وعد متابعيه بأجهزة «بلاي ستيشن 5»... مؤثر أميركي متّهم بإثارة الشغب في مانهاتن

المؤثر الشهير على «يوتيوب» كاي سينات (أ.ف.ب)
المؤثر الشهير على «يوتيوب» كاي سينات (أ.ف.ب)
TT

وعد متابعيه بأجهزة «بلاي ستيشن 5»... مؤثر أميركي متّهم بإثارة الشغب في مانهاتن

المؤثر الشهير على «يوتيوب» كاي سينات (أ.ف.ب)
المؤثر الشهير على «يوتيوب» كاي سينات (أ.ف.ب)

اتُّهم المؤثر الشهير على «يوتيوب» كاي سينات الذي يبلغ عدد المشتركين في قناته على المنصة نحو 4 ملايين، بإثارة أعمال شغب وتهم أخرى السبت، بعدما تسبب في اليوم السابق باحتشاد في مانهاتن تحول إلى أعمال عنف، بحسب شرطة نيويورك.

حشود متجمعة حول المؤثر الشهير على «يوتيوب» كاي سينات (أ.ف.ب)

وتسبّب كاي سينات صانع المحتوى البالغ 21 عاماً، الجمعة، في احتشاد نحو 5 آلاف شاب، وفقاً لوسائل إعلام أميركية، بعد تعهّده تقديم هدايا مثل أجهزة «بلاي ستيشن 5»، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

جانب من أعمال الشعب في ساحة يونيون بنيويورك (أ.ف.ب)

واتّهم سينات بإثارة أعمال شغب والتحريض على العصيان والتجمع غير القانوني، على ما أوضح ناطق باسم شرطة نيويورك لوكالة الصحافة الفرنسية. ووجهت اتهامات لـ4 أشخاص آخرين.

اشتباكات بين الحشود ورجال شرطة نيويورك (أ.ف.ب)

وأرسل نحو ألف شرطي لاحتواء التجمع العنيف الذي أصيب خلاله أشخاص بجروح.

ضباط الشرطة يحتجزون شخصاً مصاباً (رويترز)

ودعا سينات متابعيه إلى ملاقاته في يونيون سكوير في جنوب مانهاتن للمشاركة في حدث سيبث على الهواء مباشرة وعد أن يقدّم خلاله أجهزة ألعاب إلكترونية وهدايا أخرى.

رجال الشرطة يركضون لتفرقة الحشود (أ.ف.ب)

لكن التجمع تحوّل إلى أعمال عنف مع بدء بعض الشباب إلقاء مقذوفات من موقع قريب مستهدفين أشخاصاً آخرين وعناصر الشرطة الذين انتشروا بسرعة بأعداد كبيرة.

أشخاص يركلون سيارة أمام رجال الشرطة في نيويورك (أ.ف.ب)

كما أظهرت لقطات عرضتها قنوات التلفزيون أفراداً يحيطون بالسيارات ويعيقون حركتها ويصعدون إلى سقف سيارة دفع رباعي سوداء.

ضباط الشرطة يقبضون على أحد مثيري الشغب في ساحة يونيون بنيويورك (أ.ف.ب)

وقال رئيس شرطة مدينة نيويورك جيفري مادري، خلال إيجاز صحافي مقتضب من الحي: «رأيت شخصياً شباناً يمشون والدم ينزف من رأسهم ووجههم، ورأيت شباناً يتعرضون لنوبات هلع وقلق وربو (...) كان الوضع خارجاً عن السيطرة».

جانب من أعمال العنف والشعب في ساحة يونيون بنيويورك (أ.ف.ب)

وأضاف: «احتجنا إلى بعض الوقت لاستعادة السيطرة وسُجلت إصابات عدة في صفوف الشباب».


مقالات ذات صلة

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

تكنولوجيا إلغاء اشتراكات «بريميوم» للمستخدمين الذين يستخدمون VPN للتحايل على الأسعار يجبرهم على الاشتراك بالسعر المحدد لبلدهم الأصلي (يوتيوب)

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

مؤخراً، بدأت منصة «يوتيوب» في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين يحاولون الحصول على اشتراكات «يوتيوب بريميوم» بأسعار مخفضة، باستخدام شبكات افتراضية خاصة …

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
يوميات الشرق بارديلا... يتواصل عبر «تيك توك»

محبِطة ومملة ولا تنتهي... ارتفاع معدلات تجنب متابعة الأخبار

تشير دراسة عالمية حديثة إلى تزايد عدد الأشخاص الذين يتجنبون متابعة الأخبار، واصفين إياها بالمحبطة والمملة وغير المنتهية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا أعلنت «يوتيوب» أنها ستوفر الألعاب القابلة للتشغيل للمزيد من المستخدمين تدريجياً خلال الأشهر المقبلة (مدونة يوتيوب)

«يوتيوب» تطلق خدمة «الألعاب القابلة للتشغيل» لجميع المستخدمين

أطلقت «يوتيوب» مبادرة «الألعاب القابلة للتشغيل» (Playables) مقدمة بذلك تجربة لعب مبتكرة ومميزة لمستخدميها.

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا ميزة «المشاهدة المتعددة» تتيح 4 مشاهدات بث في وقت واحد على أجهزة أندرويد (يوتيوب تي في)

«يوتيوب تي في» توسع تجربة المشاهدة المتعددة إلى أجهزة «أندرويد»

أعلنت «يوتيوب تي في - YouTube TV» عن توسيع ميزة «المشاهدة المتعددة» (multiview) لتشمل الآن الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android (أندرويد).

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
يوميات الشرق تُظهر هذه الصورة التي التُقطت في 27 أبريل 2024 مصمم الرقصات ساهيل كومار الذي اشتهر سابقاً على «تيك توك» بعرض رقصات شعبية خلال مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)

نجوم «تيك توك» المحظور في الهند يستصعبون إعادة بناء شهرتهم على المنصات الأخرى

يواجه المستخدمون السابقون لتطبيق «تيك توك» الصيني المحظور بالهند، صعوبات لمعاودة تحقيق نجاح عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)

أحكام بالسجن بحق «أغنى عائلة في بريطانيا» بعد إدانتها بـ«استغلال الخدم»

براكاش هندوجا (بلومبرغ)
براكاش هندوجا (بلومبرغ)
TT

أحكام بالسجن بحق «أغنى عائلة في بريطانيا» بعد إدانتها بـ«استغلال الخدم»

براكاش هندوجا (بلومبرغ)
براكاش هندوجا (بلومبرغ)

حُكم على 4 أفراد من أغنى عائلة في المملكة المتحدة بالسجن بتهمة استغلال الموظفين الذين تم جلبهم من الهند للعمل خدماً في الفيلا الخاصة بهم بجنيف.

وأدانت محكمة سويسرية براكاش وكمال هندوجا، وكذلك ابنهما أجاي وزوجته نامراتا، بالاستغلال والعمل غير القانوني، وحكم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين 4 إلى 4 سنوات ونصف السنة. وقد تمت تبرئتهم من التهمة الأكثر خطورة، وهي الاتجار بالبشر.

وقال محامو المتهمين إنهم يعتزمون استئناف الحكم. وأضاف روبرت أسيل، محامي المتهمين، خارج المحكمة: «أشعر بالصدمة... سنقاتل حتى النهاية المريرة»، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وزعم 3 عمال تم جلبهم من الهند أن الأسرة دفعت لهم 7 جنيهات إسترلينية (8 دولارات) للعمل 18 ساعة يومياً - أي أقل من عُشر المبلغ المطلوب بموجب القانون السويسري - وصادرت جوازات سفرهم.

وزعموا أيضاً أن العائلة - التي تقدر ثروتها بنحو 37 مليار جنيه إسترليني - نادراً ما سمحت لهم بمغادرة المنزل، الواقع في حي كولونيا الفاخر بجنيف.

وخلال المحاكمة، زعم ممثلو الادعاء أن الأسرة أنفقت على كلبها أكثر مما أنفقته على خدمها. ورد الدفاع بأن الموظفين حصلوا على «مزايا عديدة»، ولم يتم عزلهم وكانت لديهم الحرية في مغادرة الفيلا.

ولم يحضر الزوجان الأكبر سناً، وكلاهما يزيد عمرهما على 70 عاماً، إجراءات المحاكمة، بحجة اعتلال صحتهما. وحضر أجاي ونامراتا إلى المحكمة لكنهما لم ينتظرا سماع الحكم.

وبعد صدور الحكم، طلبت النيابة إصدار أمر اعتقال فوري للزوجين الأصغر سناً من عائلة هندوجا، لكن القاضي رفض ذلك.

وتمتلك عائلة هندوجا مجموعة «هندوجا»، وهي مجموعة متعددة الجنسيات لها مصالح في النفط والغاز والخدمات المصرفية. كما تمتلك العائلة أيضاً فندق «رافلز» في لندن.