من الموقع: قصيدة خامنئي... وتمثيل نيمار

من الموقع: قصيدة خامنئي... وتمثيل نيمار

الاثنين - 4 ذو القعدة 1439 هـ - 16 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14475]
لندن: نصري عصمت
احتلت قصة إخبارية بعنوان: «قصيدة خامنئي الجديدة... بين النبيذ الخالص والسم القاتل» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة في موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي.
وتناولت القصة التي كتبها أمير طاهري في النسخة الورقية من الصحيفة جانباً من جوانب شخصية المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي، وهو حبه للشعر وطموحاته الشعرية التي تعود إلى مرحلة شبابه منذ أكثر من 60 عاماً. وكان خامنئي قد ألقى أحدث أعماله الشعرية أمام جمهور من زملائه الشعراء وغيرهم من الشعراء الطموحين، وتناول الموضوع العمل الشعري أيضاً من الناحية الفنية، وهو ما أثار فضول قراء «الشرق الأوسط». ونبقى على صعيد القصص الدولية، إذ حظيت قصة لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب بقادة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) باهتمام قراء الموقع بسبب ردود أفعال ترمب غير المتوقعة، ونال تقرير بعنوان «هجوم لاذع لترمب على ألمانيا... وميركل ترد» العدد الأكبر من القراءات خلال الأسبوع الماضي.
وعلى صعيد الرياضة وتغطية الموقع لمباريات المونديال الذي اختتم أمس في روسيا، حظيت قصة بعنوان «أساتذة تمثيل عالميون يحللون سقطات نيمار في المونديال» على اهتمام القراء أيضاً، وهو موضوع لم يفتقد للطرافة، إذ استعانت بعض وسائل الإعلام الأميركية بخبراء في مجال التمثيل وطلبت منهم تحليل ادعاءات اللاعب البرازيلي نيمار الإصابة خلال كأس العالم، وهو الأمر الذي أثار سخرية عالمية عبر الإنترنت.
مقبرة العظماء
وعلى صعيد الرأي، جاء مقال للكاتب فاضل السلطاني بعنوان «مقبرة العظماء في بغداد» على رأس قائمة المقالات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي.
وتناول السلطاني في مقاله المنشور في قسم «ثقافة» فكرة إنشاء مقبرة للعظماء في العاصمة العراقية تضم رفات الشخصيات الثقافية المؤثرة مثل الشاعر محمد مهدي الجواهري المدفون في دمشق وغيره من الشخصيات في مجالات الرواية والمسرح والرسم والعمارة بدلاً من دفنهم في مقابر الغرباء في بلدان عدة حول العالم.
- أطفال الكهف
وعلى مستوى الفيديو، أنتج فريق «المالتيميديا» في الموقع فيديو عن عملية إنقاذ الصبية الذين كانوا محتجزين في كهف تايلاند وتم إخراجهم برفقة مدربهم الأسبوع الماضي في عملية جذبت اهتمام العالم أجمع.
وحقق الفيديو الذي حمل عنوان «أطفال الكهف» 40 ألف مشاهدة عبر مختلف المنصات، وتمت إعادة التغريد به على «تويتر» من حساب «الشرق الأوسط» 90 مرة. وعلى «تويتر»، استمر موضوع صبية الكهف في لفت انتباه المتابعين واحتلت تغريدة خاصة بصور الأطفال بعد وصولهم إلى المستشفى وإنقاذهم صدارة التغريدات الأكثر تفاعلاً عبر حساب «الشرق الأوسط»، إذ وصلت إلى 700 ألف حساب وتفاعل معها 27 ألف حساب، وتمت إعادة تغريدها 150 مرة.
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة