هل ستؤثر أحداث فيينا على حفلات تايلور سويفت في لندن?

النجمة الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)
النجمة الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)
TT

هل ستؤثر أحداث فيينا على حفلات تايلور سويفت في لندن?

النجمة الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)
النجمة الأميركية تايلور سويفت (أ.ف.ب)

أكدت الشرطة البريطانية أنه لا يوجد ما يشير إلى أن مخطط الهجوم على حفل للمغنية تايلور سويفت في فيينا سيكون له تأثير على حفلاتها بملعب ويمبلي في لندن، الأسبوع المقبل، وفقاً لوكالة «رويترز».

وتم إلغاء ثلاث حفلات لسويفت في فيينا، التي كان من المتوقع أن تجتذب إجمالي 195 ألف شخص، هذا الأسبوع، بعد اكتشاف المخطط.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة لندن: «لا يوجد ما يشير إلى أن الأمور التي تحقق فيها السلطات النمساوية سيكون لها تأثير على الأحداث المقبلة هنا في لندن».

عمال يزيلون الحواجز أمام ملعب إرنست هابل في فيينا بعد إلغاء حفلات تايلور سويفت (أ.ف.ب)

وأعلنت السلطات في النمسا أن المشتبه به الرئيسي بين ثلاثة شبان نمساويين مُحتجزين على خلفية التخطيط لهجوم على حفل لنجمة موسيقى البوب، تايلور سويفت، كان قد أعلن ولاءه لتنظيم «داعش» المتشدد، كما عُثر على مواد كيميائية في منزله.

وأفاد مسؤولون بأن المشتبه به الرئيسي شاب يبلغ من العمر 19 عاماً من أصول مقدونية شمالية، وجرى اعتقاله مع شابين آخرين يبلغان من العمر 15 و17 عاماً بعد الإعلان عن المؤامرة، أمس (الأربعاء)، مما أثار صدمة لدى معجبي سويفت على مستوى العالم.


مقالات ذات صلة

سنوات المحافظين الـ14 الأخيرة غيّرت الكثير في بريطانيا

حصاد الأسبوع جيريمي كوربن (رويترز)

سنوات المحافظين الـ14 الأخيرة غيّرت الكثير في بريطانيا

> شهدت السنوات الـ14 الأخيرة تغيّرات مهمة على مشهد الساحة السياسية البريطانية أثّرت في كيميائها داخلياً وبدلت الكثير من الأولويات والمقاربات لمعظم القضايا .

أوروبا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر (أ.ف.ب)

كير ستارمر يستقبل قادة أوروبا لبحث ملفي الأمن والهجرة

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أنه يريد العمل على «تجديد روابط الثقة والصداقة» بين بريطانيا وبقية أوروبا.

«الشرق الأوسط» (وودستوك (المملكة المتحدة))
أوروبا الملك تشارلز الثالث لدى عرضه برنامج حكومة ستارمر في البرلمان (أ.ف.ب)

حكومة ستارمر تعرض 35 مشروع قانون في «خطاب الملك»

أعلن تشارلز الثالث، الأربعاء، أولويات الحكومة العمالية الجديدة في «خطاب الملك» التقليدي، بمناسبة انطلاق الدورة الجديدة للبرلمان.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق رجال الحرس الملكي البريطاني الرّسمي يحملون الفوانيس ضمن تقليد قديم يقوم على تفتيش مقر البرلمان لحماية الملك (إ.ب.أ)

خطاب العرش... مراسم ملكية وتاج ماسي وحارس الصولجان الأسود

عادت المراسم بكل ثقلها التاريخي مرة أخرى مع افتتاح البرلمان وإلقاء كلمة الحكومة المنتخبة التي قرأها الملك تشارلز الثالث.

«الشرق الأوسط» (لندن)
أوروبا الملك تشارلز الثالث (أ.ف.ب)الملك تشارلز الثالث (أ.ف.ب)

الحكومة البريطانية تريد «إعادة تحديد» علاقاتها مع «الشركاء الأوروبيين»

تريد الحكومة البريطانية الجديدة «إعادة تحديد» العلاقات بين المملكة المتحدة و«شركائها الأوروبيين»، وفق ما أعلنت الأربعاء في خطاب العرش الذي ألقاه الملك

«الشرق الأوسط» (لندن)

مسرحية «تطبق الشروط والأحكام» للعرض مجدداً في السعودية

أكرم حسني (حسابه على انستغرام)
أكرم حسني (حسابه على انستغرام)
TT

مسرحية «تطبق الشروط والأحكام» للعرض مجدداً في السعودية

أكرم حسني (حسابه على انستغرام)
أكرم حسني (حسابه على انستغرام)

ضمن فعاليات «جولة المملكة» وتنظيم الهيئة العامة للترفية السعودية، ينطلق الموسم الثاني من مسرحية «تُطبَّق الشروط والأحكام»، خلال الفترة ما بين 14 و17 أغسطس (آب) الحالي، على خشبة مسرح «العربي»، بمدينة جدة الساحلية.

المسرحية رؤية فنية وإنتاج أمير طعيمة، وتأليف أحمد سعد والي، ومهاب حسين وإبراهيم صابر، وإخراج محمد أوتاكا، وبطولة الفنان المصري أكرم حسني، والفنانة السعودية أسيل عمران، ويشاركهما البطولة بيومي فؤاد، ومصطفى غريب.

وتدور أحداث المسرحية حول طباخ تُفرض عليه شروط عدة لإتمام الزواج من ابنة صاحب المطعم الذي يعمل به.

وقبل مسرحية «تُطبَّق الشروط والأحكام»، شهدت فعاليات «جولة المملكة» عرض مسرحيات «السندباد»، بطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم، و«زواج اصطناعي»، بطولة مي عز الدين ومحمد أنور، و«ميوزيكال سكول»، بطولة محمد هنيدي.

الكاتب المصري أحمد سعد والي أحد المشاركين في تأليف العرض أكد أن «مواسم السعودية الترفيهية خلال السنوات الأخيرة أحدثت انتعاشة فنية كبيرة عربياً على كل المستويات الفنية، بالسينما والدراما والمسرح».

الملصق الدعائي للمسرحية (الهيئة العامة للترفيه)

ويشير والي إلى أن عروض المملكة الترفيهية أعادت لخشبة المسرح رونقها «حيث أصبحنا نرى ملصقات دعائية تتصدرها أسماء لنجوم كبار، وثنائيات فنية، وبطولات فردية أيضاً من نجوم الصف الأول؛ سواء أكانت مشاركات لأول مرة بالمسرح أو عودة للمسرح مجدداً بعد غياب سنوات».

ونوه والي بأن «المسرح في السنوات الأخيرة بمصر لم يكن كسابق عهده، بل شهد ركوداً، وعاد مجدداً بفضل مجهود الفنان أشرف عبد الباقي وفريق (مسرح مصر)، ثم توقف مرة ثانية، باستثناء المسارح التابعة للدولة والجامعات، وبعض التجارب الخاصة»، وفق قوله.

وعن تفاصيل مسرحية «تطبق الشروط والأحكام» يقول والي: «أحداث العرض تدور في إطار كوميدي غنائي استعراضي، كما يتضح من خلال الملصق الدعائي للمسرحية أن أحداث الفصل الأول تدور داخل مطعم، بعكس الفصل الثاني الذي تدور أحداثه في لوكيشن مختلف وأحداث مغايرة، وبها مفاجآت عدة للجمهور».

الفنانة السعودية أسيل عمران (حسابها على انستغرام)

ويؤكد والي أن «العرض ترفيهي بالدرجة الأولى، ويضم فقرات استعراضية غنائية لإمتاع المتفرجين»، لافتاً إلى أنه يتعاون للمرة الأولى في المسرح مع الفنان المصري أكرم حسني، بعد تعاونهما من قبل في مسلسل «اللعبة»، حيث ظهر أكرم ضيف شرف في دور «بيسو» شقيق «وسيم» الذي قدمه الفنان المصري «شيكو».

ووصف أداء الفنانة السعودية أسيل عمران في العرض بأنه «مفاجأة»: «فوجئتُ بأدائها المذهل وصوتها الرائع وحضورها الكوميدي المتمكِّن، كما أنني شعرت بتناغم كبير بينها وبين أبطال العرض».