العامودي يدخل التاريخ بأول ذهبية سعودية في الملاكمة التايلندية

ضمن فعاليات كأس العالم في اليونان

العامودي محتفلا بإنجازه العالمي (الشرق الأوسط)
العامودي محتفلا بإنجازه العالمي (الشرق الأوسط)
TT

العامودي يدخل التاريخ بأول ذهبية سعودية في الملاكمة التايلندية

العامودي محتفلا بإنجازه العالمي (الشرق الأوسط)
العامودي محتفلا بإنجازه العالمي (الشرق الأوسط)

أحرز اللاعب السعودي براء العامودي الميدالية الذهبية في الملاكمة التايلاندية لفئة الكبار وذلك ضمن فعاليات بطولة كأس العالم في اليونان.

ويعد العامودي أول سعودي يحصل على المركز الأول في هذه البطولة، فيما حقق اللاعبان محسن الصبياني وعبدالله الدوسري الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وحصل اللاعب علي الناصر على الميدالية الذهبية في فئة البارا.

ويمتلك الناصر رصيداً كبيراً من الميداليات في رياضات أخرى مثل الجري والسباحة، وأستمد قوته من تجربة إصابته بالسرطان وبتر قدمه، وكانت همته قادته لصناعة التاريخ والفوز باللقب في المحافل العالمية والدولية.

وسجلت أثير عبدالعزيز حضورها في البطولة، بعد تألقها وخطفها للأنظار بعد عرضها في فئة الواي كرو للكبار وحصولها على الميدالية البرونزية .

يُذكر أن المقاتلة هتان السيف حققت الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للملاكمة التايلاندية في موسمها الماضي 2023 كأول سعودية تحقق هذا الإنجاز.

من جانب آخر ، تم تعيين عبد العزيز آل بنان الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي (افما).


مقالات ذات صلة

الأسترالي ويتكر بعد سحقه أليسكروف: أنا أخطر مقاتل في العالم

رياضة عالمية نزالات دامية شهدتها حلبة المملكة أرينا في العاصمة الرياض أمس السبت (موسم الرياض)

الأسترالي ويتكر بعد سحقه أليسكروف: أنا أخطر مقاتل في العالم

في أول نزال للقتال النهائي (يو إف سي) في السعودية سحق الأسترالي روبيرت ويتكر المصنف الثالث خصمه الروسي إكرام أليسكروف بالضربة القاضية بعد مرور أقل من دقيقتين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية البراء العامودي يحتفل بالميدالية الذهبية (الشرق الأوسط)

5 ميداليات سعودية في بطولة العالم للملاكمة التايلاندية... والذهب للعامودي

حقق الملاكم السعودي البراء العامودي ذهبية بطولة العالم للكبار للملاكمة التايلاندية، في فئة تحت 23 عاماً لوزن 57 كغم، ضمن بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الشرق الأوسط)

مصادر: «السيادي» السعودي يدخل في محادثات لتدشين رابطة للملاكمة

قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ«رويترز» إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري مناقشات مع العديد من أصحاب المصلحة في الملاكمة لإنشاء رابطة جديدة.

«الشرق الأوسط» (الرياض - لندن)
رياضة عالمية نزال تايسون وبول تأجّل إلى نوفمبر (رويترز)

15 نوفمبر موعداً جديداً لنزال تايسون وبول

يعود أسطورة الملاكمة السابق الأميركي مايك تايسون إلى الحلبات لمواجهة صانع المحتوى على «يوتيوب» جايك بول في نزال جرت إعادة جدولته إلى 15 نوفمبر.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية أولكسندر أوسيك (رويترز)

أوسيك يخطط لوزن تحت الثقيل بعد مباراة الإعادة

قال بطل العالم في الوزن الثقيل دون منازع، أولكسندر أوسيك، إنه ربما يعود إلى فئة وزن تحت الثقيل بعد مباراة الإعادة أمام البريطاني تايسون فيوري في الوزن الثقيل.

«الشرق الأوسط» (لندن)

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)
المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)
TT

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)
المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)

سيكون جماهير وزوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) المقبل على موعد مع كثير من الفعاليات والحفلات الغنائية الكبيرة، التي كشف عنها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه، ممثلة بالمستشار تركي آل الشيخ، عن إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بحدث رياضي ضخم يستهدف نخبة اللاعبين حول العالم بجوائز هي الأغلى من نوعها، تقدر بـ60 مليون دولار.

وستشهد البطولة الكبيرة مشاركة أكثر من 30 فريقاً عالمياً، بعدد لاعبين يصل إلى 1500 لاعب محترف في عالم الغيمز، ما يجعل البطولة حدثاً استثنائياً وجماهيرياً مرتقباً.

وعلى هامش البطولة الكبيرة، ستقام مسرحيات عربية متنوعة، تستهدف شرائح مختلفة من الجماهير التي ستتوافد على منطقة البوليفارد في العاصمة السعودية الرياض، وفقاً لما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ.

وستقام مسرحية «الدكتور»، من بطولة الفنان الكويتي أحمد العونان، على مسرح بكر الشدي، ضمن مسرحيات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك خلال الفترة من 10 يوليو المقبل حتى 14 من ذات الشهر.

واستمراراً في المسرحيات، ستقام المسرحية الكوميدية «ميوزيكال سكوول»، من بطولة الفنان محمد هنيدي، على مسرح بكر الشدي كذلك، خلال الفترة من 20 يوليو حتى 24 منه.

كما سيشهد مسرح بكر الشدي مسرحية الرعب، بعنوان «ساحرة الشمال»، من بطولة الفنان الكويتي عبد العزيز المسلم، خلال الفترة من 29 يوليو حتى 3 أغسطس.

وفي شهر أغسطس المقبل، تتواصل المسرحيات بإقامة مسرحية «الأول من نوعه»، من بطولة خالد المظفر، التي تنطلق في 6 أغسطس حتى 10 من ذات الشهر، في حين يقيم الفنان الكويتي الشهير طارق العلي مسرحية «البيت المقلوب» من تاريخ 14 أغسطس حتى 18 لذات الشهر.

على صعيد الحفلات الغنائية، فستقام أمسية موسيقية تجمع الفنانة أميمة طالب والفنان فهد الكبيسي والفنان راشد الفارس يوم 29 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا، في حين تقام ليلة طربية أخرى في 6 أغسطس للفنان نبيل شعيل وفرقة ميامي على ذات المسرح.

ويحيى الفنان ماجد المهندس ليلة طربية في 5 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا، ضمن الفعاليات المصاحبة للحدث الكبير، في الوقت الذي يقيم فيه الفنان الكبير عبد المجيد عبد الله أمسية في البحيرة بمنطقة بوليفارد سيتي في 10 يوليو المقبل.

وتتواصل الحفلات الغنائية بإقامة حفلة موسيقية تجمع أيقونة الشرق الفنانة أصالة مع الفنان أحمد سعد على مسرح محمد عبده أرينا يوم 21 يوليو المقبل.

وفي يوم 12 أغسطس المقبل، سيكون الموعد مع حفلة غنائية للفنانة أحلام والفنانة نوال الكويتية على مسرح محمد عبده أرينا، على أن يقيم المغني الكبير محمد حماقي ليلة موسيقية بتاريخ 22 أغسطس على مسرح أبو بكر سالم.

وفي أمسية استثنائية مع الفنان تامر حسني على مسرح أبو بكر سالم، سيكون موعدها في 8 أغسطس المقبل.

وستحيى الفنانة نانسي عجرم وعايض ليلة طربية في 10 أغسطس المقبل على مسرح أبو بكر سالم.

يجدر بالذكر أن تركي آل الشيخ ذكر في حسابه عبر منصة «إكس» خلال الإعلان عن إطلاق البطولة: «منطقة البوليفارد ستكون خلال 60 يوماً منطقة ألعاب إلكترونية (كلها غيمز) وحفلات غنائية»، موضحاً: «سيكون هناك نقل لايف لكافة فعاليات البطولة، عبر قناة (إم بي سي أكشن)، التي ستتحول إلى قناة (إم بي سي غيمز)».

وختم المستشار حديثه: «سيكون حدث تاريخي ومتعة للجميع، كل التوفيق للشباب السعودي والعربي».