كأس الملك: النصر يضرب بالـخمسة في غياب رونالدو

ضمك يلحق بركب المتأهلين على حساب القيصومة

تاليسكا وأيمن يحيى سجلا هدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني (تصوير: علي خمج)
تاليسكا وأيمن يحيى سجلا هدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني (تصوير: علي خمج)
TT

كأس الملك: النصر يضرب بالـخمسة في غياب رونالدو

تاليسكا وأيمن يحيى سجلا هدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني (تصوير: علي خمج)
تاليسكا وأيمن يحيى سجلا هدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني (تصوير: علي خمج)

أحبط النصر مفاجأة، كان يعد لها منافسه أحد، الذي بادر بتسجيل التعادل، وتمترس أمام شباكه لقرابة ساعة كاملة، قبل أن يسجل فوفانا هدفاً صاروخياً أعاد ترجيح الكفة لفريقه وشرع من خلالها باب المشاركة لبقية زملائه، ليضيف تاليسكا وأيمن يحيى وسامي النجعي ثلاثة أهداف أخرى 5/1، بعد أن كان السنغالي ماني سجل أولاً من نقطة الجزاء، وذلك في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور 32 من بطولة كأس الملك.

ماني في إحدى الهجمات النصراوية (تصوير: علي خمج)

كان النصر حل ضيفاً على أحد القادم من المدينة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل لعدم جاهزية ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، وخاض المواجهة دون قائده البرتغالي رونالدو بسبب قرار المدرب كاسترو إراحته، نظراً لضغط المباريات، وسجل السنغالي ماني الهدف الأول من نقطة الجزاء، مع نهاية الربع ساعة الأولى، وقبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول باغت أحد منافسه بهدف من البولندي كونراد، الذي تلقى تمريرة انطلق من خلالها بالكرة نحو المرمى النصراوي ليضع الكرة من فوق الحارس نواف العقيدي بطريقة رائعة لتعانق الشباك.

أحد قدم شوطاً أول مميزاً قبل أن ينهار في الثاني (تصوير: عبد العزيز النومان)

وبينما تحدث الكثيرون بين شوطي المباراة عن مفاجأة قادمة بطلها أحد القادم من المدينة، نزل النصر بكل ثقله منذ بداية الشوط الثاني وحاول جاهداً إحباط المفاجأة مبكراً، ولكن دون جدوى، واستمرت الهجمات المهدرة حتى الدقيقة 62 حيث سجل فوفانا الهدف الثاني. وفتح شهية بقية اللاعبين ليضيف تاليسكا هدفاً ثالثاً برأسية مذهلة في الدقيقة 73، ومن ثم يسجل أيمن يحيى هدفاً رابعاً في الدقيقة 81، ويلحق به زميله سامي النجعي في الدقيقة 86.

من جانبه، لحق ضمك بركب المتأهلين إلى دور الـ16 بفوزه على القيصومة 2/1 في المباراة التي جمعتهما بملعب الأول في خميس مشيط.


مقالات ذات صلة

سعد الشهري ... بين النصر والزوراء العراقي

رياضة سعودية سعد الشهري يدرس المرحلة القادمة لحسم مستقبله (الشرق الأوسط)

سعد الشهري ... بين النصر والزوراء العراقي

يفاضل المدرب الوطني سعد الشهري بين عدة عروض تفصله عن اتخاذ قراره للفترة القادمة عقب رحيله من قيادة المنتخب السعودي الأولمبي بعد نهاية عقده وعدم التجديد.

سعد السبيعي (الرياض )
رياضة سعودية ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية من تدريبات النصر في معسكر البرتغال (النصر)

فوفانا يعود للنصر... ورونالدو في إجازة «خاصة»

وصل اللاعب الإيفواري فوفانا إلى معسكر فريق النصر الذي يقام حالياً في مدينة فارو البرتغالية تأهباً للموسم السعودي الجديد.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة خلال حديثه لبرنامج «سقراط» (راديو ثمانية)

وزير الرياضة: صفقة صلاح كانت ستتجاوز أسعار نيمار ورونالدو… ومشكلة الاتحاد «إدارية»

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، عن أن زخم التعاقدات مع اللاعبين لأندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف لن يكون مثل الصيف الماضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية هل يزامل برونو فيرنانديز قائده كريستيانو رونالدو في النصر؟ (أ.ف.ب)

إيدرسون حارس البرازيل والسيتي على بعد خطوات من النصر

بعد موسم مخيب للآمال لم يشهد تحقيق فريق النصر سوى البطولة العربية، يبدو أن إدارة «العالمي» تريد أن يكون الموسم الجديد مغايراً، وأن يستطيع الفريق منافسة الهلال.


الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
TT

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)

أزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الستار عن جدول مباريات الموسم الجديد الذي سينطلق يوم الخميس 22 من أغسطس (آب) المقبل بإجمالي 306 مباريات موزعة على 34 جولة. وبحسب الجدول المُعلن، يدشن الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الأخيرة، رحلته بمواجهة الأخدود حيث يحل ضيفاً على الأخير في مدينة نجران، أما فريق النصر صاحب المركز الثاني فستكون أولى مبارياته أمام الرائد بالعاصمة الرياض. وأما الأهلي صاحب المركز الثالث فسيستهل موسمه الجديد بملاقاة العروبة الصاعد حديثاً إلى الدوري، في الوقت الذي سيحل فيه الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الخلود، وأما الشباب فسيكون على موعد مع الاتفاق، في الوقت الذي سيدشن فيه القادسية رحلته بعد الصعود بلقاء الفتح.

وفي لفته جديدة وحديثة، أعلنت رابطة الدوري السعودي عن استحداث «أسبوع الديربيات»، وذلك بإقامة ثلاث مباريات في الجولة التاسعة، حيث يلتقي الهلال بنظيره النصر، ويواجه الاتحاد نظيره الأهلي، في حين يلاقي الاتفاق نظيره القادسية، على أن يتجدد اللقاء في أسبوع الديربيات في الدور الثاني في الجولة الـ26.

وكشفت الرابطة عن تسعة معايير متبعة عند إعداد جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين: أولاً، تسلسل جولات الدور الثاني هو انعكاس تام لتسلسل جولات الدور الأول. وثانياً، ألا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مستضيف أو جولتين متتاليتين كفريق ضيف في الدور الواحد.

أما المعيار الثالث فكان في الجولتين الأخيرتين حيث يلعب كل فريق إحدى المواجهتين كفريق مستضيف والأخرى كفريق ضيف، ونص المعيار الرابع على أن يلعب أي فريق الجولات الأربع الأخيرة بواقع مباراتين كفريق مستضيف والأخريين كضيف.

وكشف المعيار الخامس عن مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والصيانة الدورية للملاعب المعتمدة بالتنسيق مع الإدارة المعنية بوزارة الرياضة، وأشار المعيار السادس إلى أن الفريق الذي يستضيف مباراته في الجولة الأولى سيخوض مباراة الجولة الثانية كفريق ضيف، أو العكس.

أما المعيار السابع فأوضح أن الفريق الذي يكون مستضيفاً في الجولة الأولى يكون ضيفاً في الجولة النهائية، أو العكس، أما المعيار الثامن فكان أن كل فريق من الفرق المشاركة يلعب في الدور الواحد 9 مباريات كفريق مستضيف «على الأكثر»، أو 8 مباريات في الحد الأدنى.

مواجهات الدوري السعودي ستنطلق في 22 أغسطس المقبل (تصوير: يزيد السمراني)

وأخيراً، أشار المعيار التاسع إلى مراعاة روزنامة «الفيفا» والروزنامات القارية والإقليمية والمحلية؛ تفادياً لأي تعارض في المواعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار الراحة التي يجب أن تُمنح للأندية المشاركة بحدها الأدنى. بالإضافة إلى مراعاة مبدأ الفرق من نفس المدينة، بحيث يلعب أحدهم كفريق مستضيف والآخر كفريق ضيف في نفس الجولة.

وكشفت الرابطة عن الجدول الزمني لإعلان تواريخ مباريات الدوري؛ إذ أشارت إلى أن يوم 18 يوليو (تموز) سيكون لاعتماد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الأولى والجولة الثانية، أما يوم 18 أغسطس المقبل فسيكون موعداً للإعلان عن أيام ومواعيد الجولات الست التالية (من الجولة الـ3 حتى الجولة الـ8)، وذلك بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).

وفي يوم 30 سبتمبر (أيلول) سيكون الإعلان عن مواعيد 5 جولات (من الجولة الـ9 حتى الجولة الـ13) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة لدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أما يوم 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل فسيكون للإعلان عن مواعيد 9 جولات (من الجولة الـ14 حتى الجولة الـ22) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وأخيراً، أوضحت الرابطة أن يوم 22 فبراير (شباط) من العام الجديد سيكون موعداً للإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية (من الجولة الـ23 حتى الجولة الـ34) بعد قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).