارس محمد أزري.
وواصل لاعبو السعودية شن الهجمات على مرمى ماليزيا خلال الشوط الثاني، فسدد العمار محاولة تصدى لها الحارس الماليزي (65)، ثم عاد الأخير ورد محاولة فراس البريكان. ولكن المحاولات السعودية أثمرت عن تسجيل الهدف الثاني، بعدما تسلم سالم السليم تمريرة البديل عبد المحسن القحطاني، وسدد بقوة في المرمى (78).
وقلص منتخب ماليزيا الفارق في الدقيقة (88) عن طريق محمد هادي فياض الذي تابع الكرة المرتدة من القائم إثر تسديدة شيفان بيلاي.
ونجح منتخب طاجيكستان في تحقيق الفوز على الصين (1 / 0) ضمن المجموعة نفسها.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة (77)، عندما خطف منتخب طاجيكستان هدف الفوز الثمين عن طريق شرفجون صالحوف.
إندونيسيا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة