«الكوميديا» و«الأكشن» يتنافسان على إيرادات موسم عيد الأضحى في مصر

«الكوميديا» و«الأكشن» يتنافسان على إيرادات موسم عيد الأضحى في مصر

«الديزل» و«البدلة» و«بني آدم» و«الرجل الأخطر» أبرز الأفلام
الجمعة - 7 ذو القعدة 1439 هـ - 20 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14479]
القاهرة: عبد الفتاح فرج
تتنافس 8 أفلام سينمائية مصرية، بقوة على إيرادات موسم إجازة الصيف، وعيد الأضحى المقبل، بقضايا وسيناريوهات متنوعة (أكشن وكوميديا ودراما اجتماعية). وتمثل عودة نجوم الشباك المصريين البارزين إلى الساحة السينمائية مرة أخرى، عامل جذب ومصدر قوة لهذا الموسم الذي يتنافس به كل من الفنان تامر حسني، ويوسف الشريف، ومحمد رمضان، وعمرو عبد الجليل، وأحمد السقا، ومحمد رجب، وسامح حسين.

واستهل الموسم فيلم «الرجل الأخطر» للفنان سامح حسين، الذي بدأ عرضه في دور العرض قبل أيام قليلة، والفيلم من تأليف جوزيف فوزي، وإخراج مرقس عادل، ويشارك في بطولته، هالة فاخر، وأحمد حلاوة، وإدوارد، ولطفي لبيب. وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول العادات التي طرأت على المجتمع المصري بعد الثورة، من خلال عمارة بها عدد من السكان حيث يتعرض لفكرة التشويه التي طالت الشخصية المصرية من خلال إظهار كيف كانت في الماضي.

بينما قرر صناع فيلم «بيكيا» بطولة الفنان محمد رجب، طرح العمل بدور العرض السينمائي قبل حلول عيد الأضحى المقبل بـ10 أيام كاملة، خاصة بعدما تعرض الفيلم للتأجيل أكثرة من مرة وخروجه من المواسم السينمائية الماضية، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي. وتدور قصة الفيلم حول شخصية «مصطفى»، الذي يجسده محمد رجب، يعمل باحثا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل «مقلب زبالة وخردة»، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهي مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة فور علمها.

ويشارك الفيلم (المصري - السوري) «كدبة بيضا» للمخرجة السورية نور أرناؤوط، التي أعربت عن سعادتها بأن تكون بدايتها السينمائية داخل السوق المصرية التي تعتبرها الأبرز عربيا، والفيلم من بطولة ناهد السباعي، ومحمد سلام، والفنانة الكبيرة هالة فاخر وعدد من النجوم الأميركيين، منهم المصري سامي الشيخ وألكسندرا جروسي، وإليشيا دي، وبريت كولين، وبيث برودريك.

وينافس النجم طارق لطفي لأول مرة بفيلم رعب في السينما «122»، بعد غياب 9 سنوات بعيداً عن السينما منذ أن قدم فيلم «أزمة شرف» مع غادة عبد الرازق وأحمد فهمي، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب لطفي أحمد داود، وأمينة خليل.

كما ينافس النجم يوسف الشريف على شباك التذاكر في عيد الأضحى من خلال فيلمه «بني آدم» وتدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق كما اعتاد الجمهور على أعمال يوسف الشريف في الدراما التلفزيونية وتشاركه في بطولة العمل دينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندي وهنا الزاهد ومحمود البزاوي، وهو فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسي ووليد صبري.

ويشهد هذا الفيلم عودة «يوسف» للسينما بعد فترة غياب وصلت لـ9 سنوات، منذ قدم فيلم «العالمي» مع المخرج أحمد مدحت، ويشارك في بطولة فيلم «بني آدم»، كل من أحمد رزق ودينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود حجازي، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج «سينرجي فيلمز»، لمالكها تامر مرسي، ومديرها أحمد بدوي، وإخراج أحمد نادر جلال.

في السياق نفسه، يطل الفنان والمطرب تامر حسني في موسم عيد الأضحى بفيلمه الكوميدي الجديد «البدلة»، ويشاركه في بطولة العمل الفنان أكرم حسني، ويظهر تامر حسني بشخصية ضابط خلال الأحداث ويبحث عن ملف معين ويواجه كثيرا من الصعوبات بشكل كوميدي. فيلم «البدلة» قصة تامر حسني، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

وينافس النجم محمد رمضان في موسم عيد الأضحى بفيلم «الديزل»، ويجمع ما بين الإثارة والأكشن والكوميديا ويقوم رمضان بدور «بدر الديزل» وهو شاب يعمل «دوبلير» في السينما، والمعنى الحقيقي المقصود في الفيلم هو المواطن المصري البسيط الذي يعيش في حياته العادية كدوبلير. فيلم «الديزل» من بطولة محمد رمضان وفتحي عبد الوهاب وياسمين صبري وهنا شيحا وتامر هجرس ومحمد ثروت، وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة، ومن إخراج كريم السبكي.
مصر سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة