غرفة الأحساء تستضيف سلمان الدوسري في أمسيتها الإعلامية السنوية

غرفة الأحساء تستضيف سلمان الدوسري في أمسيتها الإعلامية السنوية

الاثنين - 13 جمادى الأولى 1439 هـ - 29 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14307]
الدمام: «الشرق الأوسط»
تستضيف غرفة الأحساء، شرق السعودية ضمن برنامجها السنوي، الأمسية الإعلامية المفتوحة، سلمان بن يوسف الدوسري، الكاتب والإعلامي السعودي، رئيس تحرير جريدة «الشرق الأوسط» السابق، للحديث حول «واقع ومستقبل الإعلام وتأثيره على رؤى تنمية الاقتصاد والمجتمع»، وذلك مساء الأربعاء المقبل، بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيسي.
وأوضح عبد اللطيف بن محمد العرفج رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن برنامج الأمسية الإعلامية هو تقليد سنوي درجت عليه الغرفة تأكيداً لدورها في مجال المسؤولية الاجتماعية وعرض واستخلاص التجارب الإعلامية السعودية الرائدة، بما يسهم في تفعيل ودعم أوجه وقنوات الحراك الإعلامي الوطني التنموي، وفتح نوافذ للمعرفة والوعي والتواصل والحوار وتعزيز دور الإعلام والإعلاميين في التوعية وتنمية وخدمة المجتمع.
ومن جانبه، رحّب عبد الله النشوان أمين عام الغرفة بالإعلامي سلمان الدوسري الذي وصل لمنصب رئيس تحرير أكبر وأقوى الصحف العربية وأكثرها انتشاراً وتأثيراً خلال نحو 13 عاماً من العمل الصحافي المهني والمتميّز فقط، في رحاب الغرفة وبين أشقائه وشقيقاته في الأحساء، مؤكداً على دور الإعلام في عملية التنمية المستدامة وإعلاء الأهداف المجتمعية وتحقيق الأولويات الوطنية، وتغذية الاتجاهات الإيجابية في المجتمع نحو المعرفة والتنمية البشرية.
يُشار إلى أن الغرفة استضافت في إطار برنامج الأمسية الإعلامية عدداً من الكتّاب والإعلاميين السعوديين البارزين خلال السنوات الماضية، وذلك ضمن حزمة برامج ومبادرات مسؤوليتها المجتمعية، والتي تؤكد على دور الحوار في تعزيز مساهمة الإعلام في توحيد الطاقات وشحذ الهمم وتحفيز الوجدان المجتمعي للتلاحم حول الرؤى الوطنية والبرامج التنموية والمشروعات العملاقة.
ويذكر أن الكاتب والإعلامي السعودي سلمان الدوسري، هو أحد خريجي الإدارة والاقتصاد، وبدأ مسيرته المهنية صحافياً ومراسلاً في «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» عام 1998، واستمر فيها حتى عيّن في 2011، رئيساً لتحرير «الاقتصادية» ثم رئيساً لتحرير «الشرق الأوسط» في يوليو (تموز) 2014، كما شغل أيضاً رئاسة تحرير مجلة «الرجل» ومجلة «المجلة»، وهي مجلة سياسية تصدر شهرياً من لندن باللغتين العربية والإنجليزية.
وعمل سلمان الدوسري خلال مسيرته على تغطية مناسبات عديدة محلية وإقليمية ودولية، وساهم في طرح قضايا مختلفة في الشؤون السياسة العربية والإسلامية والدولية، كما يعمل على تحليل القضايا السعودية والخليجية، ولديه في صحيفتي «الشرق الأوسط» و«الاقتصادية» مقال صحافي. كما شارك في برامج تلفزيونية بعدة قنوات عالمية وإقليمية.
السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة