الهلال والعين... صراع ناري لخطف الفوز الثامن

الناديان تعادلا في عدد مرات الانتصارات بـ7 مواجهات... وتفوق أزرق على «مواجهات الأندية الإماراتية»

ترقب لمن سيكسر التعادل في انتصارات الفريقين (نادي الهلال)
ترقب لمن سيكسر التعادل في انتصارات الفريقين (نادي الهلال)
TT

الهلال والعين... صراع ناري لخطف الفوز الثامن

ترقب لمن سيكسر التعادل في انتصارات الفريقين (نادي الهلال)
ترقب لمن سيكسر التعادل في انتصارات الفريقين (نادي الهلال)

ستكون الأنظار شاخصة لمواجهة جديدة بين الهلال السعودي والعين الإماراتي ضمن منافسات دوري النخبة الآسيوي، فيما تعود الذكريات لمواجهتَي الموسم الماضي، اللتين نجح خلالهما الفريق الإماراتي في العبور إلى النهائي، على حساب الفريق الأزرق.

ويتسلح الهلال بحصيلته المميزة في مبارياته أمام الأندية الإماراتية؛ إذ شهدت تلك المواجهات تفوقاً كبيراً للزعيم السعودي في المواجهات التي لعبها طوال التاريخ؛ حيث تقابل الهلال مع الأندية الإماراتية في 53 مباراة بمختلف البطولات والمسابقات، استطاع الأزرق الفوز في 25 مواجهة منها، فيما انتصرت الأندية الإماراتية في 12 لقاء، وحضر التعادل في 16 مناسبة، وسجل الهلال في تلك المواجهات 88 هدفاً في شباك الأندية الإماراتية، فيما استقبلت شباكه 56 هدفاً.

الهلال يتفوق في سجل المواجهات مع الأندية الإماراتية (يزيد السمراني)

وبتفصيل تلك المواجهات التي جمعت الهلال بالأندية الإماراتية على حسب اللقاءات التي أُقيمت في الأراضي السعودية، أو تلك التي لُعِبت في الإمارات، أو حتى المواجهات التي جمعت الهلال بالأندية الإماراتية في ملاعب محايدة، نجد أن الهلال قابل الأندية الإماراتية في السعودية في 23 مناسبة، شهدت اكتساحاً أزرق كبيراً لمنافسيه؛ حيث انتصر في 15 لقاء منها، بينما فازت الأندية الإماراتية على الهلال في السعودية مرة واحدة فقط كانت تلك من نصيب نادي شباب أهلي دبي. أما التعادل فقد حضر في 7 مناسبات، وتمكن الهلال من تسجيل 46 هدفاً في اللقاءات التي لعبها في السعودية، فيما استقبلت شباك مرماه 16 هدفاً.

أما على مستوى المواجهات التي جمعت الهلال بالأندية الإماراتية في أرض الإمارات، فقد لعب الزعيم السعودي 24 لقاء هناك، مالت الكفة فيها للأندية الإماراتية، بحكم عاملَي الأرض والجمهور؛ حيث فازت في 10 مواجهات منها، فيما كسب الهلال في 8 مناسبات، وحضر التعادل في 6 لقاءات، وتمكن الهلال في اللقاءات التي جمعته بالأندية الإماراتية في الإمارات من تسجيل 36 هدفاً، فيما تلقت شباك مرماه 38 هدفاً.وفيما يتعلق بالمواجهات التي جمعت الهلال بالأندية الإماراتية في ملاعب محايدة خارج السعودية والإمارات، فقد تقابل معها أزرق العاصمة السعودية، الرياض، في 6 مواجهات سابقة، تمكن من الانتصار في مواجهتين، بينما انتصرت الأندية الإماراتية مرة واحدة، وحضر التعادل في 3 لقاءات، وتمكن الهلال من تسجيل 6 أهداف في هذه المواجهات، فيما استقبلت شباكه هدفين فقط.

وعلى صعيد المواجهات المباشرة بين الهلال والعين، فقد تقابل الفريقان في 16 مناسبة سابقة، تمكن كل منهما من الفوز في 7 مباريات، فيما حضر التعادل بينهما في مناسبتين، وسجل الهلال في شباك العين 20 هدفاً، فيما تلقت شباكه 17 هدفاً من العين؛ فهل سيقوم أحدهما بعمل الفارق في عدد الانتصارات؛ بالفوز في المواجهة المقبلة... أم تنتهي بالتعادل وتستمر كفتا الانتصارات بينهما في التساوي؟ ويأمل العين في إلحاق الهزيمة بالهلال، في «استاد هزاع بن زايد»، على غرار النسخة الماضية، التي أوقف خلالها سلسلة انتصارات بطل الدوري السعودي في جميع المسابقات، التي كانت الأطول في تاريخ كرة القدم؛ حيث حقق «الزعيم» 34 فوزاً توالياً.

ومنذ سقوطه أمام العين في 17 أبريل (نيسان)، لم يخسر الهلال في 22 مباراة على التوالي بجميع المسابقات.

ويتطلع الهلاليون إدارةً وجهازاً فنياً ولاعبين وجماهير إلى الفوز على العين وإصلاح ما أفسده الفريق الإماراتي خلال الحقبة الثانية للبرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال، الذي منذ توليه تدريب الفريق، مطلع الموسم الماضي، لم يتلقَّ إلا خسارة واحدة فقط حتى الآن، كانت أمام فريق العين في اللقاء الذي جمع الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا النسخة الماضية، وتمكن العين حينها من الفوز بنتيجة 4 - 2 في المباراة التي لُعِبت على أرضه في ملعب هزاع بن زايد، قبل أن يخسر إياباً من الهلال في الرياض بنتيجة 2 - 1. لكنه تمكن في النهاية من التأهل للمباراة النهائية بفارق الأهداف، قبل أن يتوج النادي الإماراتي نفسه باللقب الآسيوي بعد غياب دام لمدة 20 عاماً.


مقالات ذات صلة

رئيس نادي الخلود: رحيل دوارتي لا علاقة له بالنتائج... وزكري خيارنا الأول

رياضة سعودية الخلود خرج بتعادل أمام الفتح مع ختام منافسات الجولة السابعة (تصوير: سعد الدوسري)

رئيس نادي الخلود: رحيل دوارتي لا علاقة له بالنتائج... وزكري خيارنا الأول

كشف محمد الخليفة رئيس نادي الخلود أن ظروفا اسرية كانت من أهم الأسباب التي أجبرتهم على فك الارتباط مع المدرب البرتغالي باولو دوراتي خلال فترة التوقف الماضية حيث

علي القطان (الأحساء )
رياضة سعودية جيرارد مدرب الاتفاق بدأ غاضباً في المؤتمر الصحافي بعد المباراة (تصوير: عيسى الدبيسي)

جيرارد: حكم المباراة غير النتيجة... سأشتكيه

صب الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب فريق الاتفاق جام غضبه تجاه حكم لقاء مباراة فريقه أمام العروبة التي خسرها بثلاثية مقابل هدفين في ختام منافسات الجولة السابعة من ال

سعد السبيعي (الدمام )
رياضة سعودية فرحة مثيرة للعروبة بقلب النتيجة (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: العروبة يكسب الاتفاق بثلاثية دراماتيكية

اقتنص فريق العروبة فوزاً ثميناً على حساب مستضيفه فريق الاتفاق بـ3 أهداف لهدفين في مباراة مثيرة مع ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

سعد السبيعي (الدمام )
رياضة سعودية الجزائري بن زكري مدرب فريق الخلود (تصوير: سعد الدوسري)

بن زكري: أتمنى حسم بقاء الخلود مبكراً

أوضح الجزائري نور الدين بن زكري مدرب فريق الخلود أن الفريق يحتاج لتعزيز الجانبين اللياقي والذهني لدى اللاعبين إذا ما أراد حصد النقاط في الجولات المقبلة

علي القطان (الأحساء )
رياضة سعودية الرياض يقدم موسماً مثالياً تحت قيادة المدرب صبري لموشي (تصوير: عدنان مهدلي)

الدوري السعودي: الرياض يزاحم «الكبار»... والفتح ينتعش بنقطة

سجل فريق الرياض فوزاً ثميناً خارج أرضه على حساب الأخدود بهدف وحيد دون رد حمل توقيع لاعبه توزي مع اليوم الأخير لمباريات الجولة الـ7 في الدوري السعودي للمحترفين.

علي الكليب علي القطان (الأحساء )

«دوري النخبة الآسيوي»: الهلال لمواصلة انتصاراته... والأهلي يواجه الريان

جانب من تدريبات العين في ملعب القطارة (نادي العين)
جانب من تدريبات العين في ملعب القطارة (نادي العين)
TT

«دوري النخبة الآسيوي»: الهلال لمواصلة انتصاراته... والأهلي يواجه الريان

جانب من تدريبات العين في ملعب القطارة (نادي العين)
جانب من تدريبات العين في ملعب القطارة (نادي العين)

يأمل فريق الهلال مواصلة رحلة انتصاراته في بطولة «دوري أبطال آسيا للنخبة» حينما يحل، الاثنين، ضيفاً على نظيره فريق العين الإماراتي بالجولة الثالثة، فيما يستضيف الريان القطري نظيره الأهلي السعودي في الجولة ذاتها، ويستهدف أيضاً العلامة الكاملة بعد تميز أظهره الفريق في البطولة القارية عكس ما يبدو عليه محلياً.

مواجهة الهلال والعين تحمل ذكريات من الموسم الماضي؛ إذ يرغب الأزرق العاصمي في رد اعتباره أمام الفريق الذي أقصاه من الدور نصف النهائي للنسخة الماضية، في حين يسعى صاحب الأرض ليسجل بداية مثالية ويعيد آماله في البطولة الآسيوية بعد بداية مخيبة للآمال.

يدخل الأزرق العاصمي المواجهة مفتقداً خدمات نجمه الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق، الذي تعرض لإصابة مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية، حيث من المتوقع أن يواصل محمد الربيعي تعويضه بعد أن قدم مباراة مثالية أمام الفيحاء في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، في وقت شهد غياب محمد العويس كذلك بداعي الإصابة؛ إذ يتوقع أن يكون الحارس الدولي ضمن خيارات المدرب خيسوس.

يحضر الفريق، الذي يتولى قيادته البرتغالي خيسوس، في صدارة الترتيب لمجموعة فرق غرب آسيا بالعلامة الكاملة 6 نقاط، بعد انتصاره في الجولتين الأولى والثانية أمام الريان القطري والشرطة العراقي، في الوقت الذي يحتل فيه العين الإماراتي المركز العاشر دون تحقيق أي انتصار؛ إذ اكتفى حامل اللقب بنقطة من تعادل.

ومن المتوقع أن تشهد مواجهة العين حضوراً أول للنجم البرازيلي نيمار لاعب فريق الهلال، الذي تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي ومعها حُرم الهلال من خدماته لنحو عام، حيث سيكون نيمار متاحاً ضمن خيارات خيسوس.

ويواصل الهلال رحلته المثالية تحت قيادة المدرب خيسوس بتتابع الانتصارات المحلية والقارية؛ إذ يطمح إلى تحقيق بطولة «دوري أبطال آسيا للنخبة» بعد أن ودعها في الموسم الماضي من الدور نصف النهائي بخسارته أمام العين الإماراتي.

أما صاحب الأرض فيطمح إلى تسجيل بداية إيجابية له من مواجهة الهلال على وقع ذكريات إيجابية في النتيجة لمصلحته في الموسم الماضي؛ إذ دشن الفريق مشواره في البطولة القارية الحالية بصورة سلبية بتعادله في الجولة الأولى أمام السد القطري، ثم خسارته أمام الغرافة في مباراة مثيرة بنتيجة 4 - 2.

وتتجه الأنظار صوب المغربي سفيان رحيمي، مهاجم فريق العين الإماراتي، الذي خطف نجومية الموسم الماضي باللقاءات الآسيوية، إلا إن الهلال في المقابل يمتلك أسماء لامعة على صعيد خط الهجوم، بوجود الصربي ميتروفيتش والبرازيلي ماركوس ليوناردو، وكذلك بوجود لاعبي الوسط بقيادة النجم الدولي سالم الدوسري وسافيتش ومالكوم، مما يمنح الهلال أفضلية تعدد الخيارات في المقدمة.

لاعبو الأهلي لحظة وصولهم أمس للدوحة (النادي الأهلي)

وفي العاصمة القطرية الدوحة، يحل الأهلي السعودي ضيفاً على نظيره فريق الريان القطري في مواجهة يطمح معها الضيف إلى مواصلة تحقيق انتصاراته في اللقاء الذي يجمع بينهما على «ملعب أحمد بن علي» المونديالي.

الأهلي، الذي يمتلك 6 نقاط حالياً ويزاحم الهلال على صدارة ترتيب مجموعة فرق غرب آسيا، يتطلع إلى المضي قدماً بخطوات مثالية وثابتة في المعترك الآسيوي، على عكس تقلباته المحلية التي ساهمت في تراجع الفريق على لائحة الترتيب، بعد أن تعرض لإخفاقات غير متوقعة، وكذلك وداعه المبكر «بطولة كأس الملك» أمام الجندل الآتي من دوري الدرجة الأولى.

وحقق الفريق، الذي يتولى قيادته الألماني ماتياس يايسله، الانتصار أمام بيرسبوليس الإيراني والوصل الإماراتي ليبلغ النقطة السادسة، في الوقت الذي أخفق فيه الريان القطري خلال أول جولتين وخسر أمام الهلال ثم النصر السعوديين، ليحتل المركز الأخير على لائحة الترتيب دون أي رصيد نقطي.

نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي (أ.ب)

يقدم فريق الأهلي مستويات مختلفة، ويظهر بصورة رائعة في البطولة القارية، ونجح بعد فترة التوقف في تحقيق فوز ثمين على الجانب المحلي أمام الخليج ساهم في تقدمه بصورة جزئية على لائحة الترتيب.

يواصل الفريق القادم من مدينة جدة افتقاده خدمات نجمه الدولي السنغالي إدوارد ميندي الذي تعرض لإصابة غيبته طويلاً عن تمثيل الفريق، حيث سيواصل عبد الرحمن الصانبي حضوره في الذود عن شباك فريقه.

أما صاحب الأرض فريق الريان فيطمح إلى إيقاف تعثراته أمام الفرق السعودية، بعد أن خسر أول مواجهتين، ويتطلع إلى تحقيق نقاط المواجهة ليعيد آماله في البطولة التي تشهد تأهل 8 فرق من أصل 12 فريقاً مشاركاً بمرحلة الدوري؛ إذ يبدو حالياً بعيداً عن هذا الأمر.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي السد القطري نظيره بيرسبوليس الإيراني في مواجهة يطمح معها الفريق القطري إلى استمرار رحلة انتصاراته التي بدأها الجولة الماضية بعد تعادله في المواجهة الأولى؛ إذ يمتلك الفريق 4 نقاط حالياً، في الوقت الذي يمتلك فيه بيرسبوليس الإيراني نقطة وحيدة جاءت من التعادل، وهو يحتاج إلى تحقيق الفوز للدخول في قائمة الفرق المرشحة للتأهل. ويطمح الشرطة العراقي إلى تحقيق فوز أول له في النسخة الحالية من البطولة القارية، وذلك عندما يستضيف نظيره فريق باختاكور الأوزبكي على «ملعب الشعب الدولي» بالعاصمة العراقية بغداد.