منتجع بانيان تري العُلا... تجربة ضيافة فريدة في رحاب التاريخ

موقع صحراوي مميز بتضاريسه وآثاره المذهلة التي تعود لملايين السنين

فيلا مطلة على أجمل المناظر الطبيعية (الشرق الأوسط)
فيلا مطلة على أجمل المناظر الطبيعية (الشرق الأوسط)
TT

منتجع بانيان تري العُلا... تجربة ضيافة فريدة في رحاب التاريخ

فيلا مطلة على أجمل المناظر الطبيعية (الشرق الأوسط)
فيلا مطلة على أجمل المناظر الطبيعية (الشرق الأوسط)

تستقطب محافظة العُلا السياح من مختلف أنحاء العالم من خلال مزيجها المميز الذي يجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه، ضمن موقع صحراوي مميز بتضاريسه وآثاره المذهلة التي تعود لملايين السنين.

ويجسد المنتجع المكون من مجموعة من الفلل تستوحي تصميمها من الخيم العربية وبإلهامٍ من الطبيعة البدوية لفن العمارة النبطي التزام علامة بانيان تري بالطابع المحلي. وتم تصميم المفاهيم الثلاثة الرئيسية للمنتجع بشكل مخصص لتضمن للضيوف الاستمتاع بكامل التفاصيل والتجارب الفاخرة.

بانيان تري ملاذ هادئ في وجهة سعودية ساحرة (الشرق الأوسط)

بانيان تري العلا هو ملاذ صحراوي هادئ يضع المعيار الذهبي للفنادق الفاخرة في المنطقة. ويقع المنتجع المصنف من فئة 5 نجوم في واحدة من أكثر وجهات السفر إثارة في العالم، وهو مستوحى من المناطق الساحرة المحيطة بوادي عشار، حيث يستمتع الضيوف بمناظر خلابة، بدءاً من رمال الصحراء الممتدة إلى المنحدرات الشاهقة من الحجر الرملي والتكوينات الصخرية الوعرة.

يقدم المنتجع العديد من العلاجات في المركز الصحي الخاص به (الشرق الأوسط)

يوفر المنتجع لضيوفه فرصة استكشاف جوانب جديدة من التراث الغني لمحافظة العُلا من خلال العديد من الرحلات والمغامرات الاستثنائية. وتقدّم تجارب الصحة والمغامرات المصممة حسب الطلب لمحة عن الإرث التاريخي لمحافظة العُلا وحياة الشعوب التي تسكنها منذ عصور.

ويضم المنتجع مطعمين، أحدهما يحمل اسم «زعفران» Saffron، المطعم التايلاندي الشهير بأطباقه العصرية المميزة، والآخر مطعم Harrat، الذي يقدم تجربة محلية متكاملة تشمل جميع عناصر الثقافة التقليدية من أعمالٍ فنية وحرفٍ يدوية وأشهى أصناف الطعام.

كما يستقبل منتجع بانيان الصحي الشهير ضيوفه وسط أجواء من الرفاهية مع تجارب العافية المصممة بعناية، والتي تتماشى مع التقاليد الآسيوية والعناصر المحلية.

يضم منتجع بانيان العُلا مجموعة واسعة من الفلل الفاخرة، بما في ذلك الفلل بغرفة نوم واحدة مع حوض سباحة، والفلل بغرفتي نوم، والفلل الفاخرة بثلاث غرف نوم، تمتد على مساحات واسعة في المنتجع، مما يوفر للضيوف الخصوصية والراحة.

منتجع بانيان تري العُلا يقدم لضيوفه تجربة إقامة فاخرة وسط أجواء لا مثيل لها من الهدوء والصفاء مع العرض الصيفي. كما يُمكن للضيوف الاستمتاع بدروس اليوغا وعلاجات التأمل المجانية لتحقيق صفاء الجسم والذهن.

مطعم يقدم المأكولات التقليدية من وحي بيئة المنتجع (الشرق الأوسط)

وتركّز علامة بانيان تري على تقديم التجارب الفريدة التي تحتفي بالبدايات الجديدة. ويتميز المنتجع بموقع استثنائي في وادي عشار، ويضم العديد من قاعات المناسبات التي يمكن تخصيصها لإقامة حفلات الزفاف الراقية أو استضافة الفعاليات الاجتماعية التي تلبي أذواق وتطلعات جميع الضيوف.

فيلا مؤلفة من 3 غرف نوم (الشرق الأوسط)

يشار إلى أن منظمة السياحة العالمية كانت قد صنفت مدينة العُلا السعودية أكثر مدينة تجتذب السياحة وعدّتها مكاناً للتراث الطبيعي والإنساني الاستثنائي الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين.

فيلا مطلة على أجمل المناظر الطبيعية (الشرق الأوسط)

وبحسب المنظمة المذكورة، فقد أصبحت العُلا أهم الوجهات السياحية في السعودية التي تحيط بها الجبال الشاهقة وتضم أكثر من 900 مبنى ومدرسة لتعليم صناعة الفخار والمجوهرات والحرف اليدوية التقليدية.


مقالات ذات صلة

«البحر الأحمر» تسلم أول رخصة لـ«الكروز السعودية»

الاقتصاد جانب من تسليم أول رخصة وكيل ملاحي سياحي لسفن الرحلات السياحية التابعة للكروز (الشرق الأوسط)

«البحر الأحمر» تسلم أول رخصة لـ«الكروز السعودية»

أصدرت الهيئة السعودية للبحر الأحمر، الثلاثاء، أول رخصة وكيل ملاحي سياحي لسفن الرحلات السياحية (الكروز) لشركة «كروز السعودية» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد حشود كبيرة من الزوار في أحد مواقع فعاليات الهيئة العامة للترفيه (الشرق الأوسط)

«الترفيه» السعودية تواصل حربها على السوق السوداء

منذ إنشاء الهيئة العامة للترفيه في السعودية عام 2016، وهي تخوض حرباً من أجل القضاء على السوق السوداء التي تستغل رفع أسعار تذاكر الفعاليات.

بندر مسلم (الرياض)
هدف الشراكة تزويد أصحاب الفنادق السعوديين بالمهارات اللازمة للتميز في قطاع الضيافة (الشرق الأوسط)

«أمسا» للضيافة توقع شراكة لتأسيس أكاديمية للتدريب في المملكة

أعلنت مجموعة «أمسا» للضيافة ومدرسة Luxury Hotelschool Paris عن توقيع شراكة استراتيجية لتنفيذ عمليات مشتركة في المملكة العربية السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد وزير السياحة خلال كلمته في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض (الشرق الأوسط)

الخطيب: السعودية ستكون مركزاً عالمياً للطيران

قال وزير السياحة أحمد الخطيب إن السعودية ستكون مركزاً عالمياً للطيران وإن قطاعَي السياحة والطيران في البلاد أصبحا في الوقت الحالي أكثر قوة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
سفر وسياحة خلال توقيع اتفاقية التعاون السياحي ما بين المملكة وبريطانيا (الشرق الأوسط)

«فيزيت بريتن» والهيئة السعودية للسياحة توقعان اتفاقية تعاون في قطاع السياحة

أعلنت هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» والهيئة السعودية للسياحة، اليوم الموافق 14 مايو 2024، في العاصمة السعودية الرياض، عن توقيعهما اتفاقية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

ما الوجهات الشاطئية الأنسب للعائلات؟

تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)
تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)
TT

ما الوجهات الشاطئية الأنسب للعائلات؟

تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)
تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)

من المياه الفيروزية في منطقة البحر الكاريبي إلى السواحل الخلابة في أوروبا، سنستكشف أكثر الأماكن المثالية التي يمكن للآباء الاسترخاء فيها، في وقت يقضي فيه الأطفال أوقاتاً مرحة ومسلية، لصنع ذكريات تدوم مدى الحياة.

وسواء كنت تخطط لقضاء عطلة بسيطة مع أطفالك الصغار أو تبحث عن ممارسة رياضات مائية مليئة بالمغامرات مع المراهقين، فإن هذه الشواطئ الرملية توفر مبتغى كل فرد من أفراد العائلة.

وبحسب موقع «InsureMyTrip» يمكنك معرفة الوجهات الأفضل للعائلات على وجه التحديد، بحيث يضع الموقع في الحسبان عوامل مثل درجة حرارة مياه البحر، والقدرة على تحمل تكاليف الإقامة في فنادق عائلية، ومدى سلامة المنطقة.

تعدّ دبي من بين الوجهات العائلية البارزة (شاترستوك)

أفضل الوجهات لقضاء عطلة عائلية على الشاطئ

هناك كثير من الوجهات الرائعة حول العالم لقضاء عطلة عائلية، وقد تصدرت مقاطعة غواناكاستي في كوستاريكا بمجموع نقاط بلغ 7.65/10، وفي المركز الثاني جاءت دبي، بالإمارات العربية المتحدة، برصيد نقاط 7.58/10، وفي المركز الثالث جاء «غولد كوست»، أو ساحل الذهب، في أستراليا بمجموع نقاط 7.18/10، تابع القراءة لمعرفة لماذا حصلت هذه الوجهات على هذه التقييمات العالية.

وتحتل أستراليا الصدارة كأفضل دولة، حيث جاء كل من «غولد كوست» (7.18/10)، وملبورن (7.04/10)، وبيرث (6.88/10) جميعها ضمن المراكز العشرة الأولى، أما وجهتنا الأوروبية الأفضل فهي كورسيكا بفرنسا بإجمالي نقاط 7.16/10، تليها تينيريفي في إسبانيا (6.76).

كورسيكا في فرنسا تجذب العائلات المحبة لعطلات الشواطئ (شاترستوك)

أفضل وجهة: غواناكاستي في كوستاريكا

كما ذكرنا سابقاً، تعد مقاطعة غواناكاستي في كوستاريكا وجهتنا الأولى بأعلى تصنيف بإجمالي نقاط بلغ 7.65/10، إذ تتميز هذه الوجهة بوجود بعض الفنادق ذات الأسعار المعقولة، حيث يبلغ متوسط سعر الليلة الواحدة 171 دولاراً لعائلة مكونة من 4 أفراد، وتتمتع مقاطعة غواناكاستي بشواطئ ذات تقييم عالٍ، حيث بلغت درجة تقييمها 4.67/5، ودرجة حرارة مياه معتدلة تبلغ 84.6 درجة فهرنهايت.

أفضل وجهة: دبي (الإمارات العربية المتحدة)

تحتل دبي، الإمارات العربية المتحدة، المركز الثاني في القائمة بإجمالي نقاط 7.58/10، في حين تعد دبي واحدة من أعلى الوجهات كلفة في القائمة، إلا أنها تعوض ذلك بكونها ضمن أكثر الوجهات أماناً بدرجة تبلغ 84/100، كما تتمتع دبي أيضاً بأحد أحر البحار، حيث تتفوق على مقاطعة غواناكاستي قليلاً بدرجة حرارة تبلغ 84.7 درجة فهرنهايت.

أفضل وجهة: غولد كوست (أستراليا)

يحتل «غولد كوست»، أو ساحل الذهب بأستراليا، المركز الثالث في القائمة بإجمالي نقاط 7.18/10، ويتميز ساحل الذهب ببعض الرياضات المائية ذات الأسعار المعقولة، حيث يبلغ متوسط تكلفة النشاط الواحد 71 دولاراً، كما يضم واحداً من أنقى المحيطات حيث تجري حماية 41 في المائة من مساحة المحيطات حول أستراليا من الأضرار البيئية والاقتصادية.

«غولد كوست» في أستراليا من أجمل الوجهات المناسبة للعائلات (شاترستوك)

النتيجة النهائية

بمجموع نقاط 7.65/10، تبرز مقاطعة غواناكاستي في كوستاريكا باعتبارها الوجهة الأولى، حيث توفر إقامات بأسعار معقولة وشواطئ نظيفة وبحاراً دافئة، تليها بمسافة بسيطة إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، التي تشتهر بسلامتها ومياهها الدافئة، ثم «غولد كوست» في أستراليا، الذي يتميز برياضات مائية بأسعار معقولة والمحيط المحمي.