عدن تحترق... وكأس العالم تنطلق

عدن تحترق... وكأس العالم تنطلق

الاثنين - 5 شوال 1439 هـ - 18 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14447]
لندن: «الشرق الأوسط»
تتميز الصفحة الأولى من عدد «الشرق الأوسط» الصادر في 17 يونيو (حزيران) 1994 بملامحها التي تشابه، نوعا ما، صفحات الجريدة الأولى خلال الأسبوع المنصرم. كأس العالم، اليمن، وفلسطين. ملفات برزت اليوم، وحينذاك.

وبقلم الزميل إياد أبو شقرا تغطية لمونديال 1994 وانطلاقته من شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية بحضور الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون. دولتان عربيتان تأهلتا في المنافسة العالمية آنذاك، وهما السعودية والمغرب. وفي الخبر تنويه أن «الشرق الأوسط» أعدت لهذه المناسبة عدتها... وباشرت بنشر مساهمات من أقلام يعرفها القارئ ويقدرها في مجالات رياضية وغير رياضية».

الملف الثاني المتقارب للأخبار الحالية الساخنة هو ملف اليمن. عنوان عام 1994: عدن... تحترق. والخبر يفيد بسقوط عشرات القتلى في عدن نتيجة القصف العنيف. التغطية شملت استقبال الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز للمبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي ورئيس الوزراء اليمني الأسبق حدير العطاس. وطالب اليمن الجنوبي باجتماع طارئ لمجلس الأمن فيما تضاربت أنباء مفاوضات وقف إطلاق النار. اليمن لا يزال يعيش اضطرابا اليوم، والتركيز في صفحات «الشرق الأوسط» على مدار الأسبوع الماضي على الحديدة، التي أعيدت إلى عهدة الشرعية أخيرا.

الملف الملح الثالث هو الملف الفلسطيني. في الصفحة الأولى من الأرشيف خبر عن إفراج إسرائيل عن معتقلين من حماس، وفي صفحات الملف الفلسطيني هذا الأسبوع دعوات من السلطة لتقويض سلطة حماس إن لم يسلم قطاع غزة الذي يعاني من اضطرابات أمنية وأزمة إنسانية.



اليمن إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة