آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 16 محرم 1435 هـ - 19 نوفمبر 2013 مـ
لندن: جوسلين إيليا
* شراكة بين «سكاي واردز طيران الإمارات» و«أميركان إكسبرس»
أُعلن عن إبرام اتفاقية شراكة بين «سكاي واردز طيران الإمارات»، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، و«أميركان إكسبرس» شركة الخدمات العالمية. وتتيح الاتفاقية لحاملي بطاقات «أميركان إكسبرس» من أعضاء برنامج المكافآت الخاص بالشركة تحويل نقاطهم إلى برنامج «سكاي واردز»، ومن ثم استبدال الأميال مقابل تذاكر سفر مجانية على رحلات «طيران الإمارات».
وتخدم «طيران الإمارات» شبكة واسعة من المحطات عبر قارات العالم الست تغطي 137 مدينة في 77 دولة، بأسطولها الذي يتكون حاليا من 137 طائرة حديثة، بما في ذلك أكبر عدد من طائرات الـ«إيرباص A380» والـ«بوينغ 777». وتوفر الاتفاقية لأعضاء برنامج المكافآت من حاملي بطاقات «أميركان إكسبرس» خيارات كثيرة لاستبدال نقاطهم بأميال «سكاي واردز» والحصول مقابلها على تذاكر للسفر إلى عدد كبير من دول العالم. وتسير «طيران الإمارات» 63 رحلة أسبوعيا من دبي إلى الولايات المتحدة الأميركية عبر سبع مدن رئيسة هي: نيويورك (3 رحلات يوميا إحداها عبر ميلانو)، وواشنطن ودالاس - فورت وورث وسياتل ولوس أنجليس وهيوستن وسان فرانسيسكو. وسوف تطلق خدمة يومية من دون توقف إلى مدينة بوسطن اعتبارا من 10 مارس (آذار) 2014.
تتميز عضوية «سكاي واردز طيران الإمارات» بأنها مجانية ويكتسب أعضاء البرنامج مزايا جديدة في كل مرة يسافرون فيها. وتنقسم العضوية إلى أربع فئات: زرقاء وفضية وذهبية وبلاتينية. ويمكن ترقية العضوية من فئة إلى أخرى بجمع أميال السفر فقط. ويوفر «سكاي واردز» لأعضائه إمكانية جمع الأميال عند سفرهم على إحدى رحلات «طيران الإمارات» أو أي من الناقلات الأخرى الشريكة للبرنامج، أو عند استئجار سيارة أو الحصول على خدمات مالية من مؤسسات شريكة. ويمكن للأعضاء بعد ذلك استبدال الأميال مقابل تذاكر سفر إلى وجهات كثيرة على رحلات «طيران الإمارات» أو ناقلات جوية أخرى شريكة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لترقية درجة السفر أو إقامة فندقية مجانية أو جولة مع المغامرات العربية، واستئجار السيارات أو مقابل سلع فاخرة، أو لحضور مباريات كرة قدم للندية الأوروبية والأميركية التي ترعاها «طيران الإمارات».

* «أكور» تفتتح خامس فندق «نوفوتيل» في الإمارات العربية المتحدة
أعلنت «أكور الشرق الأوسط»، المجموعة الرائدة بتشغيل الفنادق في المنطقة، عن افتتاح فندق «نوفوتيل البرشاء» في دبي، مضيفة بذلك فندقا جديدا إلى علامتها الفندقية ضمن الفئة المتوسطة العليا والتي تشهد توسعا سريعا في مختلف أرجاء المنطقة. تمتلك هذا الفندق الجديد من فئة الأربع نجوم شركة «العلي للاستثمارات العقارية للفنادق والمنتجعات» (API Hotels and Resorts)، وهو مكون من 465 غرفة فندقية، كما يتميز بموقعه الملائم على شارع الشيخ زايد. يتميز أيضا بغرفه الواسعة ذات المعايير العالية مما يوفر لرجال الأعمال والمسافرين بقصد الترفيه أرقى المعايير التي تشتهر بها «نوفوتيل»، إضافة إلى مجموعة من المرافق المخصصة للاجتماعات مع إطلالة رائعة على سواحل دبي.
وقال كريستوف لانديه، المدير العام لـ«أكور الشرق الأوسط»: «منذ أن قمنا بطرح النموذج العالمي الذي تعتمده علامة «نوفوتيل» الفندقية في دبي سنة 2003، برهن عن نجاح كبير جدا. فهو يوفر لضيوفنا قيمة جيدة للمال مع مستويات عالمية من ناحيتي الخدمات المقدمة والمرافق والتسهيلات الموجودة التي تتميز بمعاييرها العالية».
تماما مثل باقي الفنادق الأخرى حول العالم المنضوية تحت هذه العلامة الفندقية، يتمتع «نوفوتيل البرشاء» بموقعه القريب من أبرز مراكز الأعمال والأنشطة الاجتماعية في المدينة. ويمكن رؤية هذا الفندق المميز من مسافة بعيدة على شارع الشيخ زايد مع إمكانية الوصول منه بسهولة إلى «مول الإمارات»، «مدينة دبي للإعلام» و«مركز دبي التجاري العالمي»، كما أن محطة «مترو دبي» تقع على مسافة قريبة منه سيرا على الأقدام. كذلك يستطيع الضيوف الوصول إلى أي من المواقع السياحية الرئيسة في المدينة أو المخصصة للأعمال من خلال شبكات النقل المتعددة الموجودة في محيطه.

* «ماينور» التايلاندية تعلن عن إضافة رقم 100 لملكيتها الفندقية
تواصل مجموعة «ماينور» الفندقية التايلاندية عمليات التوسع داخل تايلاند بالإعلان عن تغيير الاسم التجاري لفندق «شيدي شيانغ ماي شيانغ ماي» إلى منتجع أنانتارا شيانغ الذي تمت إضافته لمحفظة الفندق ليصبح الإضافة رقم 100 في سلسلة الحيازات التي تقوم فيها المجموعة.
ويقدم الفندق مزيجا فريدا من الأذواق، إذ إن مدينة شيانغ ماي هي ثاني أكبر مدينة في تايلاند وهي عاصمة الشمال الثقافية ويقع الفندق على بعد أربع ساعات من المثلث الذهبي لمعسكر ومنتجع الفيل مما يخلق فرصا مثيرة لرؤية الطبيعة والراحة بعيدا عن المدن وضجتها.
وتشمل المرافق الترفيهية بركة سباحة بطول 34 مترا ومركز لياقة بدنية مصمما بشكل أنيق مع إطلالة على النهر وتوفر العلاجات الشاملة إضافة إلى أربعة مطاعم وحانات بما فيها حانة الردهة الرئيسة التي تقدم المرطبات في الصباح والموسيقى التايلاندية التقليدية عند الغروب.
وتشمل مرافق الأعمال قاعة اجتماعات عامة وقاعة لاجتماع مجلس الإدارة ومعدات سمعية وبصرية متطورة وخدمات دعم الأعمال التجارية، إضافة إلى خدمات حفلات الزفاف وأماكن للقاءات الأصدقاء تستقبل نحو 200 ضيف.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة