نابولي يتوصل لاتفاق مع مدافع ريال مدريد رافا مارين

رافا بقميص نابولي (نابولي الإيطالي)
رافا بقميص نابولي (نابولي الإيطالي)
TT

نابولي يتوصل لاتفاق مع مدافع ريال مدريد رافا مارين

رافا بقميص نابولي (نابولي الإيطالي)
رافا بقميص نابولي (نابولي الإيطالي)

توصل نابولي، المنافس في الدوري الإيطالي، اليوم (الخميس)، إلى اتفاق مع ريال مدريد بطل الدوري الإسباني للتعاقد مع المدافع رافا مارين.

سيدفع النادي الإيطالي مبلغاً مبدئياً قدره 11 مليون يورو للحصول على خدمات مارين، مع خيار دفع 10 ملايين يورو إضافية خلال موسم 2024 - 2025 لتأكيد ملكية نابولي للاعب على المدى الطويل.

ومع ذلك، إذا اختار نابولي عدم ممارسة هذا الخيار، سيحتفظ ريال مدريد ببند إعادة الشراء لإعادة التعاقد مع مارين مقابل 25 مليون يورو في 2025 و2026، ويزيد إلى 35 مليون يورو في 2027.

في حالة اختيار نابولي دفع مبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو، فإن ريال مدريد سيكون ملزماً بتعويض نابولي بمبلغ 50 مليون يورو إذا أراد استعادة مارين في 2025 و2026، أو 60 مليون يورو في 2027. ووافق مارين على عقد مدته خمس سنوات مع نابولي.

ومن المقرر أن يلعب صاحب الـ22 عاماً تحت قيادة المدرب الجديد أنطونيو كونتي، الذي تحدث مع كارلو أنشيلوتي بشأن قلب الدفاع.

إتمام الصفقة مرهون بنجاح مارين في الفحص الطبي، وفي حال سارت الأمور وفقاً للخطة، سيلعب مارين في إيطاليا الموسم المقبل.

بدأ مارين مسيرته الكروية في فريق ألكولا، قبل أن ينتقل للعب في صفوف سنترو هيستوريكو وإشبيلية في مرحلة الشباب.

ثم انضم إلى ريال مدريد في عام 2016 ليكون في البداية جزءاً من فريق الشباب لكنه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول، بعد أن أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ألافيس حيث شارك في 35 مباراة.


مقالات ذات صلة

‫ بعد لويز... يوفنتوس يعزز صفوف سيداته بصديقته ليمان

رياضة عالمية دوغلاس لويز وصديقته أليشا ليمان يحطان الرحال في يوفنتوس (رويترز)

‫ بعد لويز... يوفنتوس يعزز صفوف سيداته بصديقته ليمان

أكمل نادي يوفنتوس الإيطالي إجراءات التعاقد مع اللاعبة أليشا ليمان من أستون فيلا.

ذا أتلتيك الرياضي (تورينو)
رياضة عالمية ميكيلي سينضم إلى يوفنتوس بعد فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإيطالي (إ.ب.أ)

يوفنتوس يحمي شباكه بدي غريغوريو حارس مرمى مونزا

قال نادي يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الليلة الماضية إنه تعاقد مع حارس مرمى مونزا ميكيلي دي غريغوريو.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

الاتحاد يوقع مع المدرب الإيطالي بيولي لـ3 أعوام

وقّع المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي، عقداً مع نادي الاتحاد لمدة 3 أعوام مقبلة، وذلك وفقاً لوسائل إعلام عالمية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية روبرتو دافيرسا (رويترز)

«الدوري الإيطالي»: إمبولي ينضم إلى 12 نادياً أقال مدربه

ارتفع عدد الأندية الإيطالية التي استبدلت مدربيها في الأسابيع الأخيرة إلى 13 من أصل 20 في دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد قرار إمبولي بالتعاقد مع روبرتو دافيرسا.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة عالمية أليكسيس سانشيز (أ.ف.ب)

إنتر ميلان يستغني عن سانشيز وكوادرادو وكلاسن

أعلن إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، مساء الاثنين، الاستغناء عن لاعبين عدة، ومن بينهم أليكسيس سانشيز، وخوان كوادرادو، ودافي كلاسن.

«الشرق الأوسط» (ميلان)

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي
TT

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

كرَّست إنجلترا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة، عقدة سويسرا في الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى عندما تغلبت عليها 5 - 3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1 - 1)، السبت على ملعب دوسلدورف أرينا في دوسلدورف، وبلغت نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا. وكانت سويسرا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم موناكو الفرنسي بريل إمبولو في الدقيقة 75، وردت إنجلترا بعد 5 دقائق بواسطة جناح آرسنال بوكايو ساكا في الدقيقة 80.

وفي ركلات الترجيح تألق حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في التصدي للركلة الترجيحية الأولى لسويسرا، التي انبرى لها مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي مانويل أكانجي، بينما نجح خماسي منتخب «الأسود الثلاثة» (كول بالمر وجود بيلينغهام وساكا وإيفان طوني وترنت ألكسندر - أرنولد) في تسجيل الركلات الخمس للسلسلة الأولى.

وواصلت إنجلترا معاناتها في البطولة وإن كان أداء لاعبيها اليوم أفضل نسبياً، لكنها مرة أخرى عادت من بعيد وحولت تخلفها بهدف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة إلى تعادل بفضل المدفعجي ساكا، قبل أن ينقذ بيكفورد رأس مدربه غاريث ساوثغيت في مباراته المائة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، بتصديه للركلة الترجيحية لأكانجي. وهي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إنجلترا، الساعية إلى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، نصف نهائي كأس أوروبا بعد 1968 و1996 و2020 (أقيمت في عام 2021 بسبب كوفيد).

وأنهت إنجلترا المشوار الرائع لسويسرا في النسخة الحالية وحطمت آمالها في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وحرمتها من فك عقدة ربع النهائي الذي فشلت في تخطيه بمونديال 1934 و1938 و1954، وفي النسختين الأخيرتين لكأس أوروبا (2021 و2024). وشهد الشوط الأول من المباراة حذراً كبيراً من المنتخبين اللذين حاول كل منهما جس نبض الآخر دون فرص خطيرة على المرميين، ما دفعهما، خصوصاً إنجلترا، إلى التسديد من بعيد، لكن الكرة اصطدمت أغلب الأحيان بتكتل دفاعي سويسري. وتحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني مع بعض الفرص السانحة التي استغل كل منهما واحدة وهز بها الشباك، ولم ينجح أي منهما في حسم النتيجة لصالحه، فكان ذلك في الركلات الترجيحية التي ابتسمت للإنجليز.