المهاجم الفرنسي مارسيال يغادر مانشستر يونايتد

أنتوني مارسيال (رويترز)
أنتوني مارسيال (رويترز)
TT

المهاجم الفرنسي مارسيال يغادر مانشستر يونايتد

أنتوني مارسيال (رويترز)
أنتوني مارسيال (رويترز)

أكّد المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال أنه سيغادر فريقه مانشستر يونايتد بعد 9 سنوات قضاها مع «الشياطين الحمر»، وذلك بالتزامن مع انتهاء عقده هذا الصيف.

وقال مارسيال عبر صفحته الرسمية على «إنستغرام»، متوجهاً إلى جماهير يونايتد: «بكل عاطفة، أكتب إليكم اليوم لأقول وداعاً. بعد 9 سنوات مذهلة في النادي، حان الوقت بالنسبة لي لفتح صفحة جديدة في مسيرتي».

ووصل المهاجم البالغ 28 عاماً إلى ملعب «أولد ترافورد» في صفقة بلغت قيمتها 45.9 مليون دولار قادماً من موناكو في سبتمبر (أيلول) 2015، لكنه فشل في الارتقاء إلى مستوى التوقعات.

ولم يلعب مارسيال أي مباراة مع الفريق الأوّل منذ ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية بفخذه في 24 يناير (كانون الثاني).

وخلال فترة وجوده في إنجلترا، فاز مارسيال بالكأس وكأس الرابطة، ومسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، إلا أن سجله يخلو من لقب «البريميرليغ» ودوري أبطال أوروبا. خاض 317 مباراة بقميص يونايتد وسجل 90 هدفاً في جميع المسابقات.

وتابع مارسيال الذي أمضى فترة إعارة في عام 2022 بصفوف إشبيلية الإسباني: «سيظل مانشستر يونايتد دائماً في قلبي. لقد ترك هذا النادي بصماته على مسيرتي ومنحني فرصة رائعة للعب أمامكم».

وختم قائلاً: «سأغادر لمواجهة تحديات جديدة، سأظل دائماً الشيطان الأحمر وسأواصل متابعة نتائج النادي بشغف».


مقالات ذات صلة

هاري كين: إنجلترا عانت رغم الفوز على صربيا

رياضة عالمية هاري كين حاول التسجيل في صربيا لكنه لم يوفق (أ.ب)

هاري كين: إنجلترا عانت رغم الفوز على صربيا

قال هاري كين قائد إنجلترا إن فريقه عانى في بعض الأوقات خلال فوزه (1 - صفر) على صربيا، يوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (جيلسنكيرشن (ألمانيا))
رياضة عالمية ماتيا ساركيتش (أ.ف.ب)

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

أكد نادي ميلوول المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم وفاة حارس مرماه ومرمى الجبل الأسود ماتيا ساركيتش اليوم السبت عن 26 عاما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مشجعو اليورو يتأهبون لانطلاقة مباريات البطولة (رويترز)

تخفيض نسبة الكحول في الجعة خلال مباراة إنجلترا وصربيا

لن يتمكن مناصرو منتخبي إنجلترا وصربيا اللذين يلتقيان السبت في غيلسنكيرشن في كأس أوروبا لكرة القدم من شراء سوى جعة ذات معدل كحول منخفض، كما أعلنت الشرطة الجمعة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ساوثغيت يفكر في خطة لمعالجة الضعف الدفاعي الإنجليزي (أ.ف.ب)

الدفاع الضعيف سيجبر إنجلترا على المخاطرة أمام صربيا

ستواجه إنجلترا أول اختبار لتأكيد جدارتها بأن تكون من بين المرشحين للفوز ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم عندما تستهل مسيرتها أمام صربيا بعد غد الأحد.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية هاري كين يشارك في تدريبات إنجلترا (أ.ب)

هاري كين: إعجاب الألمان بإنجلترا زاد بعد انتقالي إلى بايرن

قال المهاجم هاري كين إن الجمهور الألماني أصبح أكثر إعجاباً بالمنتخب الإنجليزي منذ انتقاله إلى صفوف بايرن ميونيخ.

«الشرق الأوسط» (برلين)

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
TT

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)

أكّد نابولي الإيطالي، ليل الأحد - الاثنين، أن مهاجمه الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا، الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جرمان الفرنسي في التعاقد معه، ليس متاحاً للبيع.

وقال حامل لقب الدوري الإيطالي عام 2023 في بيان: «بعد تصريحات وكيل أعمال كفارتسخيليا، ماموكا جوجيلي، ووالده بدري، يودّ نابولي التذكير بأن اللاعب لا تزال لديه 3 أعوام في النادي. كفارتسخيليا ليس للبيع».

وأضاف: «لا الوكلاء، ولا الوالد، يقررون مستقبل لاعبٍ مرتبطٍ بعقدٍ مع نابولي؛ بل النادي من يُقرر!!! انتهى الموضوع».

وكان وكيل اللاعب الذي يشارك مع منتخب بلاده في «كأس أوروبا» بألمانيا، قال الأحد لقناة «سبور إيميدي» الجورجية إن «الأولوية هي إتمام الانتقال إلى فريقٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا».

وأعرب والد كفارتسخيليا (23 عاماً) بدوره عن رغبته في أن يغادر ابنه النادي قائلاً: «لا أريد أن يبقى في هذا النادي، فقد استعانوا بثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي».

ويستهلّ كفارتسخيليا مشواره مع المنتخب الجورجي في البطولة القارية بمواجهة تركيا الثلاثاء.

وأشارت وسائل إعلامية عدّة إلى أن اللاعب يُعدّ هدفاً رئيسياً لباريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي؛ لتعزيز خط هجومه بعد رحيل نجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.

وصل كفارتسخيليا إلى نابولي عام 2022 وساهم بقوةٍ في التتويج بلقب الدوري لثالث مرة في تاريخ النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر.

وكان سجّل 12 هدفاً في الموسم ما قبل الماضي ضمن الدوري، و11 هدفاً في الموسم الماضي.

ويرغب المدرب الجديد أنتوني كونتي في بقاء الجورجي لقيادة الهجوم في ظل إمكانية أن يفقد النادي مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين المطلوب من عددٍ من الأندية الأوروبية الكبيرة.