رئيس ماكلارين: تصريحات ماركو حول نوريس «عديمة الذوق»

لاندو نوريس ما زال في المنافسة ببطولة العالم لـ«الفورمولا 1» (أ.ب)
لاندو نوريس ما زال في المنافسة ببطولة العالم لـ«الفورمولا 1» (أ.ب)
TT

رئيس ماكلارين: تصريحات ماركو حول نوريس «عديمة الذوق»

لاندو نوريس ما زال في المنافسة ببطولة العالم لـ«الفورمولا 1» (أ.ب)
لاندو نوريس ما زال في المنافسة ببطولة العالم لـ«الفورمولا 1» (أ.ب)

انتقد الرئيس التنفيذي لفريق ماكلارين، زاك براون، (الجمعة) تصريحات النمساوي هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بول لـ«الفورمولا 1» بشأن القوة الذهنية للسائق البريطاني لاندو نوريس، واصفاً كلامه بـ«عديم الذوق».

وقال براون للصحافيين، على هامش «جائزة الولايات المتحدة الكبرى» قبل انطلاق تجارب سباق السرعة، إنه قرأ التعليقات التي أدلى بها ماركو، واصفاً إياها بـ«مخيبة للآمال، ولكنها ليست مفاجئة».

وقال ماركو (81 عاماً) لمجلة «موتورسبورت» إن ريد بول «يعرف أن نوريس يعاني من بعض نقاط الضعف الذهنية. لقد قرأتُ عن بعض الطقوس التي يحتاج إلى القيام بها لتقديم أداء جيد في يوم السباق».

وأشار ماركو نفسه، منذ فترة، إلى أن سائق فريق ريد بول وبطل العالم في السنوات الـ3 الماضية الهولندي ماكس فيرستابن، الذي لم يحقق أي فوز في آخر 8 سباقات ويحتفظ بصدارة البطولة بفارق 52 نقطة، يتمتع بأفضلية على منافسه على اللقب نوريس؛ بسبب «قوته الذهنية».

وقال براون: «قرأتُ عناصر وتعليقات اعتقدتُ بأنها مخيبة للآمال، ولكنها ليست مفاجئة. كان لاندو بمثابة سفير للصحة الذهنية».

وتابع: «لقد تحدّث (الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس) توتو وولف، عن الصحة العقلية. لذا أعتقد بأنها قضية خطرة، حاولنا التحدث عنها لتسليط الضوء عليها وجعل الحديث عنها أمراً مقبولاً؛ لذا فإنّ إثارة هذه المسألة، أعتقد بأنها غير مناسبة إلى حد ما وتعيدنا إلى الوراء 10 أو 20 عاماً، ولكن الأمر مرتبط بالمتعة والألعاب التي يعتمدها بعض الأشخاص في التسابق، وما التكتيكات التي يستخدمونها من الجانب الرياضي».

وأردف: «لكنني أعتقد بأن ما قاله ينم عن ذوق سيئ للغاية».

وأضاف براون أن نوريس: «كان متحمساً للغاية لهذه السباقات الـ6 الأخيرة، وسباقات السرعة، وهو على أقصى درجات التركيز».


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية لاعب وسط برشلونة غافي وزميله فرنكي دي يونغ في التدريبات (إ.ب.أ)

برشلونة يستعيد غافي بعد غياب طويل

سيكون لاعب الوسط غافي ضمن تشكيلة برشلونة التي ستواجه إشبيلية في الدوري الإسباني بعد إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عربية  البرتغالي جوزيه غوميز مدرب فريق الزمالك (نادي الزمالك)

غوميز مدرب الزمالك: بيراميدز من أفضل الفرق... ومواجهته صعبة

يرى البرتغالي جوزيه غوميز مدرب فريق الزمالك لكرة القدم أن السوبر المصري في دولة الإمارات سيكون له طابع خاص.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة سعودية مروان الصحفي يحتفل مع جماهير فريقه بعد الفوز (نادي بيرشكوت)

الصحافة البلجيكية تهلل لأداء السعودي مروان الصحفي… وتصفه بـ«الموهبة الملفتة»

سجل المهاجم السعودي الدولي مروان الصحفي نفسه بطلاً لمباراة فريقه بيرشكوت أمام أندرلخت ضمن الجولة الـ11 من الدوري البلجيكي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ميك شوماخر مرشح لقيادة سيارة أودي في «الفورمولا-1» (د.ب.أ)

شوماخر يلتقي بينوتو بشأن مقعد محتمل بفريق أودي

اجتمع ميك شوماخر، مع ماتيا بينوتو، مدير العمليات الرئيسي لفريق أودي، الذي سيشارك في المستقبل بسباقات سيارات «فورمولا-1».

«الشرق الأوسط» (أوستن)

برشلونة يستعيد غافي بعد غياب طويل

لاعب وسط برشلونة غافي وزميله فرنكي دي يونغ في التدريبات (إ.ب.أ)
لاعب وسط برشلونة غافي وزميله فرنكي دي يونغ في التدريبات (إ.ب.أ)
TT

برشلونة يستعيد غافي بعد غياب طويل

لاعب وسط برشلونة غافي وزميله فرنكي دي يونغ في التدريبات (إ.ب.أ)
لاعب وسط برشلونة غافي وزميله فرنكي دي يونغ في التدريبات (إ.ب.أ)

سيكون لاعب الوسط غافي ضمن تشكيلة برشلونة التي ستواجه إشبيلية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، بحسب ما أكد مدربه الألماني هانزي فليك السبت.

وغاب ابن العشرين سنة عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة قوية بركبته خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، ما أبعده عن كأس أوروبا 2024 التي أحرز «لا روخا» لقبها الصيف الماضي.

وقال فليك في مؤتمر صحافي، عشية مواجهة خصمه الأندلسي: «بالنسبة لغافي، فهذه خطوة مهمة، النادي بأكمله سعيد. هذه الخطوة التالية وهو على مقاعد البدلاء».

تابع: «هو بحال جيدة، أعشق رؤيته في التمارين، لديه ذهنية استثنائية، ومن الجيد الاعتماد عليه ورؤية جودته».

وحجز لاعب الوسط الموهوب موقعه مع الفريق الكاتالوني في موسم 2022، وأصبح بعمر السابعة عشرة أصغر لاعب يحمل ألوان بلاده، قبل أن ينزله عن عرشه زميله لامين يامال.

وتنفس برشلونة الصعداء أيضاً مع تعافي داني أولمو وفيرمين لوبيز، بينما أكد فليك أن يامال جاهز بعد إصابة بسيطة في عضلات فخذه الخلفية.

وتابع مدرب منتخب ألمانيا السابق عن اللاعب المراهق الموهوب: «استفاد كثيراً من الراحة والعلاج، لذا شكراً للمنتخب الوطني».

وقال فليك إن لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ الذي عاد أيضاً بعد إصابة بكاحله، شعر بالانزعاج خلال التمارين وتحوم الشكوك حول مشاركته الأحد، في الملعب الأولمبي المؤقت لبرشلونة.

ولا يزال برشلونة يفتقد عدة لاعبين، بينهم قلب الدفاع الأوروغوياني رونالد أراوخو، وفيران توريس، والدنماركي أندرياس كريستنسن.

ويتصدر برشلونة ترتيب «لا ليغا»، قبل أسبوع مهم يشهد استقباله بايرن ميونيخ الألماني، الفريق السابق لفليك، ثم الكلاسيكو المنتظر مع غريمه المحلي ريال مدريد الذي يبتعد عنه راهناً 3 نقاط.

وفيما يتعلق بالحارس إينياكي بينيا، بديل الألماني مارك - أندري تير شتيغن المصاب لفترة طويلة، قال فليك إنه ينال ثقته للبدء أساسياً، رغم ضم المخضرم العائد عن اعتزاله البولندي فويتشيخ تشيزني.

وفي وقت سابق السبت، حصل رئيس النادي خوان لابورتا على مصادقة حسابات النادي في الجمعية العمومية، مؤكداً أن برشلونة الباحث عن استعادة استقراره المالي قد «ضمد جرحاً ينزف منذ 2017».

وتابع: «نحن في لحظة أساسية من تاريخنا، وعدنا إلى نخبة الأندية العالمية دون فقدان هويتنا. لقد عاد برشلونة ليحظى بالتقدير في كل العالم».