المهاجم موديست يعلن رحيله عن الأهلي المصري

أنتوني موديست (النادي الأهلي)
أنتوني موديست (النادي الأهلي)
TT

المهاجم موديست يعلن رحيله عن الأهلي المصري

أنتوني موديست (النادي الأهلي)
أنتوني موديست (النادي الأهلي)

أعلن المهاجم أنتوني موديست، الأحد، رحيله عن الأهلي المصري بعد نهاية عقده وعدم تفعيل، بطل مصر ودوري أبطال أفريقيا، الشرط الذي ينص على إمكانية تمديد تعاقده لمدة عام إضافي.

وانضم الفرنسي موديست (36 عاماً) للأهلي في الصيف الماضي، في صفقة انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع بروسيا دورتموند، لكنه لم يخطف الأضواء في مصر، رغم قدومه من دوري الدرجة الأولى الألماني مباشرة للدوري المحلي.

وحين أعلن الأهلي تعاقده مع موديست، قال إن العقد سيكون لعام واحد قابل للتمديد لعام إضافي.

وقال موديست عبر حسابه على «إنستغرام»: «جاء اليوم وحان وقت الوداع. أنا فخور وممتن لكوني جزءاً من هذا النادي التاريخي».

واحتفى موديست بفوزه مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر المصري وكأس مصر، وحصوله على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

وسجّل موديست، الذي كان بديلاً في أغلب المباريات مع فريق المدرب مارسيل كولر، 6 أهداف في 31 مباراة بجميع المسابقات مع الأهلي.


مقالات ذات صلة

«الدوري الإيطالي»: إمبولي ينضم إلى 12 نادياً أقال مدربه

رياضة عالمية روبرتو دافيرسا (رويترز)

«الدوري الإيطالي»: إمبولي ينضم إلى 12 نادياً أقال مدربه

ارتفع عدد الأندية الإيطالية التي استبدلت مدربيها في الأسابيع الأخيرة إلى 13 من أصل 20 في دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد قرار إمبولي بالتعاقد مع روبرتو دافيرسا.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة عالمية بلجيكا تخرج من دور الستة عشر ببطولة أوروبا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: تيديسكو تحت مرمى الانتقادات بعد خروج بلجيكا

استمرت إحباطات بلجيكا في البطولات الكبرى بخروجها في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد مسيرة متواضعة تحت قيادة المدرب دومينيكو تيديسكو.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية غابريلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي (إ.ب.أ)

الاتحاد الإيطالي يقدم انتخاباته الرئاسية بعد الخروج الأوروبي

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تقديم موعد الانتخابات الرئاسية لتقام في نوفمبر (تشرين الثاني) بدلاً من مارس (آذار) المقبل.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة سعودية كوزمين كونترا (نادي ضمك)

ضمك يجدد عقد مدربه كونترا عاماً إضافياً

أعلن نادي ضمك، الثلاثاء، تجديد عقد مدربه كوزمين كونترا ليتولى دفة الفريق للموسم الثاني على التوالي.

فيصل المفضلي (أبها)
رياضة عالمية بيغولا (رويترز)

«دورة ويمبلدون»: بيغولا تتأهل بسهولة إلى الدور الثاني

فازت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنّفة الخامسة بسهولة (6-2) و(6-صفر) على مواطنتها آشلين كريغر في الدور الأول ببطولة «ويمبلدون» للتنس، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (لندن)

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
TT

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)

تسببت تدوينات منسوبة لـ«زوجة» حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في إثارة الجدل على «السوشيال ميديا»، ورأى متابعون أن «التدوينات الساخرة» التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في أزمة.

وتصدر اسم حسام حسن «التريند» على «إكس»، الاثنين، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من تدريب المنتخب بسبب تدوينات «منسوبة لزوجته»، نُشرت على صفحتها على «فيسبوك»، قبل أن يجري إغلاقها، بينما أشاع البعض أنها «طليقته».

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت «دانا آدم»، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معاً مرة أخرى، ودعمت ذلك بـ«صور حميمة» تجمعهما.

وأبرزت صفحات عدة على «إكس» تعليقات ساخرة وغاضبة منسوبة لـ«دانا آدم» تتحدث عن الأوضاع المصرية الحالية، وعن «انتفاضة 30 يونيو (حزيران)».

وبينما احتفى معارضون بالمنشورات، رأى البعض أنه «لا يجوز لزوجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن تنشر آراءً معارضة»، لكونه «يمثل مصر».

وذكر أحد الحسابات أن «حسام حسن ليس أمامه سوى حل من الاثنين، إما أن يطلقها، وإما أن يترك المنتخب».

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ودرب حسن من قبل أندية الزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي، ومنتخب الأردن، كما حصل على لقب «عميد لاعبي العالم» بالمشاركة في 178 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وعدّ الناقد الرياضي المصري محمد الشحات «الهجوم على حسام حسن غير مبرر»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك من سيتصيد مثل هذه الأشياء في الهجوم على حسام»، وأضاف: «بالطبع هي تدرك تأثير ما سوف تقوم به على مدرب المنتخب».

لكن البعض وجَّه انتقادات وتساؤلات حادة لحسن وللقائمين على شؤون المنتخب، ومن هؤلاء صاحب حساب على «إكس» باسم محمد كمال، حيث دون قائلاً: «هل يصح أن يُترك حسام حسن مديراً فنياً للفريق المصري الأول لكرة القدم وزوجته الثانية تتهكم على مصر وشعبها؟».

ونشر حسام حسن، تدوينة على حسابه بـ«فيسبوك»، الأحد، هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة 30 يونيو، وكتب «ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن».