إفلاس بوردو يقرب المدافع باربيت من الرياض

يوان باربيت على مشارف نادي الرياض (الشرق الأوسط)
يوان باربيت على مشارف نادي الرياض (الشرق الأوسط)
TT

إفلاس بوردو يقرب المدافع باربيت من الرياض

يوان باربيت على مشارف نادي الرياض (الشرق الأوسط)
يوان باربيت على مشارف نادي الرياض (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، عن توصل نادي الرياض إلى اتفاق نهائي للتعاقد مع المدافع الفرنسي يوان باربيت.

وألغى بوردو الفرنسي عقد المدافع بعد إعلان النادي إفلاسه الشهر الماضي، حيث أصبح صاحب الـ31 عاماً لاعباً حراً.

وسبق للاعب الفرنسي اللعب لنادي برينتفورد الإنجليزي ونادي كيو بي آر الإنجليزي. وسيوقع عقداً لمدة موسم واحد مع نادي الرياض، وفقاً لما أكدته المصادر ذاتها.

وأكدت المصادر أن الصفقة المتفق عليها تقف الآن على موافقة لجنة الاستدامة المالية للإعلان عنها.


مقالات ذات صلة

انطلاقة مثالية لكتيبة القادسية «العالمية»

رياضة سعودية الاسباني ناتشو قاد كتيبة القادسية إلى فوز أول في الدوري السعودي (تصوير: عيسى الدبيسي)

انطلاقة مثالية لكتيبة القادسية «العالمية»

سجل القادسية بداية مثالية في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما كسب ضيفه الفتح بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد بمدينة

فهد العيسى (الرياض) علي القطان ( الدمام)
رياضة سعودية جيرارد مدرب الاتفاق مع بيريرا مدرب الشباب (تصوير: عبد الرحمن السالم)

جيرارد: انتظروا... ستشاهدون «اتفاقاً» لا يرحم في الملعب

قال ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق، إن فريقه حقق فوزاً مستحقاً على الشباب رغم عدم جاهزية العديد من اللاعبين فنياً، وذلك بعد اللقاء الذي كسبه الاتفاق بهدف.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية ميتروفيتش محتفلاً بهدفه في مرمى نجران (تصوير: عدنان مهدلي)

الدوري السعودي: الهلال يضرب بثلاثية... والاتفاق يقتنص فوزا ثمينا أمام الشباب

ضرب الهلال بقوة في انطلاق النسخة الجديدة للدوري السعودي للمحترفين بعدما أمطر شباك مُضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة.

هيثم الزاحم (الرياض ) علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدف الفوز على الخلود (تصوير: بشير صالح)

مدرب الاتحاد: جوتا خارج حساباتي

قال لوران بلان، مدرب فريق الاتحاد، إن البرتغالي جوتا أصبح خارج حساباته بصفة رسمية، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة الخلود.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية كاميرون بويرتاس قريب من القادسية (نادي سانت جيلواز)

القادسية يُغلق «الميركاتو» بالإسباني بويرتاس

وصل صباح السبت إلى مدينة الخبر الإسباني كاميرون بويرتاس، صانع ألعاب نادي رويال يونيون البلجيكي، وذلك تمهيداً لانضمامه إلى صفوف نادي القادسية.

سعد السبيعي (الخبر) نواف العقيّل (الرياض )

اليوم... السعودية تودع «مونديال الرياضات الإلكترونية» بحفل تاريخي

الجماهير السعودية قادت فريقها فالكونز لنيل الصدارة (الشرق الأوسط)
الجماهير السعودية قادت فريقها فالكونز لنيل الصدارة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... السعودية تودع «مونديال الرياضات الإلكترونية» بحفل تاريخي

الجماهير السعودية قادت فريقها فالكونز لنيل الصدارة (الشرق الأوسط)
الجماهير السعودية قادت فريقها فالكونز لنيل الصدارة (الشرق الأوسط)

بعدما كتبت فصلاً جديداً في تاريخها الرياضي بإطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تختتم السعودية، اليوم، منافسات الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب بحفل استثنائي في بوليفارد الرياض يتناسب وحجم المناسبة الضخمة.

وتركت المملكة بصمة واضحة في المشهد الرياضي العالمي، وأثبتت أن مستقبل هذه الرياضة واعد ومزدهر محلياً ودولياً.

وأعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن تحقيق أكثر من 177.5 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسابيع الأربعة الأولى، مع تسجيل مستويات مشاهدة قياسية في بطولات عدة.

كما شهدت البطولة توزيع 60 مليون دولار على الفرق الفائزة في منافساتها.

وفي ليلة «عالمية» تاريخية بطلها الجمهور، حسم فريق فالكونز السعودي لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، قبل أسبوع على ختام منافسات الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب.

وتمكّن فالكونز من حسم اللقب مبكراً بعد حصوله على 4160 نقطة، وضعته في صدارة جدول الترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية وبفارق مريح عن أقرب منافسيه.

وكان الفوز بلقب بطولة «كول أوف ديوتي وار زون» في الأسبوع الأول، وبطولة «فري فاير» في الأسبوع الثاني عاملاً رئيسياً في تعزيز صدارته، حيث حصل الفريق على 1000 نقطة عن كل بطولة.

وسيحصل فريق فالكونز على 7 ملايين دولار مخصصة لصاحب المركز الأول من مجموع الجوائز البالغ 60 مليون دولار، بالإضافة إلى الكأس الخاصة بالحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب الإلكترونية عالمياً.

وشهدت كأس العالم للرياضات الإلكترونية مشاركة بارزة وتفاعلاً كبيراً من قِبل المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث سجلت حساباتها مجتمعة أكثر من مليار انطباع، و270 مليون مُشاهدة لمقاطع الفيديو، و58 مليون تفاعل، ما يعكس الصدى الواسع للبطولة داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية العالمي وخارجه.

جنون المنافسات امتد على مدار 8 أسابيع في الرياض (الشرق الأوسط)

وخلال النصف الأول من البطولة، استمتع أكثر من مليون زائر بالمنافسات المميزة في بوليفارد رياض سيتي. وجذبت مناطق فعاليات الحدث وحدها 289 ألف زائر، في حين تم بيع أكثر من 60 ألف تذكرة لمنافسات الرياضات الإلكترونية حتى الآن، مع تبقي أقل من 3 آلاف تذكرة فقط لحضور منافسات الأسابيع الأربعة الأخيرة وبطولاتها المنتظرة.

كما نفدت تذاكر فئة «دي باس» بالكامل طوال فترة الحدث العالمي، وتم حجز جميع تذاكر منطقتي الفريقين السعوديين باور فيلا وفالكونز بالكامل حتى 17 أغسطس (آب).

وشهدت منافسات الأسبوع الثالث حضوراً لافتاً لنجمي كرة القدم الدوليين نيمار وديوغو جوتا، المعروفين بشغفهما بالرياضات الإلكترونية.

واستمتع كلا النجمين بأجواء الحماس والإثارة خلال بطولة كونتر ستريك، وسط حضور جماهيري مذهل. وتعكس هذه الزيارة الخاصة التقاطع بين عالم الرياضات التقليدية والرياضات الإلكترونية، ما يوضّح الاهتمام المتزايد بالألعاب الإلكترونية من قبل المجتمعات الرياضية الأخرى.

وبهذا الصدد، صرّح جوتا: «يسرني الوجود في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إنها حقاً تجربة مدهشة. تجاوزت هذه البطولة كل توقعاتي من حيث التنظيم والتنفيذ. كما أن الجهد المبذول لإنجاحها يضع معياراً جديداً لبطولات الرياضات الإلكترونية العالمية».

نيمار أحد النجوم الذي شاركوا في فعاليات الحدث العالمي (الشرق الأوسط)

وأضاف: «لطالما آمنت بإمكانات الرياضات الإلكترونية، حتى قبل إنشاء فريقي الخاص، وكأس العالم للرياضات الإلكترونية هي دليل على التطور السريع في هذا المجال. وتُمثّل هذه البطولات والاستثمارات في البنية التحتية عاملاً حاسماً لنمو الرياضات الإلكترونية والوصول إلى جمهور أوسع. وأتطلع لرؤية كيف ستواصل كأس العالم للرياضات الإلكترونية كتابة التاريخ ورفع مستوى التنافس في الألعاب الإلكترونية إلى آفاق جديدة كلياً».

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتداداً لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

وشهدت الريادة السعودية في الرياضات الإلكترونية قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017؛ إيذاناً ببدء فصلٍ جديد لهذا القطاع عالمياً، مروراً بتدشين بطولات محلية وعالمية كـ«لاعبون بلا حدود» و«موسم الغيمرز»، انتهاءً بإطلاق ولي العهد الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في سبتمبر (أيلول) 2022، الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محلياً إلى آفاقٍ جديدة، وفق مستهدفات «رؤية السعودية 2030»، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية، عنوانها تمكين اللاعبين وعشاق هذه الرياضة من تحقيق تطلعاتهم.