مصر تهيمن على بطولة العالم للإسكواش للمرة الثالثة توالياً

مصر توجت بلقب بطولة العالم للإسكواش (منصة إكس)
مصر توجت بلقب بطولة العالم للإسكواش (منصة إكس)
TT

مصر تهيمن على بطولة العالم للإسكواش للمرة الثالثة توالياً

مصر توجت بلقب بطولة العالم للإسكواش (منصة إكس)
مصر توجت بلقب بطولة العالم للإسكواش (منصة إكس)

أحرزت مصر لقب بطولة العالم للإسكواش للفرق للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزها 2 - صفر على إنجلترا، في مواجهة شهدت وجود 4 لاعبين مصريين في النهائي بنيوزيلندا الأحد، في رقم قياسي غير مسبوق.

وهذا هو اللقب السادس لمصر في تاريخها، حيث حصدت لقب 1999 و2009 و2011 و2017 و2019، وبهذا التتويج حطمت الرقم القياسي المسجل باسم منتخب إنجلترا.

وانتقل محمد الشوربجي وشقيقه مروان للعب في صفوف إنجلترا، وسبق للأخوين حصد اللقب مع مصر في 2011 و2017 على الترتيب.

ومنح مصطفى عسل التقدم لمصر بعد تغلبه على مروان في المباراة الأولى 3 - صفر بنتيجة 11 - 9 و11 - 9 و11 - 9.

وحسم علي فرج، المصنف الأول عالمياً، اللقب لبلاده بعدما عوض تأخره مرتين لينتصر بصعوبة 3 - 2 على محمد، إذ جاءت نتيجة الأشواط 8 - 11 و11 - 2 و7 - 11 و11 - 8 و11 - 7.


مقالات ذات صلة

ساوثغيت: قد تكون «يورو 2024» الأخيرة لجميع مدربي أوروبا

رياضة عالمية غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا (د.ب.أ)

ساوثغيت: قد تكون «يورو 2024» الأخيرة لجميع مدربي أوروبا

إذا كان غاريث ساوثغيت يشعر بالضغط من أجل تحقيق أول لقب لإنجلترا في بطولة أوروبا... فإن المدرب لا يظهر ذلك.

«الشرق الأوسط» (غيلزنكيرشن)
رياضة عالمية روميلو لوكاكو يستعد لهز شباك خصوم بلجيكا في «اليورو» (أ.ف.ب)

لوكاكو المتألق تميمة حظ بلجيكا في «اليورو»

يعود روميلو لوكاكو إلى الحدث الكبير في بطولة أوروبا على أمل محو ذكريات مونديال قطر السيئة

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت)
رياضة عالمية الأسترالي أليكس دي مينور يرفع لقب دورة سيرتوخيمبوس الهولندية (إ.ب.أ)

«دورة سيرتوخيمبوس»: دي مينور يتوج بلقبه الثاني لهذا العام

توّج الأسترالي أليكس دي مينور بلقبه الثاني هذا الموسم بفوزه على الأميركي سيباستيان كوردا في المباراة النهائية لدورة سيرتوخيمبوس الهولندية لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (سيرتوخيمبوس (هولندا))
رياضة عالمية البريطاني جاك درايبر يرفع أول ألقابه في شتوتغارت (أ.ب)

«دورة شتوتغارت»: البريطاني درايبر يحرز باكورة ألقابه

افتتح البريطاني جاك درايبر باكورة ألقابه، وذلك بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية العشبية لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية غياب مؤثر لهاري ماغواير عن تشكيلة إنجلترا في «اليورو» (رويترز)

ماذا ستفعل إنجلترا في الكرات الثابتة من دون هاري ماغواير؟

كانت الكرات الثابتة أداة هجومية مفيدة لفريق غاريث ساوثغيت في البطولات الثلاث الكبرى الأخيرة.

ذا أتلتيك الرياضي (غلزنكيرشن)

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي للضغط والزمالك لفك العقدة… وبيراميدز لتأمين الصدارة

يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)
يأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً (الأهلي المصري)

يخوض الأهلي حامل اللقب مهمة صعبة على أرض الاتحاد السكندري الثلاثاء في المرحلة 26 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، على غرار غريمه الزمالك الذي يواجه المصري البورسعيدي الاثنين، فيما يبحث بيراميدز عندما يواجه بلدية المحلة الأربعاء عن تعزيز الصدارة بفوزه الحادي عشر توالياً.

واستؤنفت مباريات الدوري عقب التوقف الدولي بإقامة مباريات مؤجلة من الجولة 11، شهدت انتصار الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك على كل من سموحة وفاركو وسيراميكا كليوباترا توالياً.

ويتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، فيما يملك الأهلي 36 نقطة من 16 مباراة يحتل بها المركز الرابع، بينما يأتي الزمالك في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة من 18 مباراة.

على ملعب برج العرب بالإسكندرية الذي يستقبل كل مباريات الفريق البورسعيدي لأسباب أمنية، يأمل الزمالك في مواصلة الانتصارات التي حققها في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري 2-0 وسيراميكا كليوباترا 2-1.

وأشاد مدرّبه البرتغالي جوزيه غوميز بأداء لاعبيه الذين قلبوا تأخرهم أمام سيراميكا كليوباترا لفوز متأخر: «سعيد بعدم استسلام اللاعبين وتحقيق الفوز. أعتمد على عبد الله السعيد في مركز صانع اللعب المتأخر واللاعب لم يعترض على مهامه في الملعب».

وتألق السعيد أمام سيراميكا كليوباترا ليسجل هدفاً ويصنع آخر، وهي أول مساهمة له منذ انضمامه لصفوف الزمالك قادماً من بيراميدز في يناير (كانون الثاني) الماضي.

من جانبه يحتل المصري المركز الثاني برصيد 39 نقطة من 24 مباراة. يأمل مدرّبه علي ماهر في إنهاء نتائج فريقه السلبية، حيث فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالخسارة من بيراميدز والبنك الأهلي، ثم التعادل مع إنبي ومودرن فيوتشر.

يسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري (الزمالك المصري)

ويسعى الزمالك لفك عقدة استمرت في آخر ثلاث مباريات أمام المصري، حيث تعادلا 2-2 وفاز المصري 3-2 في الموسم الماضي، قبل أن يفوز الفريق البورسعيدي بهدف في دور الذهاب.

وبعدما تفوّق على فاركو 2-1 بملعب برج العرب، يستمرّ الأهلي على نفس الملعب ليواجه مضيفه الاتحاد السكندري.

وعقب الفوز على فاركو، قال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي: «المهم أننا حققنا الفوز. تأثرنا بغياب 18 لاعباً في التوقف الدولي ولم نتمكن من الاستعداد بسبب عودة اللاعبين قبل المباراة بيوم وحيد».

وأكد كولر أنه سيعتمد سياسة التدوير بين اللاعبين في المباريات المقبلة، حيث يخوض الأهلي مباراة كل 72 ساعة بسبب روزنامة المباريات المؤجلة للفريق والتي تصل إلى 9 مباريات بسبب ارتباطه بدوري أبطال أفريقيا التي أحرز لقبها.

إلا أن كولر قال إن تلك السياسة لا تنطبق على قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي الذي سيحتفظ بمكانه بعد عودته من الإصابة، بالرغم من تألق بديله مصطفى شوبير بشدة أثناء غيابه.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوزه السادس توالياً، ومواصلة الضغط على المتصدر بيراميدز الذي لعب سبع مباريات أكثر ويتفوّق على الأهلي بفارق 20 نقطة. كما يسعى الفريق الأحمر لتكرار فوزه ذهاباً على الاتحاد هذا الموسم 4-1 بالقاهرة.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بنفس رصيد الأهلي 36 نقطة ولكن من 25 مباراة. ويأمل الفريق السكندري في إيقاف نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري، كما ودع كأس مصر من دور الـ32 أمام فريق القسم الثالث أبو قير للأسمدة.

يسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخ (نادي بيراميدز)

ويحلّ متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على بلدية المحلة الأربعاء في مباراة تقام بملعب السويس الجديد، بسبب غلق ستاد المحلة لأعمال الصيانة.

ويدخل بيراميدز المباراة منتشياً بتحقيق 10 انتصارات متتالية وضعته منفرداً في قمة الجدول، ويأمل في تخطي بلدية المحلة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن فاركو صاحب أول مراكز الهبوط.

ويأمل بيراميدز في تأمين وضعه في قمة المسابقة والابتعاد أكثر عن مطارده الرئيسي الأهلي قبل مواجهة الفريقين المقررة يوم 12 يوليو (تموز) المقبل.

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز عقب فوز فريقه على سموحة 3-0 الخميس: «هدفنا هو التتويج بلقب الدوري، لهذا نلعب للفوز في كل مباراة بغض النظر عن هوية المنافس».

ويسعى بيراميدز للتتويج بأول لقب في تاريخه، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة منذ استحواذه على نادي الأسيوطي وتغيير اسمه في عام 2019.