بيلسا مدرب أوروغواي: سلطتي تأثرت بعد انتقادات سواريز

مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)
مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)
TT

بيلسا مدرب أوروغواي: سلطتي تأثرت بعد انتقادات سواريز

مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)
مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)

قال مدرب أوروغواي مارسيلو بيلسا، إن سلطته تأثرت إلى حد ما بعد انتقاد المهاجم لويس سواريز أسلوبه في التدريب، لكنه أضاف أنه استعد بمنتهى الجدية لمباراة بيرو في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

واتهم سواريز، الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي الذي اعتزل اللعب على المستوى الدولي في سبتمبر (أيلول) الماضي، في وقت سابق من هذا الشهر، أسلوب بيلسا في التدريب، بإحداث شقاق في الفريق، وأشار إلى أن بعض اللاعبين يفكرون في الاعتزال.

وأضاف لاعب إنتر ميامي أن بعض الأمور التي لا يتفق معها حدثت في بطولة «كوبا أميركا» بالولايات المتحدة؛ لكنه فضل الصمت.

وأحرز منتخب أوروغواي، المتوج بالبطولة 15 مرة، المركز الثالث في «كوبا أمريكا» بالولايات المتحدة.

وقال الأرجنتيني بيلسا إن التزام فريقه لم يتأثر بخسارته غير المتوقعة خارج أرضه 1 - صفر أمام بيرو أمس (السبت).

وقال بيلسا للصحافيين بعد الهزيمة: «ما حدث خلال الأسبوع لا يؤثر أو يفسر كيف لعبنا، ولا أعتقد أنه كان له تأثير، لأنه كان أسبوعاً مليئاً بكثير من الانفعال».

وتابع: «أما عن مدى تأثير الموقف علي، فأنا لا أتجاهل ما حدث، وأعلم أن سلطتي تأثرت بشكل ما، لكني حضرت للمباراة بمنتهى الجدية، وكان تعامل اللاعبين هو ما اعتادوا عليه منذ بدء العمل هنا. كان الاستعداد هو نفسه كما الحال دائماً».

وتستضيف أوروغواي، التي تحتل المركز الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 15 نقطة من 9 مباريات، الإكوادور صاحبة المركز الخامس.


مقالات ذات صلة

ماتيوس يتوقع أن يصبح كلوب المدير الفني الجديد لألمانيا

رياضة عالمية لوثار ماتيوس (رويترز)

ماتيوس يتوقع أن يصبح كلوب المدير الفني الجديد لألمانيا

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، أن يورغن كلوب قد يصبح المدير الفني القادم لمنتخب ألمانيا، رغم توليه منصب المدير العالمي لقطاع كرة القدم بشركة «ريد بول».

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يتولى المدرب الأرجنتيني قيادة المنتخب الأميركي في فترة حسّاسة (أ.ب)

انطلاقة رائعة لبوكيتينو على رأس المنتخب الأميركي

استهل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مشواره على رأس المنتخب الأميركي لكرة القدم بفوز على حساب بنما 2 - 0 السبت، في مباراة دولية ودية.

«الشرق الأوسط» (لوس انجليس)
رياضة سعودية مانشيني مطالب بالاستقرار على تشكيلة ثابته في بقية مشواره بالتصفيات (تصوير: علي خمج)

ما الذي يحتاجه الأخضر للعودة إلى مساره «المونديالي» الصحيح؟

في حين تَراجَع الأخضر خطوةً إلى الوراء في سباق التأهل إلى مونديال 2026 بعد خسارته من المنتخب الياباني، يرى خبراء سعوديون وجوب العمل بشكل أكبر خلال المرحلة

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية منتخب البحرين في لقاءه لأخير أمام أندونيسيا ضمن تصفيات آسيا المونديالية (رويترز)

شباك البحرين الأكثر استقبالاً لـ«الأهداف السعودية»

يُعدّ منتخب البحرين أكثر المنتخبات استقبالاً لأهداف المنتخب السعودي، وذلك من بين كل المنتخبات التي واجهها الأخضر عبر مسيرته في مختلف البطولات والمنافسات الكروية

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الأمير عبدالعزيز الفيصل لدى لقاءه لاعبي المنتخب السعودي (المنتخب السعودي)

وزير الرياضة يلتقي لاعبي الأخضر قبل مواجهة البحرين

ألتقى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي بلاعبي الأخضر قبل انطلاق تدريبات السبت ضمن البرنامج الإعدادي لمباراة البحرين.

علي العمري (جدة) نواف العقيّل (جدة)

مدرب البرتغال: هدفنا الحقيقي كأس العالم 2026

روبرتو مارتينيز (إ.ب.أ)
روبرتو مارتينيز (إ.ب.أ)
TT

مدرب البرتغال: هدفنا الحقيقي كأس العالم 2026

روبرتو مارتينيز (إ.ب.أ)
روبرتو مارتينيز (إ.ب.أ)

أشاد روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال، بتحسن أداء فريقه في العمق وقدرته على المنافسة واستعداده بعد بطولة أوروبا 2024، وذلك في أعقاب الفوز على بولندا أمس (السبت)، ليحافظ على بدايته المثالية في دوري الأمم الأوروبية.

وفرضت البرتغال هيمنتها على بولندا؛ إذ تقدم برناردو سيلفا وكريستيانو رونالدو للفريق الضيف 2 - صفر في الشوط الأول. وقلص لاعب الوسط البولندي بيوتر جيلينسكي الفارق؛ لكن هدف يان بدناريك في مرماه عزز تقدم البرتغال بنتيجة 3 - 1.

وخرجت البرتغال من بطولة أوروبا بعد الهزيمة أمام فرنسا في دور الثمانية بركلات الترجيح، لكن مارتينيز قال إن تركيز فريقه حالياً ينصب بقوة على المضي قدماً نحو كأس العالم 2026.

وقال مارتينيز لمحطة «آر تي بي3» التلفزيونية: «لدينا مزيد من اللاعبين (الآن) والقدرة على المنافسة من أجل تحقيق ما نصبو إليه آخذة في الارتفاع، ونحن أفضل استعداداً بعد بطولة أوروبا. تركيزنا وهدفنا الحقيقي هو كأس العالم. أنا سعيد، كان السلوك رائعاً وشخصية اللاعبين عظيمة في ملعب صعب. كان الأداء مهماً للغاية بالنسبة لنا».

وأضاف: «لا نريد أن نستقبل أهدافاً، لكن الأداء كان جيداً جداً. نرى ظهوراً جديداً لأول مرة، ولاعبين جدداً يندمجون في المجموعة بطريقة طبيعية».

وواصلت البرتغال صدارتها للمجموعة الأولى في المستوى الأول برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن كرواتيا.

وتعرض مارتينيز، الذي يتولى تدريب البرتغال منذ يناير (كانون الثاني) 2023، لانتقادات في السابق بسبب الإفراط في إشراك نجم الفريق رونالدو (39 عاماً)، لكنه أخرجه أمام بولندا في الدقيقة 63.

وقال مارتينيز: «الأمر مهم، إنه جزء من إدارة اللاعبين، لأننا نخوض مباراتين في غضون 72 ساعة. قدم ديوغو جوتا أداء جيداً جداً. من المهم الاستعانة باللاعبين الموجودين على مقاعد البدلاء. كريستيانو رائع في الفترة الحالية».

كما قدم المدرب الإسباني عدداً من اللاعبين الجدد، إذ شارك ريناتو فيغا وسامويل كوستا لأول مرة أمام بولندا.

ولعب فيغا، الذي انضم إلى تشيلسي في يوليو (تموز) الماضي، في مركز قلب الدفاع إلى جانب روبن دياز، بينما شارك كوستا لاعب وسط مايوركا، الذي استدعي للمنتخب بشكل مفاجئ، بديلاً لسيلفا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.