الأخدود يعزز دفاعه بالجامايكي داميون لوي

داميون لوي (رويترز)
داميون لوي (رويترز)
TT

الأخدود يعزز دفاعه بالجامايكي داميون لوي

داميون لوي (رويترز)
داميون لوي (رويترز)

قالت مصادر مطّلعة لـ«الشرق الأوسط» إن نادي الأخدود وقَّع رسمياً مع المدافع الدولي الجامايكي داميون لوي مدافع فريق فيلادلفيا الأميركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. ويأمل النادي في وصول موافقة لجنة الاستدامة المالية حتى يستطيع اللاعب المشاركة أمام الاتفاق في الجولة الثانية من الدوري.

وقام الأخدود بشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب الجامايكي 31 عاماً الذي ينتهي عقده مع فيلادلفيا في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وتقدر قيمته السوقية بـ600 ألف يورو.

ويمتد العقد مع الأخدود موسماً كروياً واحداً مع إمكانية التمديد موسماً آخر.

ولعب لوي 56 مباراة دولية مع منتخب جامايكا سجل خلالها 3 أهداف.

الجدير بالذكر أن لوي سبق أن لعب في الدوري المصري مع فريق الاتحاد السكندري بين عامي 2020 و2022 قدم خلالها مستوى مميزاً.


مقالات ذات صلة

مساعٍ اتحادية لحل أزمة «الشمراني وحاجي»

رياضة سعودية طلال حاجي تلقى اهتماماً من ناديي الاتفاق والخلود (الدوري السعودي)

مساعٍ اتحادية لحل أزمة «الشمراني وحاجي»

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود تحركات اتحادية من أجل إنهاء الأزمة الخاصة بالثنائي الشاب فرحة الشمراني وطلال حاجي مع المدير الرياضي للفريق

سعد السبيعي (الخبر)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يودع الهلال لخوض تجربة احترافية في روما الإيطالي (الدوري السعودي)

سعود عبد الحميد: «الهلال» فصل لا يُنسى من حياتي

ودّع النجم الدولي سعود عبد الحميد فريقه الهلال بعد أن انتقل منه إلى صفوف روما الإيطالي لخوض تجربة احترافية جديدة في مسيرة اللاعب.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)

فيصل الغامدي في حيرة من عرض «بيرشكوت»... والصحفي سيوقّع لموسم

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، عن أن فيصل الغامدي لاعب فريق الاتحاد لا يزال متردداً في قبول عرض نادي بيرشكوت البلجيكي؛ إذ يتواجد حالياً في بروكسل.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية آسان سيساي (تصوير: عدنان مهدلي)

الأخدود يفاوض مهاجم ضمك سيساي

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن إدارة نادي الأخدود في مفاوضات متقدمة لضم المهاجم الغامبي آسان سيساي، مهاجم نادي ضمك، وفي انتظار الاتفاق على بعض التفاصيل.

علي الكليب (نجران )
رياضة سعودية إيفان توني (رويترز)

تشيلسي يسابق الأهلي للفوز بصفقة إيفان توني

أبدى نادي تشيلسي اهتمامه بالتعاقد مع مهاجم برينتفورد إيفان توني في الساعات الأخيرة، ولم يكن النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي فعل ذلك.

نواف العقيّل (الرياض)

مساعٍ اتحادية لحل أزمة «الشمراني وحاجي»

طلال حاجي تلقى اهتماماً من ناديي الاتفاق والخلود (الدوري السعودي)
طلال حاجي تلقى اهتماماً من ناديي الاتفاق والخلود (الدوري السعودي)
TT

مساعٍ اتحادية لحل أزمة «الشمراني وحاجي»

طلال حاجي تلقى اهتماماً من ناديي الاتفاق والخلود (الدوري السعودي)
طلال حاجي تلقى اهتماماً من ناديي الاتفاق والخلود (الدوري السعودي)

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود تحركات اتحادية من أجل إنهاء الأزمة الخاصة بالثنائي الشاب فرحة الشمراني وطلال حاجي مع المدير الرياضي للفريق رامون بلانيس، التي نشبت بينهما في المعسكر الإعدادي الذي أقيم في إسبانيا.

ووفق المصادر ذاتها يتوقع أن تتضح الأمور حيال مستقبلهما مع الفريق في الفترة القريبة المقبلة، بعد المساعي المتسارعة بهدف إنهاء الأزمة.

ويأتي موقف بلانيس بعد الحادثة المثيرة للجدل التي شهدتها المباراة الودية للاتحاد أمام فريق فارينزي، إذ وقعت اشتباكات عنيفة بين الشمراني وحاجي ولاعبي الخبرة حسن كادش وعبد الرحمن العبود وغيرهم مع لاعبي فارينزي دفعت حكم المباراة إلى إنهائها قبل موعدها الرسمي في الدقيقة 80؛ نتيجة التوتر الكبير الذي ساد الأجواء.

وعلى خلفية هذه الحادثة، قرر بلانيس معاقبة الشمراني وحاجي بإبعادهما عن المعسكر الخارجي في خطوة تأديبية أولى، لكنه أبقى على لاعبي الخبرة العبود وكادش.

وتبع ذلك عقوبة انفرادية بمقر نادي الاتحاد بجدة للثنائي الشاب المستبعد لمدة 10 أيام، لكن هذا لم يكن نهاية المطاف، حيث تم تحويل اللاعبين للتدريب مع فريق الشباب.

ورغم محاولات الجهازين الفني والإداري لتهدئة الأمور وإقناع بلانيس بقبول اعتذار اللاعبين وإعادتهم إلى تدريبات الفريق الأول، ظل المدير الرياضي ثابتاً على موقفه.

وفي ظل هذه الأزمة، تعرّض مستقبل فرحة الشمراني في الاتحاد لهزة كبيرة.

وقبل بداية المعسكر، أظهر نادي بيتروكوب هينسشتي المولدوفي اهتماماً بضم الشمراني، وهو نادٍ يشارك في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

فرحة الشمراني يرتبط بعقد مع الاتحاد ينتهي في صيف 2025 (الدوري السعودي)

ومع توقف مفاوضات تجديد عقد الشمراني بعد مشكلة المباراة الودية، أصبح اللاعب محط أنظار أربعة أندية سعودية هي الشباب، والاتفاق، والقادسية، والخلود، التي تسعى للحصول على خدماته.

ويرتبط فرحة الشمراني، البالغ من العمر 18 عاماً، بعقد مع الاتحاد ينتهي في صيف 2025، ويُقدَّر بقيمة سوقية تصل إلى 650 ألف يورو.

ومع دخوله الفترة الحرة في يناير (كانون الثاني) المقبل، سيصبح له الحق في التفاوض مع أي نادٍ آخر، مما يفتح الباب أمام احتمال رحيله عن الاتحاد في ظل مشكلته مع بلانيس.

أما بالنسبة لطلال حاجي، فقد تلقى هو الآخر اهتماماً من ناديي الاتفاق والخلود، مما يشير إلى احتمالية خروجه من الاتحاد إذا استمر الوضع الحالي على ما هو عليه.