جدة... وجهة سياحية متجدّدة تمنح زوّارها تجربة صيفية استثنائية

برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرَّمة انطلق موسمها لعام 2024

الموسم الترفيهي أقوى من أي وقت (الشرق الأوسط)
الموسم الترفيهي أقوى من أي وقت (الشرق الأوسط)
TT

جدة... وجهة سياحية متجدّدة تمنح زوّارها تجربة صيفية استثنائية

الموسم الترفيهي أقوى من أي وقت (الشرق الأوسط)
الموسم الترفيهي أقوى من أي وقت (الشرق الأوسط)

انطلقت فعاليات «موسم جدة 2024» الترفيهي، الجمعة، تحت شعار «من جديد» عبر مناطق ترفيهية رئيسية عدّة، مانحاً خيارات متنوّعة لأهالي المدينة الساحلية وزوّارها من داخل المملكة وخارجها، للاستمتاع بتجربة صيفية مميّزة في إحدى الوجهات السياحية المتجدّدة والغنّية بالإمكانات.

ويستثمر «موسم جدة» مقوّمات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوّار، متيحاً فعاليات تشمل العروض الفنية والثقافية الحيّة، والأنشطة الترفيهية والرياضية والسياحية المبتكرة، فضلاً عن التجارب والمغامرات والألعاب الحركية والمهارية والتفاعلية، وكذلك عشرات المطاعم والمقاهي ومتاجر التسوّق.

حضور كبير شهده حفل الافتتاح (الشرق الأوسط)

وبرعاية نائب أمير منطقة مكة المكرَّمة، ورئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة، الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، دُشِّن «موسم جدة 2024» عبر حفل افتتاح باهر في «آرت بروميناد» داخل الواجهة البحرية، متضمّناً عروض «الدرونز»، والألعاب النارية، والعروض المرئية والمتجوّلة، وسط حضور الآلاف من الأهالي والزوّار من العالم.

يوفّر «الموسم» فرصة لاكتشاف عروس البحر الأحمر بحُلّة جديدة ومبتكرة، بوصفها وجهة سياحية تملك المقوّمات التاريخية والثقافية والترفيهية.

وتبرز من المناطق الترفيهية، منطقة «سيتي ووك» التي تتيح الأنشطة والتجارب التفاعلية عبر 8 مناطق فرعية؛ فتضمّ منطقة «متروبوليتان» مدينة خيالية من عوالم أفلام الكرتون ضمن مبانٍ رهيبة مليئة بالسحر والمتعة، فيما تضم منطقة «بيلي لاند» ألعاباً مائية حماسية، منها «بيغ ويفز» و«لوغ فلوم»، وخيارات أخرى.

«موسم جدة» يشهد افتتاح مناطق ترفيهية جديدة (الشرق الأوسط)

وأيضاً تُقدّم منطقة «ليالي القاهرة» الثقافة المصرية عبر عرض أشهر المنتجات، إضافة إلى أشهر المطاعم بجانب العروض المسرحية؛ فيما سيكون زوار «مدينة الصين» على موعد مع تجربة ثقافية فريدة للتعرُّف إلى العادات والتقاليد الصينية بجانب المأكولات، وتجارب أخرى. بدورها، تقدِّم منطقة «فن لاند» تجارب متنوّعة للعائلات والأطفال للاستمتاع بالألعاب ومتاجر التسوّق.

وتتيح حديقة «السيتي ووك» جلسات ساحرة بين الأنهر للاسترخاء والاستمتاع بنزهة مريحة، فيما تقع بالقرب منها «قرية الرعب» وتتيح تجارب تفاعلية عبر متاهات مجهَّزة بأحدث التقنيات، تجمع بين الخوف والمغامرة في مدينة مهجورة. أما منطقة «وندر وول»، فتضمن الاستمتاع بأطباق متنوّعة من العالم في أجواء زادتها حماسة إبداعات المكان والعروض الحيّة.

جمال الألوان وسحرها رسمتهما الألعاب النارية وعروض «الدرونز» (الشرق الأوسط)

كذلك تضمّ منطقة «سيتي ووك» أكثر من 30 لعبة من ألعاب المهارات والأركيد، بجانب عرض 3 مسرحيات عربية. بينما تقدّم منطقة «وارنر براذرز ديسكفري، احتفل بكل قصة»؛ وهي إحدى المناطق الرئيسية للموسم الترفيهي، مزيجاً من الألعاب والعروض، إذ تُعد مرفقاً عائلياً بامتياز، يُبين أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العالم تحت سقف واحد، لمراكمة ذكريات لا تُنسى. كذلك تُقام فعاليات عدّة في منطقتَي «إماجين مونيه» وحديقة الأمير ماجد، إضافة إلى حفلات عالمية تقام بالشراكة مع القطاع الخاص.

وفي الأيام المقبلة، ستُفتتح مناطق ترفيهية جديدة ومفتوحة، تحمل لزوارها تجارب فريدة وألعاباً ممتعة وأنشطةً تناسب جميع الأعمار والفئات، وتتضمّن تجارب متنوّعة، مثل حديقة الحيوانات المُغلقة، ومنطقة جدة البلد التاريخية.

الموسم الترفيهي يتضمّن تجارب تفاعلية (الشرق الأوسط)

ويهدف «موسم جدة 2024» إلى إيجاد متنفَّس لأهالي المدينة وزوارها عبر المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لفتيات المملكة وشبابها، إضافة إلى جذب الاستثمارات وتعزيز مكانتها وجهةً سياحيةً عالميةً.

وكانت سماء جدة قد أُضيئت بجمال الألوان والأشكال وسحرها، التي رسمتها الألعاب النارية، الخميس، إيذاناً بافتتاح الموسم الترفيهي الفريد للمدينة الساحلية الذي يعود بـ«حلّة جديدة»، وبحضور أقوى من أي وقت، لضمّه مزيجاً من الأنشطة والفعاليات الترفيهية السياحية والثقافية والرياضية الاستثنائية.

دُشِّن «موسم جدة 2024» تحت شعار «من جديد» (الشرق الأوسط)

ويترقّب الزوّار الفعاليات بأجواء من الفرح والترفيه؛ فغاية الحدث أيضاً تعزيز السياحة المحلّية، وتقديم تجربة ترفيهية مميّزة، واستثمار كل مقوّمات المدينة لتنويع الخيارات.

وأعلنت إدارة «موسم جدة» عن افتتاح أولى مناطق الموسم؛ وهي «سيتي ووك»، و«وورنر براذرز ديسكفري: احتفل بكل قصة»، متيحة للجميع إمكان حجز التذاكر لحضور الفعاليات.


مقالات ذات صلة

الألعاب النارية تضيء سماء جدة احتفاء بانطلاقة موسمها الترفيهي

يوميات الشرق الألعاب النارية تُشكّل شعار «موسم جدة» بعد عودته «من جديد» (الشرق الأوسط)

الألعاب النارية تضيء سماء جدة احتفاء بانطلاقة موسمها الترفيهي

أُضيئت سماء جدة (غرب السعودية)، مساء الخميس، بجمال وسحر الألوان والأشكال التي رسمتها الألعاب النارية إيذاناً بافتتاح الموسم الترفيهي الفريد للمدينة الساحلية.

إبراهيم القرشي (جدة)
يوميات الشرق الموسم الترفيهي سيتيح للزوار الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة (واس)

55 يوماً لليالٍ لا تنسى لزوار «موسم جدة» من حول العالم

ينطلق «موسم جدة 2024» الترفيهي، الجمعة، عبر 15 منطقة موزعة على أنحاء المدينة الساحلية «غرب السعودية» مانحاً خيارات متعددة للزوار والسياح من داخل وخارج المملكة.

إبراهيم القرشي (جدة)
الخليج فريق عمل «ولاد رزق 3» عبّروا عن سعادتهم بنجاحات الجزء الثالث (هيئة الترفيه)

فيلم «ولاد رزق 3» يحقق مبيعات تتجاوز 12 مليون دولار

واصل فيلم «ولاد رزق 3» نجاحاته اللافتة في دور السينما العربية والغربية، محققاً إيرادات بلغت أكثر من 12 مليون دولار خلال 13 يوماً منذ بداية عرضه.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق أنشطة ثقافية وفنية وتجارب تفاعلية مبتكرة ستشهدها فعاليات «موسم جدة» الترفيهي (واس)

«موسم جدة»... فعاليات ترفيهية وأنشطة فنية وثقافية مبتكرة

«موسم جدة 2024» يقدم تجربة سياحية مميزة ممتدة لـ50 يوماً عبر فعاليات وأنشطة ثقافية وترفيهية وتجارب تفاعلية مبتكرة تناسب كل الأذواق والفئات العمرية

إبراهيم القرشي (جدة)
يوميات الشرق تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية (الشرق الأوسط)

مسرحيات وحفلات غنائية كبرى تشهدها الرياض في شهرين

فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستشهد فعاليات متعددة من ضمنها مسرحيات وحفلات غنائية كبرى سيستمتع بها أهالي وزوار الرياض في المنطقة الترفيهية (بوليفارد).

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«هيئة الأفلام» السعودية تنضم إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية

انضمام الهيئة إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية بوصفها جزءاً من جهودها لدعم وتطوير صناعة الأفلام (الشرق الأوسط)
انضمام الهيئة إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية بوصفها جزءاً من جهودها لدعم وتطوير صناعة الأفلام (الشرق الأوسط)
TT

«هيئة الأفلام» السعودية تنضم إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية

انضمام الهيئة إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية بوصفها جزءاً من جهودها لدعم وتطوير صناعة الأفلام (الشرق الأوسط)
انضمام الهيئة إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية بوصفها جزءاً من جهودها لدعم وتطوير صناعة الأفلام (الشرق الأوسط)

أعلنت «هيئة الأفلام» السعودية انضمامها إلى رابطة هيئات الأفلام الدولية (AFCI) التي تضم أكثر من 360 هيئة أفلام في أكثر من 40 دولة، وذلك تعزيزاً لمكانة المملكة في قطاع السينما عالمياً، وتمكين شركات الإنتاج الوطنية والمواهب المحلية، من تعزيز تبادل الخبرات والمعرفة مع نظرائها حول العالم.

وتأتي عضوية «هيئة الأفلام» في الرابطة لتنمية وتطوير قطاع صناعة الأفلام في المملكة، ووضع سينما المملكة على خارطة السينما العالمية؛ استمراراً لجهود الهيئة في تحقيق رؤيتها التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة بوصفها مركزاً عالمياً لصناعة الأفلام، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، ورفع مستوى الصناعة السينمائية السعودية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وتعمل رابطة هيئات الأفلام الدولية على دعم وتمكين وربط هيئات الأفلام حول العالم لتطوير قطاع الأفلام دولياً بشكل مستدام وتكاملي، وتقدم عدداً من الخدمات، أبرزها: التواصل مع هيئات الأفلام حول العالم، والتعرُّف على أفضل الممارسات الدولية، والتدريب والتطوير، والاطلاع على مستجدات القطاع.

وتعد منظمة عالمية غير ربحية، تأسست في عام 1975، وهي المنظمة العالمية الوحيدة التي يحمل عضويتها هيئات أفلام من مختلف الدول في القارات الست، وتركز على كل ما يمكِّن الهيئات وأصحاب المصلحة في الصناعة من تعزيز النمو الاقتصادي في قطاع إنتاج الأفلام بشكل عام، كما توفر شبكة ربط لمختلف الموارد والفرص التعليمية، وفرص التمويل من مختلف الدول؛ لتستفيد منها هيئات الأفلام، وشركات الإنتاج السينمائي، وكذلك المحترفون في قطاع الأفلام؛ وذلك لتسهيل الإنتاج المشترك بين الدول.