السعودية توزع سلالاً غذائية على النازحين من صعدة

السعودية توزع سلالاً غذائية على النازحين من صعدة

السبت - 28 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 16 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14263]
جانب من مساعدات المركز لنازحي صعدة (واس)
مأرب: «الشرق الأوسط»
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سلالاً غذائية على النازحين من محافظة صعدة والمقيمين في مخيم الركزة بمحافظة مأرب.

وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع توزيع 49 ألف سلة غذائية، الذي يستهدف محافظات (مأرب، البيضاء، الجوف، صنعاء)، امتداداً للمشروعات الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها.

من جهة ثانية، قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، بزيارة تفقدية لمستشفى عبود في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن. والتقى خلال الزيارة مدير المستشفى والأطقم الإدارية والطبية للمستشفى، وتناول معهم الحديث عن أوضاع المستشفى واحتياجاته اللازمة وسبل دعمه. وتجول الوفد في أقسام المستشفى المختلفة واطلع على الدعم المقدم من المركز لقسم غسيل الكلى.

وفي سياق التطوير والتواصل الدولي، اجتمع وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل الغامدي في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس، مع فريق عمل المفوضية الأوروبية للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، بحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد العريفي.

وشاهد الحضور في بداية الاجتماع عرضاً مرئياً عن جهود المملكة المميزة في ميدان العمل الإغاثي والإنساني ودور المركز بوصفه الذراع الإنسانية للمملكة منذ إنشائه وحتى اليوم. وبحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال العمل الإنساني.

ثم تطرق المجتمعون إلى إعداد الميزانيات وتمويل المشروعات ووضع خطط الاستجابة وسياسات اختيار الشركاء وسياسات تقييم المشروعات الإنسانية وسياسة العمل الإغاثي في الجانب الغذائي وآليات استخدام التمويل والبرامج والمشاريع الحالية والمستقبلية في كل من اليمن وسوريا والعراق والصومال ومهجري الروهينغا في بنغلاديش وميانمار.
اليمن اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة