تغريدة جنبلاط... وتحرير مطار الحديدة

تغريدة جنبلاط... وتحرير مطار الحديدة

الاثنين - 12 شوال 1439 هـ - 25 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14454]
لندن: نصري عصمت
استحوذت بطولة كأس العالم في روسيا على اهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط»، الأسبوع الماضي، ليس فقط لكونها الحدث الرياضي الأبرز كل أربع سنوات، ولكن لمشاركة أربعة منتخبات عربية في الحدث للمرة الأولى.
ولم يؤثِّر الخروج العربي المبكر والحظوظ الضعيفة للسعودية ومصر وتونس والمغرب في المونديال على شعبية الحدث الذي شغل الجميع بلا استثناء.
وعلى الموقع تصدَّر تقرير إنساني عن مهاجم بلجيكا الأول روميلو لوكاكو الموضوعات الأكثر قراءة بعنوان «لوكاكو: أسرتي تسولت الخبز لإطعامي... وعشتُ في منزل بلا كهرباء»، أما ثاني الموضوعات قراءةً فجاء عقب خسارة أبطال العالم الألمان على يد المكسيك في إحدى أبرز مفاجآت الدور الأول بسبب تبعات الحدث بموضوع عنوانه: «هدف المكسيك في شباك ألمانيا يتسبب في هزة أرضية».
كما جاءت أخبار المنتخب السعودي في الصدارة أيضاً، خصوصاً بعد خسارته الأولى أمام روسيا في لقاء الافتتاح بخماسية نظيفة، خصوصاً تعليقات تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، التي طرح من خلالها خطة لتطوير مستوى كرة القدم في بلاده، وتم نشرها تحت عنوان «رياح التغيير تهب على الرياضة السعودية بتصريح جريء ومشروع طموح».

تغريدات سياسية
وعلى صعيد الرأي، جاء مقال لرئيس التحرير غسان شربل بعنوان «تغريدة جنبلاط وحصانة عون» في صدارة المقالات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي.
وتناول شربل في المقال استخدام السياسيين لـ«تويتر» لمخاطبة العالم دون قيود، وفي مواجهاتهم السياسية، ومن بينها هجوم وليد جنبلاط على الرئيس اللبناني ميشال عون مستخدماً موقع التدوينات القصيرة، كما أشار إلى الحساب القديم بين الرجلين ودوره في الحسابات السياسية الحالية.

فيديو المطار
وعلى مستوى «المالتيميديا»، احتلَّ فيديو أنتجه فريق الموقع بعنوان «تحرير مطار الحديدة» صدارةَ المواد الأكثر شعبية، الأسبوع الماضي، بعد تسجيله 40 ألف مشاهدة على مختلف المنصات، خصوصاً «تويتر».
وتمت إعادة تغريد الفيديو 160 مرة بواسطة حسابات عدة مهتمة بالشأن اليمني.
ولَخّص الفيديو أحداث تحرير مطار مدينة الحديدة اليمنية الذي حاصره الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف وحالة الارتباك التي سادت صفوف الحوثيين.
وعلى «تويتر» جاءت أبرز تغريدات «الشرق الأوسط» عن موضوع تحرير مطار الحديدة من واقع تفاعل المتابعين معه.
ووصلت تغريدات تحرير المطار إلى 200 ألف متابع على «تويتر»، وتفاعل معها 15 ألف متابع، وتمت إعادة تغريد الخبر 220 مرة.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة