إبراهيم العمر لـ«الشرق الأوسط»: اجتمعنا مع أكثر من 160 شركة بريطانية

إبراهيم العمر لـ«الشرق الأوسط»: اجتمعنا مع أكثر من 160 شركة بريطانية

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر.
لندن:«الشرق الأوسط»
قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر إن «التقييم لزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ممتاز جدّاً في مجال الاستثمارات والتبادل التجاري».

وأضاف في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» على هامش المنتدى: «كنا موجودين قبل يومين وستستمر الزيارة لليوم (الجمعة)، وقابلنا إلى الآن أكثر من 160 شركة».

واستطردت: «كما أجرينا أكثر من 14 حلقة عمل، وكان الاهتمام بالقطاع الخاص من بريطانيا بشكل غير متوقع». وأوضح أن أفق التعاون يمتد على قطاعات متنوعة من أبرزها الصحة والتعليم والتقنية.

وكشف العمر أن المملكة قامت بتعديلات للشفافية وإعادة هيكلة لقوانين الاستثمار لتوفير بيئة يشعر فيها المستثمرون بالأمان. وشملت التعديلات القانونية 297 قانوناً جرى الانتهاء من 45 في المائة منها. وطورت السعودية قوانين جديدة أيضاً. بالإضافة إلى إطلاق مركز تحكيم تجاري، وشملت التعديلات أيضاً قانوناً جديداً للإفلاس.

وفيما يخص الشفافية، جرى منع أي جهة حكومية من إصدار لوائح جديد من دون استشارات عامة. وعملت المملكة أيضاً، وفق العمر، على تحسين آلية العمل في الجمارك. ووفق التقارير، يتم تخليص بواخر الشحن اليوم بأقل من 24 ساعة (بالمقارنة مع 15 يوماً في السابق). وفيما يتعلق بتأشيرات رجال الأعمال والاستثمار، فأصبحت متاحة خلال يوم واحد فقط.
السعودية العلاقات السعودية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة