روما الإيطالي يكسب الشباب السعودي في ليلة «اليوبيل الماسي»

الفريقان احتفلا بالمباراة التكريمية الكبرى (نادي الشباب)
الفريقان احتفلا بالمباراة التكريمية الكبرى (نادي الشباب)
TT

روما الإيطالي يكسب الشباب السعودي في ليلة «اليوبيل الماسي»

الفريقان احتفلا بالمباراة التكريمية الكبرى (نادي الشباب)
الفريقان احتفلا بالمباراة التكريمية الكبرى (نادي الشباب)

خسر فريق الشباب السعودي المباراة الودية الاحتفالية التي جمعته بفريق روما الإيطالي مساء الأربعاء بنتيجة 1-2، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، احتفالاً باليوبيل الماسي بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس نادي الشباب.

جانب من مباراة الشباب السعودي وروما الإيطالي (نادي الشباب)

وكان الشوط الأول انتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف، قبل أن يسجل روما أول أهدافه في الدقيقة 54 عن طريق جواو كوستا، ليعادل الشباب النتيجة عن طريق البلجيكي يانيككاراسكو التي سجل هدفًا جميلاً من ركلة حرة في الدقيقة 78، وقبل نهاية اللقاء وتحديدًا عند الدقيقة 85 تمكن فريق روما من تسجيل هدفه الثاني عن طريق مهاجمه البلجيكي روميلولوكاكو، لتنتهي المباراة بفوز فريق العاصمة الإيطالية روما.

طفلان حضرا المباراة ويبدوان بقميص وشعار نادي روما (موسم الرياض)

وعقب انتهاء المباراة قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط بتكريم مؤسس نادي الشباب، وتسليم الفريق الفائز درع المباراة التي جاءت احتفاء بتاريخ نادي الشباب الذي يصل إلى 75 عاما من المنجزات الرياضية المحلية والخارجية، مثل الدوري السعودي الممتاز، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي، وكأس ولي العهد، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ودوري أبطال العرب، وكأس السوبر العربي، وكأس الكؤوس الآسيوية.

جانب من الحضور الجماهيري للمباراة (موسم الرياض)

وخلال المباراة شهد ستاد الأول بارك في العاصمة الرياض تواجد عدد من نجوم الفريقين خلال العقود السابقة، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية الشهيرة، ومجموعة كبيرة من عشاق الناديين القادمين من داخل المملكة وخارجها.

الجدير بالذكر أن المباراة نظمت برعاية من موسم الرياض، وقدم نادي الشباب عبر حسابه على منصة " أكس " شكره للمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، على تكفله بإقامة مباراة اليوبيل الماسي للشباب، أمام فريق روما الإيطالي، مثمنة دعمه الكبير لاحتفالية الليث التاريخية.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رياضة سعودية كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رفض نادي الاتحاد، الخميس، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية بدأت علاقة الواثب السعودي بالقفز في عمر الثامنة (الأولمبية السعودية)

الواثب حسين آل حزام... جينات البطل قادته لحضور أول في أولمبياد باريس

يقف لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، الواثب حسين آل حزام، أمام فرصة تاريخية لمشاركة أولى له في دورة الألعاب الأولمبية خلال أولمبياد باريس الذي ينطلق بعد أيام

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)

«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد أيام حافلة بالترقب والحماس من عشاق ومحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم، انطلقت منافسات بطولة «ببجي موبايل» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.