«فوربس»: رونالدو يتزعم قائمة الأعلى دخلاً في العالم

رونالدو (رويترز)
رونالدو (رويترز)
TT

«فوربس»: رونالدو يتزعم قائمة الأعلى دخلاً في العالم

رونالدو (رويترز)
رونالدو (رويترز)

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، قائمة مجلة «فوربس» لأعلى الرياضيين دخلاً في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، بينما تقدم لاعب الغولف الإسباني جون رام إلى المركز الثاني بعد انتقاله المثير إلى بطولة «ليف غولف».

وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجراً في العالم بعد انتقاله إلى النصر، وقدّرت «فوربس» أن دخل البرتغالي (39 عاماً) الإجمالي كان في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى أجر على الإطلاق للاعب كرة قدم.

وبلغ دخله من اللعب 200 مليون دولار، بينما بلغت أرباحه خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات رعاية حيث تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على تطبيق «إنستغرام»، البالغ عددهم 629 مليون متابع.

وانتقل رام، الفائز ببطولتين كبيرتين في الغولف، إلى بطولة «ليف غولف» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في صفقة كبرى.

وبعيداً عن ذلك المبلغ، فإن رام حصل على 218 مليون دولار، وانضم إلى رونالدو في كونهما الثنائي الرياضي الوحيد الذي يتجاوز أجره 200 مليون دولار.

وجاء ليونيل ميسي، الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات، في المركز الثالث، بعد أن انتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأميركي في صفقة مربحة، ساعدت الأرجنتيني الفائز بكأس العالم على جمع 135 مليون دولار.

ميسي (أ.ب)

وبلغ دخل ميسي (36 عاماً) من اللعب 65 مليون دولار، لكن دخله خارج الملعب بلغ 70 مليون دولار بفضل صفقات مع رعاة كبار، أمثال «أديداس» و«أبل».

ويأتي ليبرون جيمس، لاعب فريق «لوس أنجليس ليكرز» المنافس في دوري السلة الأميركي للمحترفين، رابعاً بدخل بلغ 128.2 مليون دولار. وعلى الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً، وهو أول لاعب في الدوري الأميركي يسجل 40 ألف نقطة في مسيرته، يقترب من نهاية مسيرته، فإنه من المقرر أن يحصل على فرصة أخيرة في الأولمبياد.

وأكمل يانيس أنتيتوكومبو، زميل جيمس في دوري السلة الأميركي، ولاعب ميلووكي باكس، الخمسة الأوائل (111 مليون دولار)، بينما تراجع كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا لكرة القدم إلى المركز السادس (110 ملايين دولار).


مقالات ذات صلة

بسبب مشاركة ناشطة فلسطينية... إلغاء حفلة «نساء فوربس» في باريس

المشرق العربي مبانٍ مدمرة بالقصف الإسرائيلي على مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة (أ.ب)

بسبب مشاركة ناشطة فلسطينية... إلغاء حفلة «نساء فوربس» في باريس

ألغت مجلة «فوربس» بنسختها الفرنسية حفلة كانت تنوي إقامتها نهاية مارس في باريس تكريماً لأربعين امرأة، من بينهن الناشطة الفلسطينية الحائزة الجنسية الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (باريس )
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)

ترمب يطالب «فوربس» بالاعتذار عن حذفه من قائمة أغنى الأثرياء مجدداً

طالب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب مجلة «فوربس» باعتذار بعد أن أسقطته من قائمتها لأغنى 400 شخص في الولايات المتحدة للمرة الثانية خلال 3 سنوات.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

على ذمة رئيس الاتحاد الفرنسي... مبابي بخير وسيظهر أمام هولندا

مبابي متأثراً بإصابته خلال مواجهة النمسا (أ.ب)
مبابي متأثراً بإصابته خلال مواجهة النمسا (أ.ب)
TT

على ذمة رئيس الاتحاد الفرنسي... مبابي بخير وسيظهر أمام هولندا

مبابي متأثراً بإصابته خلال مواجهة النمسا (أ.ب)
مبابي متأثراً بإصابته خلال مواجهة النمسا (أ.ب)

تلقى كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، أخباراً مطمئنة إزاء الإصابة التي تعرض لها في أنفه خلال فوز الديوك على النمسا (1 - 0) في «يورو 2024».

وتعرّض مبابي للإصابة في الدقيقة 86 بعد اصطدامه بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو أثناء التحام في كرة هوائية.

واشارت مصادر راديو «مونت كارلو» أن مبابي لن يخضع لعملية جراحية، ويمكنه اللعب بشكل طبيعي في المباراة القادمة، حيث وصل إلى مستشفى «دوسلدورف» مع رئيس الاتحاد الفرنسي الذي أعلن أن مبابي بخير ولن يحتاج إلى أي عملية جراحية.

وذكرت مصادر صحيفة «ليكيب» أن اختبارات كيليان مبابي في المستشفى جاءت إيجابية، ولن يخضع لعملية جراحية في الأنف، كما يمكن للمهاجم أن يلعب مع منتخب فرنسا، يوم الجمعة، ضد منتخب هولندا.

وسيلعب المنتخب الفرنسي في الجولة الثانية، يوم الجمعة المقبل، في قمة المجموعة الرابعة عندما يواجه منتخب هولندا.