كولر لجماهير الأهلي: دعونا نحتفل بالأبطال ليومين!

كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)
كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)
TT

كولر لجماهير الأهلي: دعونا نحتفل بالأبطال ليومين!

كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)
كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)

لم تمرَّ ساعات على نجاح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي، وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة الـ12، إلا وتلقّى المدرب مارسيل كولر مطالبات عدة من المشجعين بحصد لقب جديد.

وأحرز الأهلي اللقب الأفريقي بعد الفوز بهدف نظيف على الترجي، مساء يوم السبت، ليتفوق بهذا الهدف في مجموع المباراتين، ويترجم الوصول إلى النهائي الخامس على التوالي، بالفوز بلقبه الرابع.

وقال كولر، الذي قاد الأهلي أيضاً للفوز بلقب دوري الأبطال، العام الماضي: «حصدت اللقب رقم 12، وقبل حتى العودة من الملعب، بدأت المطالبات بحصد اللقب للمرة 13. يبدو أن هذا الأمر طبيعي في الأهلي».

وأضاف، في مقابلة تلفزيونية عبر مترجم، الليلة الماضية: «أنا سعيد جداً بهذا الأمر، وأحياناً أداعبهم وأقول لهم: اتركونا نحتفل لمدة يومين، ولا يزال الوقت مبكراً للحديث عن اللقب الـ13، لكن أحدهم قال لي سأتركك لمدة يومين ثم أطالبك بعدها بحصد اللقب».

وأكد المدرب السويسري أنه متعطش باستمرار للفوز بكل الألقاب الممكنة مع الأهلي، حيث أحرز لقب الدوري المصري مرة واحدة، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري ثلاث مرات، كما حصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، العام الماضي.

وقال كولر: «لا أشبع من البطولات، وأريد الفوز، كل يوم، ببطولة، وهذا ما يحاول الأهلي تحقيقه أيضاً».

وسيحصل كولر على قسط من الراحة لعدة أيام، في ظل التوقف الدولي، الشهر المقبل، قبل أن يحوّل تركيزه لاستئناف منافسات الدوري المصري، ومحاولة العودة إلى القمة.

ويحتل الأهلي المركز الثامن في «الدوري» برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، بينما يأتي بيراميدز في الصدارة وله 50 نقطة من 21 مباراة. وإذا فاز الأهلي بالمباريات المؤجلة فسيتصدر المسابقة. ويتكون الدوري من 34 جولة.


مقالات ذات صلة

حسام حسن: خلافي مع صلاح «تخيلات»… مجرد «قنبلة وهمية»

رياضة عالمية محمد صلاح (د.ب.أ)

حسام حسن: خلافي مع صلاح «تخيلات»… مجرد «قنبلة وهمية»

أشاد حسام حسن، مدرب مصر، بالدور القيادي لمحمد صلاح، نافياً ما أثير حول وجود خلافات بينهما بعد غياب هداف ليفربول عن المعسكر السابق للمنتخب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أعلن الأهلي المصري اليوم الثلاثاء عن بدء ما أطلق عليه مشروع القرن (الأهلي المصري)

الأهلي المصري يدشن مشروع القرن بـ253 مليون دولار

أعلن الأهلي المصري اليوم الثلاثاء عن بدء ما أطلق عليه "مشروع القرن" وتوقيع العقود الرسمية لبناء استاد ومدينة رياضية في فرع النادي بضاحية الشيخ زايد غرب القاهرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أحمد فتوح خارج معسكر منتخب مصر للإصابة (غيتي)

الإصابة تمنع أحمد فتوح من استكمال معسكر منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الاثنين، أن أحمد فتوح لاعب الزمالك لن يتمكن من الاستمرار في معسكر المنتخب بسبب إصابة تعرض لها خلال التدريبات.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية علي معلول لاعب النادي الأهلي المصري (غيتي)

معلول يشيد بدعم الأهلي المصري بعد إصابته

أشاد التونسي علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الأهلي المصري، بدعم إدارة ناديه ودورها الكبير معه بعد تعرضه للإصابة بقطع في وتر أخيل خلال مواجهة الترجي التونسي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية محمد صلاح رفقة حسام وإبراهيم حسن في معسكر منتخب مصر (الاتحاد المصري لكرة القدم)

صلاح ينضم لتشكيلة مصر تحت قيادة حسام حسن لأول مرة

انضم محمد صلاح إلى تشكيلة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن (السبت)، لتكتمل بذلك صفوف الفريق قبل خوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

الرجوب: يجب أن تكون ألعاب باريس منصة ضد الحرب

جبريل الرجوب (أ.ف.ب)
جبريل الرجوب (أ.ف.ب)
TT

الرجوب: يجب أن تكون ألعاب باريس منصة ضد الحرب

جبريل الرجوب (أ.ف.ب)
جبريل الرجوب (أ.ف.ب)

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب الاربعاء عن أمله في أن تستقطب دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس مزيدا من الاهتمام بالحرب في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده في رام الله إن "باريس هي لحظة تاريخية، ولحظة عظيمة للذهاب إلى هناك وإخبار العالم أن الوقت قد حان لنقول توقفوا، كفى".

وأكد أنه يشعر بأن "الإسرائيليين فقدوا حقهم القانوني والأخلاقي في الحضور طالما استمروا في جرائمهم" في غزة"، مشيرا إلى "مقتل 300 رياضي وموظف رياضي في قطاع غزة الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية الرياضية واستخدام القوات الإسرائيلية الملاعب كمراكز اعتقال".

وتابع الرجوب "في تقديرنا أن الجرائم التي ارتُكبت بحق الفلسطينيين، وسياسة التضييق على الحركة الرياضية، قد أسقطت أي حق قانوني أو أخلاقي لإسرائيل في المشاركة في الألعاب الأولمبية في فرنسا".

واضاف "لاعب إسرائيلي يوجه صواريخ إلى أطفالنا في غزة، ولاعب جودو إسرائيلي آخر يزور جيش الاحتلال الذي يرتكب جرائم في غزة، ويشجعهم ويطلق تهديدات، هل هؤلاء يستحقون أن يكونوا في الألعاب التي لها علاقة بكل ما هو إنساني وأخلاقي؟".

وشدد على أنه "آن الأوان لإخضاع مجرم الرياضة الإسرائيلي للمحاكمة التي تتعارض مع رسالة الألعاب الأولمبية".

وعلى الصعيد الأولمبي، قال الرجوب "نسعى ليكون هناك لاعبون يحملون المضمون الإنساني والسياسي والنضالي في منظومة الرياضة، من خلال مشاركتنا في الألعاب الأولمبية الشهر المقبل، وسنتفاعل مع كل اللجان الأولمبية المشاركة في هذا الحدث التاريخي".

وانتقد القيود المفروضة على الحركة الرياضية من قبل اسرائيل وصعوبات التنقل التي تجعل من الصعب على الرياضيين الفلسطينيين السفر للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية أو التدريب في الخارج.

واشار الى تأهل لاعب التايكوندو الفلسطيني عمر اسماعيل "رغم كل الصعوبات والتحديات"، وقال "أعتقد أنه في النهاية سيكون لدينا ما بين ستة وثمانية (رياضيين في باريس)"، مبديا أمله أن يتمكنوا من المنافسة في ظل نظام بطاقات الدعوة.

ويسمح النظام لعدد محدود من الرجال والنساء بالمشاركة حتى لو لم يستوفوا المعايير اللازمة.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في نيسان/أبريل إنه "حتى لو لم يتأهل أي رياضي (فلسطيني) على أرض الملعب... فإن اللجنة الأولمبية الوطنية الفلسطينية ستستفيد من الدعوات، مثل اللجان الأولمبية الوطنية الأخرى التي ليس لديها رياضي مؤهل".

واكد الرجوب أنه ينظر "إلى الاحتجاجات الأوروبية ضد الحرب في غزة بعين إيجابية"، مضيفا "أعتقد أن ما يحدث في أوروبا وفي كل مكان هو رسالة أمل جيدة للفلسطينيين".