إيلون ماسك: سنودع شعار «تويتر» قريباً

 الملياردير إيلون ماسك بجوار شعار «تويتر» (رويترز)
الملياردير إيلون ماسك بجوار شعار «تويتر» (رويترز)
TT

إيلون ماسك: سنودع شعار «تويتر» قريباً

 الملياردير إيلون ماسك بجوار شعار «تويتر» (رويترز)
الملياردير إيلون ماسك بجوار شعار «تويتر» (رويترز)

قال الملياردير إيلون ماسك إنه يتطلع لتغيير شعار منصة «تويتر» للتواصل الاجتماعي. وكتب على المنصة التي يملكها: «سنودع قريباً العلامة التجارية لـ(تويتر)، وتدريجياً كل الطيور».

وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (04:06 بتوقيت غرينتش) اليوم (الأحد): «إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كافٍ من الجودة الليلة، فسنطلقه حول العالم غداً».

ونشر ماسك صورة داخلها حرف إكس وامض باللغة الإنجليزية، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل. ولم ترد الشركة حتى الآن على طلب للتعليق.

وتحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها في أكتوبر (تشرين الأول)، غيرت الشركة اسم أعمالها إلى إكس كورب، بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير «تطبيق فائق» على غرار تطبيق «وي تشات» الصيني.

ويصف الموقع الإلكتروني لـ«تويتر» الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه «أكثر أصولنا تميزاً»، ويضيف: «ولهذا السبب نحميه بشدة».

وجرى تغيير شعار الطائر مؤقتاً في أبريل (نيسان)، بصورة كلب شيبا إينو الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بـ4 مليارات دولار.

ويوم الثلاثاء، رفعت دعوى قضائية على «تويتر» تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، مما يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه «تويتر».

وقامت الشركة منذ استحواذ ماسك عليها بإنهاء خدمة أكثر من نصف قوتها العاملة لخفض التكاليف.


مقالات ذات صلة

رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك بعد اتهامه حكومته بـ«الفاشية»

آسيا رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي (أ.ب)

رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك بعد اتهامه حكومته بـ«الفاشية»

ردّ رئيس الوزراء الأسترالي، السبت، على اتهام الملياردير الأميركي إيلون ماسك لحكومته بـ«الفاشية» على خلفية طرحها مشاريع قوانين تتيح تغريم منصات التواصل الاجتماعي

«الشرق الأوسط» (كانبيرا)
العالم الملياردير إيلون ماسك مالك شركتي «إكس» و«ستارلينك» (رويترز)

البرازيل تصادر أموالاً من «إكس» و«ستارلينك» خلال نزاع مع إيلون ماسك

تصاعد النزاع بين البرازيل والملياردير إيلون ماسك بعد أن أمر قاضٍ فيدرالي بفرض غرامة على شركتين من شركاته، وسحب قيمتها من حساباتهما.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
العالم أشهر شعارات شبكات التواصل الاجتماعي المستخدمة (رويترز)

أستراليا تعتزم منع الأطفال دون الـ16 عاماً من استخدام شبكات التواصل

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي أنّ حكومته أعدت مشروع قانون يمنع الأطفال دون 16 عاماً من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

«الشرق الأوسط» (كانبرا)
أميركا اللاتينية تظاهرة ضمت عشرات الآلاف من أنصار بولسونارو في ساو باولو (إ.ب.أ)

عشرات الآلاف يتظاهرون في البرازيل ضد حجب «إكس»

وصف الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو قاضي المحكمة العليا الذي أمر بحجب منصة «إكس» بـ«الديكتاتور»، وذلك خلال تظاهرة أمس (السبت) في ساو باولو.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
أميركا اللاتينية شعار شركة «ستارلينك» (أرشيفية)

ماسك يتحدى البرازيل... و«ستارلينك» ترفض الامتثال لقرار تعليق «إكس»

قالت شركة «ستارلينك» المتخصصة في توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لإيلون ماسك إنها لن تمتثل لأمر المحكمة بحظر منصة «إكس» في البرازيل.

«الشرق الأوسط» (برازيليا)

تعرف على مزايا نظام «سونوس» الصوتي «التركيبي» الذكي

شريط «آرك» الصوتي المتقدم بتجسيم صوتيات مبهر
شريط «آرك» الصوتي المتقدم بتجسيم صوتيات مبهر
TT

تعرف على مزايا نظام «سونوس» الصوتي «التركيبي» الذكي

شريط «آرك» الصوتي المتقدم بتجسيم صوتيات مبهر
شريط «آرك» الصوتي المتقدم بتجسيم صوتيات مبهر

إن كنت تبحث عن نظام صوتي تجسيمي منزلي يشغل الصوتيات بدقة فائقة وبتقنيات تجسيم مبهرة وذكي في الوقت نفسه، فإن نظام «سونوس» Sonos يقدم لك آلية جديدة في التعامل مع السماعات المختلفة للحصول على تجربة غنية جداً وبفارق كبير عن المنافسة.

واختبرت «الشرق الأوسط» شريط «آرك» Arc الصوتي وسماعات «إيرا 300» Era 300 و«إيس» Ace التي تتكامل مع بعضها البعض لتطوير التجربة الصوتية بشكل «تركيبي»، بحيث يمكن إضافة كل سماعة إلى النظام على حدة ليتعرف عليها و«يتحدث» معها ويوزع الصوتيات بينها حسب موقعها في المنزل وحسب حالة الاستخدام، ونذكر ملخص التجربة.

شريط صوتي تجسيمي

بداية يمكن استخدام شريط «آرك» الصوتي ووضعه أسفل التلفزيون أو تعليقه على الجدار ليصبح محور النظام الصوتي المنزلي. ويجب ربط الشريط الصوتي بالتلفزيون من خلال منفذ HDMI (enhanced Audio Return Channel eARC) يسمح بخروج الصوتيات من التلفزيون إلى الشريط، ومن ثم تشغيل التطبيق الخاص لربطه بشبكة «واي فاي» المنزلية للتفاعل معه بكل سهولة.

وسينقل التطبيق معلومات الشبكة اللاسلكية ويحفظها داخل الشريط الصوتي لتتم عملية الإعداد. ويسمح التطبيق بتعديل الكثير من الإعدادات التي تشمل درجة الصوتيات الجهورية Bass والرفيعة Treble واسم الغرفة التي يوجد الشريط فيها، إلى جانب القدرة على إضافة المزيد من السماعات إلى النظام الصوتي الخاص بالمستخدم وتفعيل النمط الليلي الذي يقوم بخفض الترددات المزعجة للآخرين في منزل المستخدم خلال نومهم، وميزة التركيز على المحادثات التي تعدل الترددات لجعل صوت الممثلين يظهر بشكل أفضل خلال مشاهدة المحتوى الذي يركز على المحادثات.

وسيقوم الشريط بتشغيل صوتيات تجريبية ومن ثم يستمع إليها من خلال الميكروفون المدمج لتحديد كيفية انعكاس الصوتيات عن الجدران والسقف وتعديل درجة التجسيم بشكل آلي بناء على ذلك ومن دون تدخل أي من المستخدم. هذا الأمر مهم نظراً لأن الشريط الصوتي يقدم 11 سماعة مدمجة (4 في الجهة الأمامية و2 في الجهة العلوية و2 في الجانبين و3 في الجهة الأمامية أيضاً ولكن بشكل مائل نحو الأعلى) توزع الصوت في جميع الزوايا، وخصوصاً الصوتيات التي ترتد عن السقف ليشعر المستخدم بالتجسيم عبر جميع الأبعاد والحصول على تجسيم «دولبي آتموس» Dolby Atmos واقعي وبكل جدارة.

وإضافة إلى التعرف على الصوتيات لتعديل درجة التجسيم، تسمح الميكروفونات بالتفاعل مع المساعدات الذكية المختلفة بعد تفعيلها من تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالنظام. ويوجد زر في الجهة الخلفية يجب الضغط عليه لدى ربطه بالهاتف الجوال للمرة الأولى، إلى جانب تقديم منفذ للشبكات السلكية في حال رغب المستخدم باستخدامها عوضاً عن شبكات «واي فاي». ويحتوي الشريط الصوتي على وحدة تعيد إرسال إشارات أداة التحكم عن بعد «ريموت كونترول» بعد استقبال إشارتها IR Repeater، وذلك لتسهيل التفاعل مع التلفزيون في حال كان الشريط الصوتي يغطي على وحدة استقبال الإشارة وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تشغيل محتوى يدعم تقنية التجسيم «دولبي آتموس» للحصول على القدرات التجسيمية، مثل ذلك الموجود في الكثير من أفلام ومسلسلات «نتفليكس» و«أمازون برايم فيديو» و«ديزني بلاس» و«أبل تي في»، وغيرها. ويدعم النظام تقنية Dolby Digital Plus للحصول على تجسيم متقدم أو تقنية Dolby Digital True HD للحصول على التجسيم الأكثر تقدماً، ولكن يجب أن يدعم تلفزيونك هذه التقنية لإخراج الصوتيات منه نحو الشريط الصوتي بشكل يدعمها.

يمكن نقل الصوتيات من النظام المنزلي إلى سماعات «إيس» الرأسية بضغطة زر واحدة

«ميزة تركيبية»

وننتقل إلى الميزة «التركيبية» في النظام، حيث يمكن إضافة سماعة للصوتيات الجهورية وتعريفها في النظام عبر التطبيق الخاص بها، ليقوم النظام بنقل الصوتيات الخاصة بها لاسلكياً وبشكل مباشر. الأمر نفسه لدى إضافة سماعات جانبية حسب الرغبة. هذه الميزة تسمح للمستخدم باختيار عدد السماعات المرغوبة في غرفته حسب الحاجة وحجم الغرفة، ومن ثم تغيير عددها في حال تغيير مكان السماعات إلى غرفة أكبر أو أصغر حجماً، وإعادة تعريف عدد وأماكن السماعات من خلال التطبيق للحصول على نتائج فورية. يضاف إلى ذلك أن كل سماعة إضافية ترتبط لاسلكياً بالسماعات الأخرى، أي إن المستخدم سيكون بحاجة إلى وصلها بالمقبس الكهربائي فقط دون وجود أي أسلاك متناثرة عبر الغرفة.

وفيما يتعلق بالقدرات التجسيمية للشريط الصوتي، فهي متقدمة وليست مجرد إضافة لسماعات تصدر الصوتيات نحو السقف لترتد عنها، بل تقوم بإخراج صوتي محيطي كامل ووضع المستخدم في منتصف ذلك الصوت، وذلك من خلال استخدام خوارزميات ذكية تقوم بقياس أبعاد الغرفة ومكان المستخدم ومكان الشريط وموضع كل سماعة متصلة بالنظام وتحليل الصوت الوارد إليها وتوزيعه بالشكل الصحيح.

ولدى مشاهدة محتوى يدعم تقنية «دولبي آتموس»، كانت الغرفة مليئة بالصوتيات التي تصل إلى الأذن من جميع الزوايا وبكل دقة، بحيث كان من السهل الشعور بزاوية وارتفاع كل صوت أو مؤثرات صوتية في الفيلم، مع عدم تداخلها مع بعضها البعض أو تنافسها، الأمر الذي تمت ترجمته على تجربة صوتية مبهرة بجميع المقاييس.

ويمكن الجزم بأن تجربة التجسيم الصوتي لهذا الشريط تجربة جديدة مطورة وناضجة بكل معنى الكلمة، حيث استطعت أن أشعر بصوت كل جزء من الطائرة في فيلم Unbroken الحربي بشكل مختلف عن الآخر وبكل وضوح خلال أكثر المعارك الجوية شراسة وخلال حديث الممثلين مع بعضهم البعض. واستطعت سماع الفراغ الموجود في الطائرة في المناطق المجوفة منها وسماع صوت مرور الهواء فيها، بينما كانت الأماكن المغلقة ذات صوتيات مركزية بشكل واضح، ولدى استخدام 25 في المائة من درجة ارتفاع الصوت. الصوتيات الجهورية كانت واضحة وعميقة دون أن تطغى على الصوتيات المحيطية والمحادثات، وهي واحدة من أفضل التجارب الصوتية لاستخدامات تقنية التجسيم «دولبي آتموس». الأمر نفسه شعرت به لدى الاستماع إلى موسيقى ذات ترددات مختلفة حيث كانت جميع الآلات الموسيقية واضحة ولا تتنافس بين بعضها البعض لدى تشغيلها.

هذا، ويمكن ربط السماعات بتطبيقات بث الموسيقى عبر الإنترنت من خلال تطبيق الهاتف الجوال للحصول على جودة صوتية لا تضاهى إلا في النظم الصوتية المكلفة جدا. وتبلغ قدرة الشريط الصوتي 110 واط. الشريط الصوتي متوافر في المنطقة العربية باللون الأبيض أو الأسود بسعر 4650 ريالاً سعودياً (نحو 1240 دولاراً أميركياً).

سماعات إضافية

ويمكن استخدام سماعات «إيرا 300» Era 300 الإضافية في النظام للحصول على المزيد من القدرات التجسيمية، وخصوصاً لدى استخدام سماعتين جانبيتين. وتحتوي كل وحدة على 6 سماعات محيطية موجهة نحو الجهات العلوية والجانبية والأمامية.

سماعات «إيرا 300» لمزيد من الجودة الصوتية المتقدمة

وتحتوي كل وحدة على أزرار حساسة للمس لتعديل درجة ارتفاع الصوت وإيقاف وتشغيل الميكروفونات المدمجة وتشغيل وإيقاف عمل المساعد الشخصي الذكي الذي يمكن إضافته من خلال تطبيق الهاتف الجوال. وتدعم الوحدة تشغيل الصوتيات بشكل متكامل مع النظام عبر «واي فاي» أو مباشرة من الهاتف الجوال أو الكومبيوتر الشخصي من خلال تقنية «بلوتوث 5.0» أو من خلال منفذ «يو إس بي تايب - سي».

هذا، ويمكن استخدام سماعة واحدة بشكل منفصل للاستماع إلى الصوتيات في حال رغب المستخدم في ذلك وعدم شراء الشريط الصوتي أو أي سماعة إضافية للحصول على جودة صوتية مبهرة وتجسيمية بشكل كبير وسيشعر المستخدم بالموجات الصوتية تغزو الغرفة نحو أذنيه وبكل وضوح ودقة لجميع الترددات سواء كانت موسيقى أم مؤثرات صوتية أو ألعاباً إلكترونية. وتبلغ قدرة السماعة 300 واط. السماعة متوافرة في المنطقة العربية باللون الأبيض أو الأسود بسعر 2630 ريالاً سعودياً (نحو 701 دولار أميركي).

سماعات رأسية

وننتقل الآن إلى سماعات «إيس» Ace الرأسية التي تتصل بالأجهزة الشخصية عبر تقنية «بلوتوث 5.4» وتقدم تجسيماً متقدماً للصوتيات وراحة للاستخدام المطول ودعماً متقدماً لتقنية إلغاء الضجيج من حول المستخدم. ويمكن استخدام السماعات للاستماع إلى الموسيقى بجودة فائقة أو لإجراء المحادثات مع الآخرين عبر الميكرفون المدمج.

سماعات «إيس» الرأسية بدعم ممتد لإلغاء الضجيج

ويمكن للسماعة نقل الصوتيات من نظام «سونوس» لتجسيم الصوتيات (مثل شريط «آرك» الصوتي) بضغطة زر واحدة، لتنتقل الصوتيات مباشرة إلى السماعات في حال رغب المستخدم في مشاهدة عروض الفيديو دون إزعاج الآخرين من حوله. وتسمح خاصية الإلغاء النشط للضوضاء أو خاصية الوضع الواعي الاستماع إلى المحتوى في البيئة المليئة بالضجيج دون سماعه، مع توفير القدرة على تمرير بعض الصوتيات المحيطة بالمستخدم ليسمعها دون تشتيت انتباهه، وهي ميزة مهمة في حال انتظار ورود مكالمة أو السير في الطريق لسماع صوت تنبيهات السيارات أو في بيئة العمل للتركيز ولكن مع السماح بسماع مناداة الآخرين للمستخدم، وغيرها من الاستخدامات المفيدة الأخرى.

وتقدم السماعات بطارية تسمح بالعمل لنحو 30 ساعة متواصلة، مع القدرة على شحنها بسرعة فائقة عبر منفذ «يو إس بي تايب - سي» بحيث يمكن شحنها لمدة 3 دقائق للحصول على شحنة تدوم لنحو 3 ساعات، أو يمكن شحنها بالكامل في خلال ساعتين. وتحتوي السماعات على مستشعرات مدمجة تقوم بإيقاف تشغيل الموسيقى آلياً لدى إزالتها عن رأس المستخدم بهدف خفض استهلاك الطاقة الكهربائية. وتضم السماعات مكبرات صوتية فائقة الجودة بقطر 40 مليمتراً، إلى جانب تقديم 8 ميكروفونات مزودة بتقنية تعزل الضجيج وتنظم الصوتيات ليسمع المستخدم كل نوتة موسيقية بوضوح تام.

السماعات مصممة من مواد خفيفة الوزن وعالية الجودة مع تقديم وسادة في الجهة العلوية مريحة للرأس ووسادات جانبية مريحة للأذنين في جلسات الاستماع المطولة. ويمكن طي طرفي السماعات لدى وضعها حول الرقبة أثناء التنقل والسفر، مع سهولة وضعها في عبوة صغيرة الحجم خاصة بها لتسهيل حملها. وتقدم السماعات أزراراً للتحكم بالصوتيات وتشغيل وإيقاف الصوتيات وتخطي الأغنية والإجابة على المكالمات أو رفضها، وللتبديل بين خاصيتي الإلغاء النشط للضوضاء والوضع الواعي، إلى جانب تقديم زر لنقل الصوتيات من النظام الصوتي المنزلي إلى السماعة، وأزرار لتشغيلها أو لربطها بأي جهاز آخر. السماعات متوافرة في المنطقة العربية باللون الأبيض أو الأسود بسعر 2399 ريالاً سعودياً (نحو 640 دولاراً أميركياً).